السوق العربية المشتركة | إقبال كبير من المواطنين على معارض «أهلًا رمضان» بالقليوبية وتخفيضات تصل إلى ٪٣٠

إقبال كبير من المواطنين على معارض أهلا رمضان بالقليوبية وتخفيضات تصل إلى ٣٠مدير عام الأورمان: لدينا مئات

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 14:05
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

إقبال كبير من المواطنين على معارض «أهلًا رمضان» بالقليوبية وتخفيضات تصل إلى ٪٣٠

 



إقبال كبير من المواطنين على معارض «أهلًا رمضان» بالقليوبية وتخفيضات تصل إلى ٪٣٠

 

مدير عام «الأورمان»: لدينا مئات الآلاف من البطاطين والألحفة وتأتينا تبرعات من كل دول العالم

 

منال إحسان وكيل مديرية تموين القليوبية: جار التجهيز لافتتاح معارض «أهلًا رمضان» بمختلف قرى ومدن المحافظات تباعًا

 

تحرص الدولة على توفير السلع الغذائية لرفع العبء عن كاهل المواطن خاصة فى شهر رمضان وذلك من خلال تنظيم معارض أهلا رمضان ولكن هذا العام تم افتتاح معارض اهلا رمضان مبكرا عن موعدها المعتاد لتستمر حتى شهر رمضان وذلك بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذية بالقليوبية مع مديرية التموين ومشاركة الغرف التجارية وكبرى شركات ومصانع الاغذية بالمحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير اكبر عدد من منافذ البيع للمواطنين باسعار مخفضه وعادله وبالاضافه إلى منافذ المحافظات ووزارة التموين ومنافذ جمعيتى والمنافذ التابعه للشرطة والقوات المسلحة.

 

وتشهد معارض اهلا رمضان بمحافظة القليوبية ازدحاما شديدا واقبالا كبيرا من المواطنين لشراء السلع الغذائيه بأسعار مخفضه بعد أن قام اللواء/ عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بافتتاح عدد من معارض "أهلا رمضان" بالمحافظة ببنها وشبرا الخيمة لتوفير السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مدعمة حتى نهاية شهر ابريل، والذى نظمته مديرية التموين بالقليوبية  بمشاركة الغرفة التجارية بالمحافظة وكبرى شركات ومصانع الأغذية بالمحافظة، مشيدا بتنوع المنتجات المعروضة التى تغطى احتياجات الأسرة الغذائية بتخفيضات تصل إلى ٣٠٪ عن السوق المحلية.

 

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القليوبية، معرض "أهلا رمضان" بمدينة بنها وذلك  فى إطار جهود المحافظة فى محاربة غلاء الأسعار، من خلال التوسع فى فتح منافذ ومعارض بيع السلع المدعمة بمختلف مدن ومراكز المحافظه 

 

مشيرا إلى أنه يجرى التنسيق لافتتاح ٥ معارض فى باقى المحافظة؛ لتغطية جميع المدن، وذلك فى إطار خطة المحافظة لدعم المواطنين وتوفير السلع الغذائية فى منافذ قريبة من محل سكنهم بأسعار مخفضة.

 

وأجرى المحافظ حوارا مع المواطنين المتواجدين بالمعرض؛ للتأكد من مدى رضاهم عن السلع المعروضة وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض فى تلبية احتياجات الأسرة المصرية، حيث أبدى المواطنون رضاهم عن وجود منفذ مدعم بأسعار أقل من السوق مطالبين باستمرار مثل هذه المعارض والمراقبة المستمرة عليها لمواجهة جشع التجار.

 

فقد اشار  المحافظ إلى ان اسعار الأرز نسبة كسر ٥٪ بسعر ١٥ جنيها للكيلو، والارز ‏نسبة كسر ٣٪ بسعر ١٨ جنيها للكيلو، والارز السائب بـ ١٢ ‏جنيها للكيلو، والدقيق ١٥ جنيه،  ‏والزيت ٧٥٠ ملى بسعر ٣٥ جنيها واللحمة البلدى ١٣٠ ‏جنيها.

 

وعن آراء المواطنين المتواجدين بالمعرض ومدى رضاهم عن السلع المعروضة واسعارها ومدى اهميه تلك المعارض فى تلبية احتياجاتهم. 

 

ومن خلال جولة السوق العربية المشتركة بمعرض أهل الرمضان بمدينة بنها رصدت التزايد إقبال المواطنين على شراء السلع الاساسيه بأسعار مخفضة عن الاسواق المحلية وقد اعرب المواطنين عن رضاهم وسعادتهم بتلك المعارض التى تم افتتاحها مبكرا لتلبية احتياجاتهم من سلع مخفضة.

 

يقول اسلام حمدى عارض بمعرض اهلا رمضان ان هناك إقبالا كبيرا من المواطنين وان التخفيضات وصلت إلى ٣٠٪ وان كل ما يحتاج المواطن متاح داخل المعرض.

 

واوضحت دعاء جمال مسؤولة عن احدى الشركات ان الاقبال كبير جدا والمواطنين فى المعرض يتوافر لهم كل ما يحتاجونه من منتجات بالاضافه إلى وجود كل الشركات.

 

واضافت احد المواطنين انها وجدت فى المعرض كل ما تحتاجه من مستلزمات كما ان المعرض يوفر لها تخفيضات كبيرة وعروض كبيره تجعلها تشترى كل ما تحتاجه من المعرض وتابعت زينب محمد ان المعرض يتوفر به كل المنتجات والسلع بتخفيضات كبيره وقال سليمان لاشين احد المواطنين ان السلع كلها متوفرة والتخفيضات كبيرة عن السوق الخارجية.

 

وقد أكدت منال احسان وكيلة مديرية تموين القليوبية.

 

إن معارض «أهلا رمضان» بالقليوبية، منذ انطلاقها حتى الآن، شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين مما يخفف عن كاهل المواطن البسيط لما توفره من سلع أساسية بأسعار مخفضة والذى تقيمه الغرفة بالتعاون مع المحافظة بدعم من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية. 

 

وأضافت أن تم افتتاح معرضى أهلا رمضان، فى مدينتي  بنها وشبرا فى محافظة القليوبية، وتقدم سلعا بتخفيض يتراوح ما بين ٢٥ و٣٠٪.

 

وأشارت إلى أنه يتم  خلال الأيام المقبلة التجهيز الافتتاح معارض اهلا رمضان بمختلف قرى ومدن المحافظة تباعا  لسد احتياجات مواطنى المحافظة بشكل كبير طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتلبية احتياجات المواطنين لتوفير جميع السلع والمنتجات بالأسواق. 

 

وأكدت وكيلة مديرية تموين القليوبية على حقيقه اختفاء سلعة الزيت من معرض اهلا رمضان فى المؤسسة بشبرا الخيمة ان سلعة الزيت متوفرة بالمعرض ولا يوجد نقص بها لافتة إلى أنه قد يكون فى لحظة ما حدثت عملية السحب على سلعة الزيت وذلك بسبب الاقبال المتزايد من المواطنين على المعرض وان لا يوجد ازمة زيت نهائيا وسوف يتم توفير مساحه اخرى فى معرض المؤسسة من أجل ضخ المزيد من سلعة الزيت بها وعند انتهائها سيتم ضخ النواقص بشكل سريع.

 

وقالت إن هناك ثقافة تخزينية خاطئة للسلع التى لابد من التوعية بها وهى تخزين المواطنين للسلع لاستخدامها فى شهر رمضان وهو ما يشكل خطورة كبيرة تعود على المواطن نفسه لان التاجر يرفع اسعار السلع نتيجة زياده الطلب عليها وهو ما يشكل أعباء لبعض المواطنين وأيضا أن هناك بعض التجار الذين يقوموا بشراء السلع بكميات من معارض اهلا رمضان باسعار مخفضة وبيعها فى السوق الخارجية.

 

ولذلك قد تم التنسيق بين مدير المتابعة والرقابة بالمحافظة ومسؤولى مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية التموين بالقليوبية للمرور اليومى على معارض اهلا رمضان علاوة على المرور على الاسواق ومحال ومنافذ بيع السلع.

 

ووجهت منال احسان التجار والشركات بضرورة مراعاة نسبة التخفيض والتى تقل عن الأسواق داخل المعارض بالمحافظة هذا العام كمساهمة فى رفع المعاناة عن المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم.

 

فقد اشارت إلى أن أسعار الأرز نسبة كسر ٥٪ بسعر ١٥ جنيها للكيلو، والارز ‏نسبة كسر ٣٪ بسعر ١٨ جنيها للكيلو، والارز السائب ب ١٢ ‏جنيه للكيلو، والدقيق ١٥ جنيها، ‏والزيت ٧٥٠ ملى بسعر ٣٥ جنيها واللحمة البلدى ١٣٠ ‏جنيها.