السوق العربية المشتركة | "مواطنون ضد الغلاء" تعتزم تدشين حملة "خليها تكاكي" لمقاطعة الدواجن

تعتزم جمعية مواطنون ضد الغلاء تدشين حملة خليها تكاكي لمقاطعة استهلاك الدواجن مع بداية الأسبوع القادم ولمدة ث

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 20:36
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

"مواطنون ضد الغلاء" تعتزم تدشين حملة "خليها تكاكي" لمقاطعة الدواجن

تعتزم جمعية مواطنون ضد الغلاء تدشين حملة "خليها تكاكي" لمقاطعة استهلاك الدواجن مع بداية الأسبوع القادم ولمدة ثلاثة أيام فقط، وذلك لإعلان موقف المستهلكين فى مصر من سياسات التسعير الارتجالية والزيادات اليومية واللحظية غير المبررة.



 

وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بأن هذه الحملة تستهدف إعلان موقف، مطالبا بتدخل الحكومة فى عمليات تنظيم بيع وتداول الدواجن فى السوق المصري، وإيقاف العمليات غير العادلة من السماسرة والحلقات الوسيطة بين المزارع ومحلات البيع المباشر للمستهلكين، وإن لزم الأمر اصدار أوامر باعتقالهم وإيقاف عملياتهم المشبوهة التي تنطوي على تلاعب واستغضاب للمواطنين وإشاعة أجواء عدم الاستقرار.

 

 وأضاف بأن أسعار المزارع تقل كثيرا عن أسعار التداول لدى المحلات، مشيرا إلى ان جميع المرتبطين بهذه الصناعة يؤكدون تضخم ثروات السماسرة المعروفون بأسمائهم على حساب أصحاب المزارع الصغيرة ومحلات البيع المباشر .

 

وأكد العسقلاني اهمية الالتزام بمدة المقاطعة ثلاثة أيام تبدأ من صبيحة السبت القادم ٤ فبراير ، وحتى نهاية يوم الإثنين ٦ فبراير ، مضيفا بان زيادة مدة المقاطعة عن ثلاثة أيام قد يؤدى لنتائج سلبية وربما كارثية فى حال نجاح حملة المقاطعة لأنه سينتج عنها تكدس للقطيع ، وربما نفوق جماعي كارثي ، وهو ما يتطلب التعامل بمسئولية مع هذه الحملة والالتزام بالتوقيت.

 

وناشد العسقلاني جميع وسائل الإعلام والمواطنين نشر موعد حملة المقاطعة وبخاصة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.