السوق العربية المشتركة | تكريم الدكتور مال الله بوسام العطاء الانساني الدولي في دورته الأولى ودرويش كشريك استراتيجي والمناور بلجنة التحكيم

شارك وفد من المعهد العربي للتخطيط برئاسة سعادة الدكتور بدر عثمان مال الله مدير عام المعهد ود كريم درويش - رئي

السوق العربية المشتركة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 07:54
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

تكريم الدكتور مال الله بوسام العطاء الانساني الدولي في دورته الأولى ودرويش كشريك استراتيجي والمناور بلجنة التحكيم

شارك وفد من المعهد العربي للتخطيط برئاسة سعادة الدكتور بدر عثمان مال الله مدير عام المعهد، ود كريم درويش - رئيس الجهاز الاداري ، والاستاذ الدكتور فيصل المناور مستشار في الجهاز الفني بالمعهد في فعاليات توزيع جوائز قلادة سمو الامير محمد بن فهد لأفضل الاعمال التطوعية في نسختها الرابعة 
 
 والذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزيرة التضامن الاجتماعي المصرية  الدكتورة نيفين رياض القباج، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد من أجل المتوسط، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت. وشهد الحفل تكريم 18 مشروعاً تطوعياً من 11 دولة على مستوى العالم، في مجالات خمسة هي الصحة، والبيئة والمياه، والتعليم، والتمكين الاقتصادي، والمجال المجتمعي، كما تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة من الداعمين لمسيرة العمل التطوعي والإنمائي على المستوى العربي.
 
 
 
. حيث تم تكريم الدكتور مال الله بوسام العطاء الانساني الدولي في دورته الأولى. كما تم تكريم كريم درويش عن المعهد العربي للتخطيط كشريك استراتيجي للقلادة والدكتور فيصل المناور عن لجنة التحكيم. 
علماً مشاركة المعهد في هذا النوع من الفعاليات يأتي في اطار مساعي المعهد العربي للتخطيط لدعم جهود العمل الانمائي في مختلف الدول العربية ولاسيما في مجال التطوع. حيث تعد المنظمات التطوعية أحد اهم الفاعلين في اطار شبكة العمل التنموي. وتتميز هذه النسخة من القلادة بنوعية المبادرات التي تقدمت للمنافسة على القلادة حيث تميزت بأنها تغطي حاجات مجتمعية ماسه مرتبطة بإعادة الاعمال ومكافحة الفقر والتعليم والصحة وحفظ التراث. كما انها مرتبطة بشكل وثيق في دعم جهود تحقيق اهداف التنمية المستدامة في المنطقة. 
 
تجدر الاشارة بأن المعهد في هذه النسخة تمثلت في المشاركة في لجنة تحكيم القلادة وتقديم مختلف اوجه الدعم الفني واللوجستي لها.