السوق العربية المشتركة | نرصد إغلاقات البورصة المصرية لجلسة بداية الأسبوع

فى حديثها لـلسوق العربية قالت الدكتورة صفاء فارس عضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الأفريقى أن المؤشر ا

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 06:34
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

نرصد إغلاقات البورصة المصرية لجلسة بداية الأسبوع

فى حديثها لـ"لسوق العربية" قالت الدكتورة "صفاء فارس" عضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الأفريقى أن المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية egx30 لا يزال فى اتجاه هابط على المستوى القصير، حيث لديه نقطة مقاومة قوية عند المستوى 15200 على أن يكون إختراقها بداية التحرك للمستوى 16000، ويعتبر مستوى الدعم الرئيسى لهذا المؤشر عند المستوى 14300 نقطة.
 
 
وأنهى المؤشر egx70ewi جلسة اليوم على ارتفاع عند المستوى 2588، ويعتبر المؤشر فى حالة تجميع قوية، وفى حالة إختراق المستوى 2700 سيبدأ مرحلة صعود، ويعتبر الدعم الرئيسي لهذا المؤشر عند المستوى 2500 وتعتبر نقطة دعم قوية جدا.
 
وأشارت أن المؤشر egx100 لديه نقطة مقاومة قوية جدا عند المستوى 4000 ، على أن يكون الدعم الرئيسي عند المستوى 3760 ، وكسر هذا المستوى سيؤدى لمرحلة هبوط أخرى.
 
وأضافت أن هناك مجموعة إيجابيات فى البورصة المصرية حاليا هى أن الأسهم عند نقاط دعم قوية جدا كما أن القيم الحقيقية أعلى بكثير من القيم المتداولة، وهو من الملاحظ فى قطاعات مثل الموارد الأساسية، وتنصح الدكتورة "صفاء فارس" بالبعد تماما عن "المارجن والكريديت" لحين استقرار البورصة المصرية، جديرا بالذكر أن الاتجاه العام هابط على المستوى القصير ولكن على المدى المتوسط فى مرحلة تجميع قوية.