السوق العربية المشتركة | العلامة التجارية المتخصصة بأسلوب الحياة "CORE" تنضم إلى سباق الدرعية إي بري 2023 ضمن بطولة فورمولا إي كراعي لقب

العلامة التجارية CORE التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا لها هي راعي اللقب الرئيسي الجديد للجولتين

السوق العربية المشتركة

الأحد 5 فبراير 2023 - 19:30
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

العلامة التجارية المتخصصة بأسلوب الحياة "CORE" تنضم إلى سباق الدرعية إي بري 2023 ضمن بطولة فورمولا إي كراعي لقب

العلامة التجارية "CORE" التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها هي راعي اللقب الرئيسي الجديد للجولتين الثانية والثالثة من بطولة الفورمولا إي العالمية يعد سباق CORE الدرعية إي بري 2023 سباقاً مزدوجاً يقام يومي الجمعة والسبت (27 و28 يناير)، كما أنه يمثل الظهور الأول في الشرق الأوسط لسيارة GEN3، أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفها وزناً وأقواها وأكثرها كفاءة على الإطلاق. CORE هي علامة تجارية مقرها في المملكة العربية السعودية تختص بأسلوب الحياة والعافية CORE الدرعية إي بري 2023 هو الحدث الوحيد ضمن بطولة الفورمولا إي الذي يقام تحت أضواء كاشفة بتقنية LED منخفضة الطاقة تذاكر الحدث متوفرة الآن على الموقع الإلكتروني https://diriyahseason.sa



أعلنت الجهة المنظمة لبطولة العالم "إيه بي بي فورمولا إي" في المملكة العربية السعودية اليوم عن انضمام شركة CORE المختصة بأسلوب الحياة، كراعي لقب حصري لسباق الدرعية إي بري 2023، الذي يقام في نهاية هذا الأسبوع يومي الجمعة 27 يناير والسبت 28 يناير.

وسيشهد السباق الظهور الأول في منطقة الشرق الأوسط لسيارة GEN3، التي تعد أسرع سيارة سباق كهربائية وأخفها وزناً وأقواها وأكثرها كفاءة على الإطلاق.

وبصفتها راعي لقب، ستنتشر لوحات العلامة التجارية CORE في أماكن بارزة عبر حلبة السباق التي تمتد على 2.495 كم وتغطي 21 لفة، داخل أسوار مدينة الدرعية التاريخية التي تعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو في ضواحي العاصمة السعودية الرياض. ويعد سباق CORE الدرعية إي بري السباق الليلي الوحيد على تقويم موسم الفورمولا إي، ولذلك سيتم إضاءة الحلبة بالكامل بمصابيح LED منخفضة الطاقة.

وسيتمكن المشجعون الذين سيحضرون سباق CORE الدرعية إي بي 2023 من مشاهدة اثنتين من أهم السيارات ذات التاريخ العريق في رياضة السيارات، وهما ماكلارين ومازيراتي. ويعد هذا السباق أول مشاركة لهاتين السيارتين المميزتين، اللتين تخوضان المنافسة ضد سيارات بورش وجاكوار ونيسان ضمن 11 فريقاً و22 سائقاً، في بطولة العالم "إيه بي بي فورمولا إي" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

هذا وتُمثل سيارة GEN3 قفزة هائلة في التطور التكنولوجي والريادة في الابتكار، إذ قام مهندسو الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا إي بالارتقاء بمستوى تطوير السيارات الكهربائية إلى آفاق غير مسبوقة في هذه السيارة.

وتتمتع GEN3 بسرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة (322 كم/الساعة)، كما أنها أخف وزناً بمقدار 53 كيلوجرام من سيارة GEN2، مع هيكل أصغر مُحسَّن ليناسب سباقات الشوارع بشكل أفضل. وتضيف مجموعة نقل الحركة الأمامية الإضافية قوة تبلغ 250 كيلوواط إلى قوة الدفع الخلفي التي تبلغ 350 كيلو واط، مما يضاعف السعة التجديدية لسيارة GEN2 لتصل إلى 600 كيلو واط، مع تجديد أكثر من 40٪ من الطاقة المستخدمة في السباق أثناء الكبح.

وفي تعليق له، قال كارلو بوتاجي، الرئيس التنفيذي لشركة "سي بي إكس"، الجهة المسؤولة عن أنشطة الترويج لسباق CORE الدرعية إي بري 2023: "نحن سعداء جداً بانضمام شركة CORE كشريك وراعي لقب في سباق الدرعية إي بري 2023 المقبل، والذي يستضيف الجولتين الثانية والثالثة من الموسم التاسع لبطولة العالم للفورمولا إي. ومن الرائع أن نحظى بهذه العلامة التجارية الفاخرة كشريك لنا في هذا السباق المميز، الذي نترقبه بفارغ الصبر لرؤية سيارة GEN3 الجديدة للمرة الأولى على حلبة السباق تحت الأضواء الكاشفة في المملكة العربية السعودية."

من جانبه، قال محمد حفني، الرئيس التنفيذي لمجموعة CORE: "يشرفنا أن نشارك كراعي لقب لسباقات CORE الدرعية إي بري 2023 التي تقام في مدينة الدرعية التاريخية في ضواحي العاصمة السعودية الرياض. ونحن نود من خلال مشاركتنا في هذا الحدث العالمي، أن نؤكد التزامنا الراسخ بلعب دور في تحقيق رؤية 2030 عبر المساهمة في تحسين نوعية حياة الأفراد والعائلات، وخلق فرص عمل، وتنويع النشاط الاقتصادي والارتقاء بمكانة المدن السعودية لتصبح من بين أفضل المدن في العالم."

وأضاف ألبرتو لونغو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للفورمولا إي: "نحن في غاية السعادة للترحيب بانضمام شركة CORE كراعي لقب لهذا الحدث الرياضي المميز ضمن بطولة العالم للفورمولا إي في المملكة العربية السعودية. ويُعد سباق CORE الدرعية إي بري 2023 من أهم سباقات هذه البطولة العالمية، ويسعدنا جداً أن نتعاون مع CORE وشركائنا المحليين الآخرين لنقدم لجمهورنا العالمي خلف شاشات التلفاز في جميع أصقاع الأرض سباقاً ليلياً مذهلاً يشهد مشاركة سيارة GEN3 الأيقونية للمرة الأولى في هذه المنطقة".

جدير بالذكر أن شركة CORE، راعي لقب السباق، هي علامة تجارية سعودية مملوكة للقطاع الخاص تنشط في مجال أسلوب الحياة، وتتمتع بانتشار دولي واسع وتستثمر في مجموعة كاملة من منتجات وخدمات أسلوب الحياة عالية الجودة. وتدير العلامة التجارية حالياً نوادي CORE Social Wellness وCORE Food & Beverage وCORE Residences وCORE Adventure & Excursions.