السوق العربية المشتركة | إطلاق Bentayga EWB الجديدة في قطر مع طرازات ‘Qatar Editions by Mulliner’ الخاصّة

Bentayga Extended Wheelbase EWB تصل إلى قطر السوق الأول في الشرق الأوسط الذي يتسلم مركبة Bentley الريادية

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 21:42
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

إطلاق Bentayga EWB الجديدة في قطر مع طرازات ‘Qatar Editions by Mulliner’ الخاصّة

Bentayga Extended Wheelbase (EWB) تصل إلى قطر – السوق الأول في الشرق الأوسط الذي يتسلّم مركبة Bentley الريادية الجديدة



16 طراز Bentayga خاص ضمن مجموعة ‘Qatar Editions by Mulliner’ احتفاءً بالتصميم الخاص

تتألّق بالطلاء النهائي الأكثر استهلاكاً للوقت، والمستوحى من العلَم القطري مع لمسة نهائية بالعنّابي اللؤلؤي

النمط التطريزي يحتوي على 316,522 درزة مفرَدة مجموعة ‘Qatar Editions by Mulliner’ تتكوّن من طرازات Bentayga EWB، Speed، S وV8

 سيتم إطلاق مركبة Bentayga Extended Wheelbase (EWB) الجديدة في قطر مع ابتكار سلسلة من إصدار محدود تحمل اسم ‘Qatar Editions by Mulliner’. وتبرع Bentley Mulliner دوماً بابتداع إصدارات فريدة ولمرّة واحدة يتم تخصيصها وصنعها يدوياً، وهي تمثّل قمّة فخامة Bentley. وبمناسَبة وصول طراز Bentley الريادي إلى قطر، تم ابتكار 16 مركبة خاصّة متميّزة جداً.

تُعتبَر قطر الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي يتم فيها إطلاق Bentayga EWB. واحتفالاً بهذه المناسَبة، سيتم استعراض إصدار قطري خاص قام بابتكاره فريق Mulliner. وكل طراز ضمن المجموعة يتمتّع بمواصفات فريدة للاحتفاء بالدولة.

وفي ظل التقدير الكبير لحِرَفية Mulliner الراقية بين أوساط العملاء القطريين، قام قسم Mulliner بتضمين عدد من المزايا الخاصّة في 75٪ من طرازات Bentley التي بيعت في قطر منذ بداية العام 2021.

فعبر لمسة طلاء نهائية لامعة خاصّة من العنّابي اللؤلؤي (Fuchsia Pearlescent) مستوحاة من العلَم القطري، تعكس السيارات التي تبدو بيضاء اللون نفحة عنّابية عند وقوع الضوء عليها. وهذا يُعدّ الطلاء النهائي الأكثر استهلاكاً للوقت الذي قامت بابتكاره Bentley على الإطلاق، وهو يجمع بين تأثير العنّابي اللؤلؤي مع القشور الزجاجية الخاصّة لمنح اللمعان العميق. وعلى نفس النهج الذي يعكس العلَم القطري، تبرز العجلات عبر تصميم ثلاثي الألوان مع طلاء العنّابي اللؤلؤي على الجيوب، وأسطح مصقولة آلياً، وإضافات بالعنّابي، علاوة على طلاء العنّابي اللؤلؤي الخارجي لتعزيز المظهر العام، فيما تم وضع شعار ‘Qatar Edition’ حول السيارة، بما في ذلك وحدة المفتاح، الشعار والواجهة.

داخل المقصورة، تتعزّز ألوان الخوخي (Damson)، الكتّاني (Linen) والقرمزي (Magenta) عبر درزات هندسية على ظهور المقاعد، الأبواب والألواح الخلفية لمساند الظهر، كما تم اعتماد الإضافات الهندسية المستلهَمة من فسيفساء الأرابيسك ضمن القشرات الخشبية المماثلة للكسوة والتي تزيّن الواجهات، خطوط الخصر والطاولات. 

سيجري الإطلاق الرسمي لمركبة Bentayga EWB إلى جانب الكشف عن إصدارات ‘Qatar Editions by Mulliner’ خلال مناسَبة حصرية تنظّمها Bentley Motors بالتعاوُن مع Bentley Qatar في الموقع الفاخر الذي تم ابتكاره حديثاً، ‘The Bentley Lounge’ في ’جزيرة اللؤلؤة‘. وسوف تستقبل هذه المنشأة المؤقّتة الضيوف خلال فترة كأس العالم وستبقى مفتوحة حتى نهاية رمضان 2023.

تقدّم Bentayga EWB خصائص بارزة مثل إنارة Bentley Diamond Illumination الماسية، والتي تبعث الضوء من خلال فتحات في كسوة الباب ذات الملمس الناعم لإنارة المقصورة. أما مواصفات مقاعد الطيران Airline Seat Specification الاختيارية فترتقي بالتجربة داخل المقصورة الخلفية لتمكين الاستمتاع بالراحة في الخلف، بينما NAIM for Bentley فيوفر نظام الصوت الأفضل في العالم لداخل السيارة.

سيتم أيضاً عرض طراز من Bentayga Speed، والذي يتبع الروحية ذاتها لإصدار قطر، بالإضافة إلى مركبة Bentayga V8 مطلية بنمط Frosty Flakes، وهو لون طلاء فريد آخر من Mulliner. وسوف تتضمّن مركبة V8 هذه عجلات من Mulliner بحجم 22 بوصة مع جيوب بلون Frosty Flakes وأسطح فضّية مع إضافات باللون القرمزي.

أما Bentayga S التي سيجري أيضاً عرضها خلال المناسَبة فتتمتّع بطلاء خارجي بالرمادي الكمبري (Cambrian Grey)، وإضافات مطلية بلون الهيكل وعجلات S بلونَي الأسود والرمادي الكمبري، كما ارتقت Mulliner بلغة التصميم الداخلية في Bentayga S خصّيصاً لهذا الإصدار.

حول Bentley  تُعدّ Bentley Motors أكثر علامة تجارية مرغوبة عالمياً للسيارات الفاخرة. ويشكّل مقرّ الشركة في كرو موطناً لكافة عملياتها شاملة التصميم، الأبحاث والتطوير، الهندسة والإنتاج لكافة العائلات الخمس من سيارات الشركة وهي: Continental GT، Continental GT Convertible، Flying Spur، Bentayga وBentayga EWB. ويُعتبَر الجمع بين أرقى مستويات الحِرَفية اليدوية عبر اعتماد المهارات المتوارَثة منذ أجيال، والخبرات الهندسية الراقية، والتقنيات المتطوّرة أمراً فريداً يتميّز به مصنّعو السيارات الفاخرة في المملكة المتحدة مثل Bentley. ويشكّل ذلك أيضاً مثالاً على الصناعة البريطانية عالية القيمة بأفضل حللها. ويعمل لدى Bentley حوالي 4,000 شخص في كرو.