السوق العربية المشتركة | معركة «عز وزينة» فى المحاكم لا تهدأ

عز يرفض الاستسلام.. وزينة تحصل على حكم إثبات نسبحكم قضائى بزيادة نفقة توأم زينة لـ٦٠ ألف شهريا.. ورفض نقل تو

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 22:28
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

معركة «عز وزينة» فى المحاكم لا تهدأ

عز يرفض الاستسلام.. وزينة تحصل على حكم إثبات نسب



 

حكم قضائى بزيادة نفقة «توأم زينة» لـ٦٠ ألف شهريا.. ورفض نقل توأم زينة إلى مدرسة أخرى

 

حكم بإلزام أحمد عز بدفع ٢٥ ألف جنيه أجرة مسكن للفنانة زينة

 

 

 

مازال الصراع قائمًا بين الفنانة زينة وأحمد عز داخل ساحات المحاكم والذى استمر نحو ٧ سنوات؛ إذ انتصرت زينة حتى الآن بمعركتى "إثبات النسب والنفقة والخلع وانتصر عز بقضية "السبّ والقذف"، وترصد "السوق العربية" أبرز الدعاوى بين "عز وزينة".

 

آخر تلك الدعاوى كانت الثلاثاء الماضى حينما ألزمت المحكمة الفنان أحمد عز بسداد مبلغ ٢١،٥٥٢ جنيها استرلينيا لصالح طليقته الفنانة زينة، لسداد مصروفات الدراسة لصالح نجليه منها.

 

وقررت محكمة الأسرة بمدينة نصر، أن يدفع عز ما يعادل هذا المبلغ بالعملة المحلية لصالح زينة، على أساس سعر الصرف المعلن من البنك المركزى المصرى بتاريخ إقامة الدعوى فى ٢٩ يونيو/حزيران ٢٠٢٢.

 

وقال معتز الدكر محامى الفنانة المصرية زينة، فى تصريح لـ"السوق العربية" إن الحكم الصادر حكم محكمة أول درجة، ويجوز لأحمد عز أن يطعن على الحكم من خلال محكمة الاستئناف لتخفيفه أو لإلغائه، بحسب ما يتراءى له.

 

بيد أن الدكر أكد أن جميع الأحكام القضائية السابقة التى حصلت عليها الفنانة زينة، أيدت فى الدرجة الأعلى من المحاكمات وحصلت الفنانة على أحكام واجبة النفاذ، ونفذت الأحكام المالية كلها الخاصة بمصاريف أبنائها من الفنان سيما وأن هذه الأحكام حين تستنفذ طرق الطعن ينطبق عليها القاعدة القانونية المعروفة "إما الدفع أو الحبس".

 

ويشير الدكر إلى أحقية موكلته فى الطعن هى الأخرى على الحكم الصادر لصالحها بهدف زيادة المبلغ المالى المحكوم لها به، وهو الأمر الذى يتم تدارسه فى الفترة الراهنة.

 

وبدأ الصراع بين الفنانة زينة وأحمد عز داخل ساحات المحاكم منذ ٨ سنوات؛ وكلاهما لا يزال مصراً على موقفه، وبينما انتصرت زينة حتى الآن بمعركتى إثبات النسب والنفقة، فقد انتصر أحمد عز بقضية "السبّ والقذف".

 

بدأ الصراع بين الفنانة زينة وأحمد عز فى ١١ مارس ٢٠١٤، بدعوى زينة تطالب فيها بإثبات نسب التوأم "عز الدين وزين الدين" لعز، وجاء فيها أنهما تزوجا فى ١٥ يونيو٢٠١٣، وعاشرها معاشرة الأزواج، وأنها وضعت طفليها فى ١٠ فبراير ٢٠١٤، لكنه رفض الاعتراف بهما، وحكمت المحكمة لصالحها.

 

رفض أحمد عز الاستسلام لقرار محكمة أول درجة بإثبات نسب توأم زينة له، وتقدم باستئناف على الحكم فى ١ أغسطس ٢٠١٥، وحسمت محكمة مستأنف الأسرة ثانى المعارك بين زينة وعز، بقرارها الصادر فى ١٣ يناير ٢٠١٦، بتأييد إثبات نسب التوأم "عز الدين وزين الدين" للفنان أحمد عز.

 

واصلت زينة معركتها الثالثة "النفقة" أمام الفنان أحمد عز، بعدما حددت محكمة الأسرة بمدينة نصر جلسة ١٠ مارس ٢٠١٦، وقدم محاميها معتز الدكر قائمة بأجر عز عن عدد من الأفلام الأخير وقدرتها التحريات بـ٤٠ مليون جنيه، بحسب المحامى.

 

فى ٣٠ يوليو ٢٠١٦، قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع نفقة "مأكل ومسكن" قدرها ٢٠ ألف جنيه لتوأم الفنانة زينة.

 

وتقدم الطرفين باستئناف على الحكم الصادر، وحددت المحكمة جلسة ٧ فبراير للفصل فيه.

 

فى ١٨ يونيو ٢٠١٦، قضت محكمة جنح مدينة نصر، بحبس أحمد عز ٣ سنوات وتغريمه ٢٠ ألف جنيه، وكفالة ١٥ ألف جنيه، لاتهامه بالسب والقذف والتشهير بـ"زينة".

 

لم يستسلم عز لهزيمته فى رابع المعارك، وعارض حكم أول درجة وقررت المحكمة حجز الحكم فى المعارضة المقدمة من عز على حبسه، وصدر حكمًا ببراءته.

 

فى يناير ٢٠١٨ قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر بخلع الفنانة زينة من زوجها الفنان أحمد عز، وأكد معتز الدكر، محامى الفنانة زينة والمتخصص فى الأحوال الشخصية - آنذاك – أن الحكم بخلع الفنانة زينة من أحمد عز نهائى، وأنه سيتقدم بعدة دعاوى أخرى، مثل نفقة الأولاد.

 

قضت محكمة الأمور الوقتية بمحكمة الأسرة فى مدينة نصر، فى وقت سابق برفض الطلب المقدم من الفنان أحمد عز بتحويل توأمه من الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة "فيوتشر".

 

وترافع المحامى معتز الدكر عن الفنانة زينة وقدم ٩ حوافظ مستندات أمام المحكمة بينها الأحكام الصادرة لصالحها فى الدعاوى المشابهة، وأكد خلال الدعوى بأحقية "زينة" فى الإشراف التعليمى على توأمها من "عز".

 

قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، فى وقت سابق بإلزام الفنان أحمد عز بدفع ٤١ ألفا و٧٠٠ جنيه استرلينى مصروفات دراسية لتوأمه من الفنانة زينة.

 

وقال المحامى معتز الدكر، محامى الفنانة زينة فى تصريحات صحفية - آنذاك - إن حكم المصروفات الدراسية يشمل العامين ٢٠١٨/٢٠١٩ و٢٠١٩/٢٠٢٠، وصدر بالاسترلينى لأنها عملة الدفع فى مدرستى الطفلين.

 

قضت محكمة أسرة مدينة نصر، فى وقت سابق بزيادة نفقة توأم زينة من ٣٠ ألف جنيه شهريا إلى ٦٠ ألف جنيه شهريا.

 

وكان معتز الدكر، محامى الفنانة زينة، تقدّم إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، بطلب يحمل رقم ٨٣١ لسنة ٢٠١٦، طالب فيه بإلزام الفنان أحمد عز بتأدية نفقة شهرية بنوعيها إلى طفلى موكلته بعد ثبوت نسبهما له، إلا أن "عز" استأنف على الحكم وطلب تخفيضه، وقضت محكمة استئناف عالى الأسرة بتأييد حكم أول درجة.

 

وأعلن معتز الدكر، محامى الفنانة زينة إن محكمة الأسرة قضت فى يونيو الماضى، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع ٢٥ ألف جنيه أجرة مسكن لموكلته.

 

وقال "الدكر" حينها، إن المحكمة ألزمت "عز" بدفع ٣ آلاف جنيه أجرة حضانة لطفليه من ٢٠١٨.

 

كانت الفناة زينة أقامت دعوى أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، تطالب فيها أحمد عز بأجرة مسكن، وأجرة حضانة لطفليها عز الدين.

 

كانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، قضت برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على قرار محكمة أول درجة بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.

 

وجاء فى حيثيات الحكم أن المدعية "زينة" غير محرمة شرعًا على المدعى عليه "أحمد عز"، وتبين ذلك فى حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج، وسافرا معًا لقضاء عطلة الزفاف.

 

وأشارت الحيثيات إلى أن المدعية كانت تسكن بمسكنه فترة الزواج، وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة، وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين "عز الدين وزين الدين"، الأمر الذى يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفى، توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش، كل الشرائط الشرعية.

 

ويتبقى للطرفين صراع دائر فى ذات الموضوع لزيادة نفقة طفلى زينة من الفنان أحمد عز لأكثر من ٦٠ ألف جنيه.