السوق العربية المشتركة | هيلتون تعلن شراكة استراتيجية مع صندوق التنمية السياحي السعودي وتوقع عدداً من الاتفاقيات لفنادق جديدة حول المملكة

بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها مع صندوق التنمية السياحي السعودي تقوم هيلتون بدعم تطوير وجهات ترفيهية عائلية تضم

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 08:04
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

هيلتون تعلن شراكة استراتيجية مع صندوق التنمية السياحي السعودي وتوقع عدداً من الاتفاقيات لفنادق جديدة حول المملكة

بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها مع صندوق التنمية السياحي السعودي، تقوم هيلتون بدعم تطوير وجهات ترفيهية عائلية تضم فنادق تحت علامة هيلتون التجارية حول المملكة.
 
وقعت هيلتون وهيئة تطوير بوابة الدرعية اتفاقية لافتتاح فندق والدورف أستوريا الدرعية في قلب هذا المشروع الضخم.
وقعت هيلتون ومجموعة الشايع اتفاقيات لافتتاح فندقي كانوبي باي هيلتون في الخبر وهامبتون باي هيلتون في حفر الباطن.
 
على هامش مشاركتها في قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة في الرياض، أعلنت هيلتون شراكة استراتيجية مع صندوق التنمية السياحي السعودي، وتوقيع اتفاقيات مع عدة شركات تطوير عامة وخاصة لفنادق جديدة في وجهات رائدة في مختلف أنحاء المملكة. وتتوقع هيلتون أن تنمو محفظتها من الفنادق في السنوات القادمة لتصل إلى أكثر من 75 فندقاً في المملكة، تتضمن العديد من العلامات التجارية الرائدة المنضوية تحت مظلتها.
 
وتعليقًا على ذلك يقول معالي أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي: "وضعت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 معايير عالية لصناعة السفر والسياحة، ونحن ملتزمون بجعل المملكة إحدى الوجهات السياحية الأكثر تفضيلًا في العالم خلال السنوات القادمة. نحن لن ندخر جهداً للعمل على مشاريع مبتكرة مع رواد القطاع على مستوى العالم، ونتطلع إلى تحقيق الإنجازات المرجوة من خلال تعاوننا مع هيلتون."
 
وفي تعليقه، يقول كريس ناسيتا، الرئيس والرئيس التنفيذي لهيلتون: "سعدت بعودتي للمملكة العربية السعودية لحضور قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة والاجتماع بالعديد من شركائنا المهمّين هنا. تعمل هيلتون في المملكة منذ أكثر من 25 عاماً، حيث نفخر بتقديم خدمات ضيافة عالمية المستوى ونساهم في بناء مستقبل مزدهر لقطاع السياحة في المملكة بافتتاح فنادق جديدة في وجهات مميزة. وتعد قوة الشراكات التي تتمتع بها هيلتون في المملكة شهادة حية على الرؤية الاستراتيجية للحكومة والتقدم المذهل الذي تم إحرازه لتطوير البنية التحتية للسياحة في البلاد، بما يمهد الطريق لحقبة ذهبية جديدة للسفر."
 
وقعت هيلتون وصندوق التنمية السياحي السعودي، خلال قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة، مذكرة تفاهم لتطوير وجهات ترفيهية عائلية في عدة مواقع في المملكة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة. وسوف تتضمن هذه الوجهات واحدة أو أكثر من العلامات التجارية التابعة لهيلتون، بما في ذلك فنادق ومنتجعات هيلتون، وكانوبي باي هيلتون، وموتو باي هيلتون. كما ستقدم هيلتون، في إطار مذكرة التفاهم هذه، خبرتها ومعرفتها لدعم إنشاء هذه الوجهات، والتي تشمل حدائق مائية ومناطق للترفيه والمغامرات ومنافذ للمأكولات والمشروبات، بالإضافة لخيارات ترفيهية أخرى.
 
 
 
يقول السيد/ قصي الفخري، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي السعودي، تعليقًا على ما سبق: "تسلط كل اتفاقية جديدة مزيد من الضوء على صندوق التنمية السياحي كبوابة لقطاع السياحة والضيافة السعودي. نحن نرحب بالعلامات التجارية العالمية التي تتمتع بعروض مبتكرة ومستدامة، وتلك هي فقط البداية، حيث نتوقع نتائج مميزة في السنوات القادمة."
 
ويشمل أيضًا توسع هيلتون في المملكة العربية السعودية فندق والدورف أستوريا الدرعية، بالشراكة مع هيئة تطوير بوابة الدرعية. وسيوفر هذا الفندق الفخم، الذي يقع في قلب مشروع الدرعية، 200 غرفة فندقية تقدم تجربة فخمة وفريدة من نوعها في عالم الضيافة. وتعد الدرعية هي أهم الوجهات التي تجمع بين التراث والثقافة والعصرية في المملكة، وسيتمتع فندق والدورف أستوريا بموقع متميز ضمن هذا المشروع الرائد، محاطاً بمجموعة من أرقى العلامات في عالم المطاعم ومتاجر التجزئة الفاخرة والمناطق السكنية والمعارض الفنية والمتاحف.
 
كما وقعت هيلتون ومجموعة الشايع اتفاقيات لفندقي كانوبي باي هيلتون الخبر واجهة أجدان البحرية، وهامبتون باي هيلتون حفر الباطن. ومن المتوقع افتتاح فندق كانوبي باي هيلتون الخبر واجهة أجدان البحرية، والذي يتألف من 120 غرفة، في عام 2026، وسيتيح هذا الفندق للضيوف الوصول بسهولة إلى مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه الموجودة على مقربة منه. ومن المقرر أيضاً افتتاح فندق هامبتون باي هيلتون حفر الباطن في عام 2025، بالقرب من مدينة الملك خالد العسكرية وجامعة حفر الباطن، ليستفيد من شبكة الطرق الرئيسية، حيث يوفر لضيوفه 224 غرفة.
 
تدير هيلتون حالياً 16 فندقاً في المملكة العربية السعودية، ولديها 46 فندقاً آخر قيد التطوير. وتخطط المجموعة لتوسيع عملياتها لتشمل أكثر من 75 فندقاً خلال السنوات القادمة، بما في ذلك تقديم علامات تجارية جديدة للمملكة مثل فنادق ومنتجعات إل إكس آر، وكيوريو كوليكشن باي هيلتون، وإمباسي سويتس باي هيلتون، وموتو باي هيلتون.