السوق العربية المشتركة | كأس العالم 2022.. المنتخبات العربية تتوهج.. والسعودية تكتب التاريخ بالجولة الأولى في المونديال

انطلقت منافسات كأس العالم 2022 بدولة قطر العربية الشقيقة كأول نسخة تقام في الشرق الأوسط في حدث تاريخي بعدم

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 00:03
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

كأس العالم 2022.. المنتخبات العربية تتوهج.. والسعودية تكتب التاريخ بالجولة الأولى في المونديال

انطلقت منافسات كأس العالم 2022، بدولة قطر العربية الشقيقة، كأول نسخة تقام في الشرق الأوسط، في حدث تاريخي، بعدما نجحت الدوحة في تنظيم المونديال، بالرغم من الحملات الكبيرة التي هدفت إلى سحب شرف التنظيم من أول بلد عربي، والتي استمرت قبيل انطلاق البطولة.



 

وبرهنت قطر على قدرتها في التنظيم، من خلال حفل افتتاح أسطوري، شمل العديد من الرسائل الإنسانية والاخلاقية،  بالرغم من خسارة منتخبها الوطني، المباراة الافتتاحية أمام كولومبيا، بهدفين دون رد.

 

قطر لن تقدم مستواها المعتاد في المباراة، كونها بطل أمم آسيا 2019، وظهرت بشكل سيئا للغاية، الأمر الذي جعل فرص تأهلها إلى الدور المقبل صعبا للغاية، خاصة أن مجموعتها تضم السنغال وهولندا.

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم للمنتخب السعودي، في تعويض اخفاق قطر الكبير، بعدما كتب لاعبو الخضر التاريخ، بالفوز على الارجنتين، التي تمتلك أفضل لاعب في العالم 7 مرات، ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

المنتخب السعودي بقيادة الفرنسي هيرفي رونار، خاض أفضل مباراة للعرب في المونديال، فبعدما أنهى الشوط الأول متأخرا بهدف دون رد، عاد في الشوط الثاني بريمونتادا تاريخية، وهز شباك راقصو التانجو بهدفين، لتزداد فرص تأهلهم للدور الثاني، في مجموعة تضم بولندا والمكسيك.

 

أما في بقية النتائج العربية، نجح المنتخب التونسي في التعادل مع نظيره الدنماركي سلبيا، كما تعادل المنتخب المغربي مع كرواتيا بنفس النتيجة، لتبقى امال المنتخبين العربيين في التأهل للدور الثاني قائمة.

 

الجولة الأولى شهدت كذلك خسارة إيران بقيادة المدير الفني لمنتخبنا السابق، البرتغالي كارلوس كيروش، أما إنجلترا بسادسية مقابل هدفين، فيما خسرت ألمانيا أمام اليابان بهدفين لهدف، في مفاجأة كبيرة، كما خسرت كوستاريكا أمام إسبانيا بسباعية نظيفة.