السوق العربية المشتركة | "كيان جروب" تُكرُّم مهندساتٍ شاباتٍ تخرَّجْنَ مِن برنامج تدريب المواهب المستقبلية

تلقت المتدربات تدريبا عمليا مكثفا غطى أقساما مختلفة داخل شركات المجموعةاحتفلت كيان جروبالتي

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 11:44
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

"كيان جروب" تُكرُّم مهندساتٍ شاباتٍ تخرَّجْنَ مِن برنامج تدريب المواهب المستقبلية

 تلقَّتِ المتدرِّباتُ تدريبًا عمليًّا مكثّفًا غطَّى أقسامًا مختلفة داخل شركات المجموعة



 

احتفلت "كيان جروب"،التي تمثل سيارات آودي وفولكس فاجن وسكودا وسيات وكوبرا وفولكس فاجن التجارية في مصر، بحضور السيدُ "كريم نجار"، رئيس مجلس ادارة "كيان جروب"، بتخريج مهندساتٍ شاباتٍ أكملْنَ بنجاح برنامج تدريب المواهب المستقبلية (Future Talent Internship Program) لعام ٢٠٢٣. يُعَدُّ العامُ الجاري هو الثاني على التوالي للبرنامج الذي تُقدِّمُهُ كيان جروب بالتعاون مع مؤسسة التعليم مِن أجل التوظيف (EFE)، وتستغرق مُدته ثلاثةَ أشهرٍ، علمًا بأن نسخة هذا العامِ ركَّزَتْ على تمكين المهندسات الشابات الموهوبات ومساعدتهِنَّ لكي يَكُنَّ قائداتٍ محتمَلاتٍ في المستقبل في قطاع السيارات، وقام السيدُ "كريم نجار" بتهنئة المتدرِّبات على أدائهِنَّ المتميّز طوال مدة البرنامج، كما قام بتوزيع شهادات إتمام التدريب عليهِنَّ.

 

تلقَّتِ المتدرِّباتُ حديثاتُ التخرُّجِ مِن كليات الهندسة مِن أقسام متعددة؛ منها الميكاترونيكس والهندسة الميكانيكية، وأيضًا هندسة السيارات، تدريبًا عمليًّا مكثَّفًا غطَّى أقسامًا مختلفةً داخل كيان جروب، أبرزُها الدهاناتُ والهياكلُ، وقطعُ الغيارِ، والجودةُ، ووِرشُ الإصلاحِ، والضمانُ، وأخيرًا الاستقبال، وذلك في الفترة ما بين الأول مِن يناير حتى ٢٠ إبريل من عام ٢٠٢٣ الجاري.

 

واكتسبَتِ المتدرِّباتُ خبراتٍ عمليةً كبيرةً في أثناء تدرُّبِهِنَّ داخل مراكز صيانة وصالات عرض المجموعة المُوَزَّعة في نطاق القاهرة الكبرى، تضمَّنَتْ كيفيةَ تعامُلهِنَّ مع العملاء ومطالباتِ الضمان، وكذلك معرفة المزيد عن حوادث الاصطدام والإصلاحات، بخلاف بناء علاقات فعَّالة وقوية مع الزملاء داخل كيان جروب لتلبية احتياجات العملاء وزيادة رضاهم عن الخدمات المقدَّمة، وغيرها مِن المهارات والخبرات الأخرى. ومِن خلال توفير تجربة تعلُّمٍ تَجمعُ الجانبين النظري والعملي لهؤلاء المتدرِّباتِ، ستتمكَّنُ "كيان جروب" مِن بناء مخزون مِن أصحاب الكفاءات القيادية في المستقبل مِن أجل الحفاظ على الموظفين الموهوبين في قطاع السيارات لسنوات قادمة. . 

 

ومِن جانبه، أرجع السيد "كريم نجار" نجاح دورة هذا العام مِن البرنامج إلى العمل الدءوب الذي قام به المتدرِّباتُ وتفانيهِنَّ على مدار ثلاثة أشهرٍ بقوله: "نحن فخورون بتخريج الدفعة الثانية مِن برنامج تدريب المواهب المستقبلية؛ حيث حقَّقَتِ المتدرِّباتُ هذا العام نجاحًا هائلًا، كما أظهرْنَ جميعًا إمكاناتِهِنَّ الكبيرةَ. وأثق تمامًا في أنهُنُّ سيتركْنَ أثرًا إيجابيًّا وبصمة واضحة في كل ما يَقُمْنَ به في المستقبل."

 

وأضاف "نجار": ومِن دواعي فخري أيضًا أن أقولَ إن كيان جروب هي أول شركة للسيارات في السوق المصرية تُقدِّمُ مثل هذه النوعيةِ مِن المبادرات والبرامج، وذلك للعام الثاني على التوالي. وسنواصل دعمنا للمواهب الشابة والاستثمار فيها، ولن نَدَّخِرَ جُهدًا في تقديم الإرشادات المِهْنية والتوجيهات المطلوبة لتحقيق إمكاناتهم؛ فبرنامج تدريب المواهب المستقبلية ليس سوى خطوةٍ أولى في هذه المهمة السامية، سيعقبها المزيدُ مِن الخطوات الأخرى مستقبلًا بإذن الله."

 

جدير بالذكر أن "كيان جروب" ستقدِّم للمتدرِّبات المتفوقات عروضَ عملٍ داخلَ شركات المجموعة، وذلك تعبيرًا عن تقديرها الكبير بالأداء المميَّز لهؤلاء المهندسات الشابات واعترافًا منها بما حقّقْنَهُ مِن نجاح طوال فترة البرنامج.

 

يأتي برنامج تدريب المواهب المستقبلية (Future Talent Internship Program) ضمن استراتيجية "كيان جروب" للمسئولية الاجتماعية تجاه تمكين الشباب في مصر، وتأكيدًا مِن جديد على التزامها بتعزيز التطوُّر المِهْني والوظيفي في قطاع السيارات في البلاد.