السوق العربية المشتركة | باستثمارات بقيمة 3.6 مليار دولار .. تسعى (تسلا – TESLA) لإنتاج شاحنتها (Tesla Semi Truck)

وفق لما هو مخطط له من الصانع الأمريكى الأشهر للسيارات الكهربائية أعلنت Tesla مؤخرا عن نيتها استثمار 3.6 مليا

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:13
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

باستثمارات بقيمة 3.6 مليار دولار .. تسعى (تسلا – TESLA) لإنتاج شاحنتها (Tesla Semi Truck)

وفق لما هو مخطط له من الصانع الأمريكى الأشهر للسيارات الكهربائية ، أعلنت Tesla مؤخرا عن نيتها استثمار 3.6 مليار دولار إضافية لتعزيز الطاقة الإنتاجية لموقع مصنعها الضخم (Gigafactory) بولاية نيفادا الأمريكية لمواجهة الطلبات القادمة لشاحنتها الكهربائية (Tesla Semi Truck)  القادرة على السير لمدى 500 ميل (800 كم) قبل إعادة شحنها من جديد... وسيتم تصنيع شاحنة تســـلا Tesla Semi Truck  المعروفة ، والتي تم إطلاقها رسميا في نهاية العام الماضي جنبا إلى جنب مع أول تسليم موجه إلى شركة (PepsiCo).



في الواقع ، بدأت Tesla في استثمار حوالي 3.5 مليار دولار في مصنع عملاق في نيفادا في عام 2014 ، بهدف إنتاج 35 جيجاوات ساعة من خلايا البطاريات سنويا. وفقا لشركة Tesla ، وعلى مر السنين ، ارتفعت الاستثمارات إلى 6.2 مليار دولار ، وبناء مصنع gigafactory)) بمساحة 5.4 مليون قدم مربع.

وحتى الآن ، تمكن مصنع  "تســلا جيجافاكتوري" بنيفادا من إنتاج 7.3 مليار خلية بطارية (أكثر من 37 جيجاوات ساعة سنويا) ؛ 1.5 مليون حزمة بطارية؛ 3.6 مليون وحدة محرك ومليون وحدة طاقة. ليحين الوقت الآن لإفساح المجال لإنتاج شاحنات Truck) (Tesla Semi، والتى من المتوقع أن تولد الاستثمارات الجديدة أكثر من  3000 فرصة عمل جديدة. علاوة على تصنيع خلايا بقدرة ( 100 GWh 4680) مع القدرة على إنتاج بطاريات كافية لـ 1.5 مليون مركبة خفيفة سنويا.