السوق العربية المشتركة | الحفل الختامي لمشروع التعليم الجديد من أجل الانجاز

نظمت هيئة التعاون الدولي بين الجنوب CISS احتفالية ختامية لمشروع التعليم الجديد من أجل الانجاز الممول م

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 22:32
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الحفل الختامي لمشروع التعليم الجديد من أجل الانجاز

نظمت هيئة  التعاون الدولي بين الجنوب CISS ،  احتفالية ختامية لمشروع  "التعليم الجديد من أجل الانجاز " الممول من الاتحاد الأوربي الذي تنفذه CISS وشريكها في المشروع مؤسسة الفن .
 
شهد المشروع إنشاء تحالفات بين أكثر من 22 منظمة أهلية مسجلة بالتضامن الاجتماعي بمحافظات القاهرة والجيزة والدقهلية والوادي الجديد وذلك من خلال  اختيار جمعية الشباب لتنمية المجتمع كجمعية مظلة وحاضنه للجمعيات الأهلية الفاعلة بمحافظات المشروع .
 
عمل المشروع علي تعزيز دور المرأة في مصر بشكل عام  وذلك من خلال إكساب المنظمات والفاعلين بالمجتمع المهارات اللازمه لتوعية للحد من العنف ضد الجنسين وتعزيز  المساواة بين الرجل والمرأة .
 
 استطاع  المشروع الوصول  إلى العديد من الفاعلين  المناصرين لقضايا المرأة والداعمين للمعنفات وذلك من خلال إكسابهم المهارات اللازمه لمناهضة اشكال التمييز بين الجنسين بالمجتمعات .
 
 تبني  المشروع استراتيجية رفع مستوى الوعي وبناء القدرات وتعزيزها  من خلال التعلم بالممارسة ، الجلسات التعليمية والألعاب وكذلك المعامل الإبداعية للدورات التوعوية والتدريبية. 
 
حرص المشروع علي ابتكار  مجموعة أدوات تعليمية موجهة لمكافحة العنف ، وانتاج دروس تعليمية بالفيديو ، كذا انتاج العديد من الكتيبات التدريبية وألعاب ، بهدف تقديمها لمنظمات المجتمع المدني لاستخدامها وإعادة إنتاج تأثير المشروع في مجتمعاتهم على المدى الطويل.
تم اتخاذ المزيد من خطوات الاستدامة في شراكات المشروع لتمكين المجتمع فيما يتعلق بحقوق المرأة وانهاء العنف ضدها .
 
شهد الحفل الختامي حضور عضو مجلس النواب المصري عادل عامر وممثلين عن أفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات ، وممثلين عن التضامن الاجتماعي والتعليم والصحة وقصور الثقافه ورجال الدين والقيادات الطبيعية بالمحافظات بالإضافة إلي ممثلين عن مجالس إدارات 22 جمعية أهلية مسجلة بمحافظات القاهرة الكبري والدقهلية والوادي.