السوق العربية المشتركة | أشياء لا نعرفها

توقفت طويلا أمام تصريح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح بعد فوزة بأفضل لاعب في العالم بتصويت ال

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 22:35
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب
أشياء لا نعرفها

أشياء لا نعرفها

توقفت طويلا أمام تصريح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح بعد فوزة بأفضل لاعب في العالم بتصويت الجمهور الخميس الماضي بدبي وحصوله على جائزة  جلوب سوكر .



حينما قال فارق الموهبة بيننا وبينهم ليس كبيرا الفارق ذهني، فهم يعرفون أشياء لا نعرفها ودرسوا أشياء لا نعرفها». فقد وضع صلاح رشتة نجاح لكل من يريد أن ينجح فبجانب العمل والإصرار لابد أن يكون هناك عقلية مختلفة فالعقول المختلفة هي فقط من يصنع الفارق ولهذا نجد إن النجاح يتمثل في المحاولات المستمرة بجانب تغيير الخطط عند الفشل وليس تغيير المبادئ ولعل اكبر دليل على هذة المقولة اننا نجد أشخاص يتركون مناصبهَم بعد تحقيق نجاحات رائعة.

فقد تخلي مدربين كبار عن منتخبات بلادهم بعد الفوز بكأس العالم وحينما يسألون تأتي الإجابة المختلفة الرائعة هي لقد قدمنا كل شيء ولابد من افساح المجال لمن يستطيع أن يقدم الجديد او يحافظ على الإنجاز وهو ما يظهر في الحقيقة إن التقدم والازدهار والنجاح يأتي ببذل المزيد من الجهد والعرق والايمان بالنفس ولعل هذا ما افصح عنة نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد كريم بنزيما بعد فوزة بجائزة افضل لاعب في العالم ٢٠٢٢ بفرنسا قبل اسابيع قليلة في حفل فرانس فوتبول.

 

  حيث أكد ان الاصرار والايمان بالنفس وتشجيع الأسرة هم الحافز الأكبر للفوز بالجائزة في سن ٣٤ عاما  ولعل هذا ما يفعله صلاح دائما فهو يرى نفسه الأفضل ولذا يبذل مزيد من الجهد ليحصل على ما يريد وقد قال صلاح ذلك بعد  تسلمه الجائزة  حيث قال «أنتم تضعون المزيد من الضغط عليّ الآن أعتقد أن هذا عظيم دائما».

 

وتابع: «العنصر الأهم في كرة القدم هو الجماهير، لذلك الفوز بجائزة عن طريق التصويت الجماهيري هذا يكون عظيما دائما».

وأكد: «أنا دائما أركز على مساعدة الفريق والفوز بالألقاب وهذا هو الأهم. أواصل البحث عن الأرقام والأهداف لأنها تحفزني وتدفعني لتحقيق المزيد».

وأضاف: «طالما أني حققت ذلك، يمكن لأي شخص أن يفعلها. قضيت أكثر من 10 سنوات في أوروبا، وفارق الموهبة بيننا وبينهم ليس كبيرا. الفارق ذهني، فهم يعرفون أشياء لا نعرفها ودرسوا أشياء لا نعرفها».

وأردف: «يجب أن تكون مستعدا لأنك ستواجه أشياء صعبة. يجب أن تخرج من منطقتك راحتك وتضحي بكل شيء. لقد قدمت حياتي كلها لكرة القدم وأمنح لها كل شيء وسأواصل فعل ذلك».

وأنهى حديثه: «الكل في الشرق الأوسط يمكنه فعلها، ولكن يجب أن تكون مستعدا لأن الأمر لن يكون مريحا. أنا سعيد بالفوز بجائزة في الوطن العربي».

 

أما عن جوائز جلوب سوكر، والمعروفة أيضًا باسم "دبي دورز"، فهي الجوائز  تُمنح للتميز في كرة القدم.من خلال حفل سنوي تنظمة  شركة سيلڤا للاستثمارات الدوليةوتوماسو بندوني ورئيس جزر المالديف عبد الله جابر إتش تيماڤيشي حفل توزيع جوائز جلوب سوكر.  حيث  ، تنظم شركة جلوب سوكر حفل عشاء رسمي. وبهذه المناسبة، يحضر كبار الأسماء الكروية من جميع القارات حفل توزيع الجوائز الذي يبث على الهواء مباشرة على العديد من شبكات التلفزيون.

في أغسطس 2013، أعلن رئيس جزر المالديف، عبد الله جابر/إتش تيماڤيشي، الاستحواذ على 95٪ من جوائز جلوب سوكر.

ويتم التصويت  لجائزة جلوب سوكر،  من خلال رابط الجائزة، إذ يتيح الموقع الرسمي لجوائز «جلوب سوكر» الفرصة للجماهير للتصويت لمرشحها المفضل بكافة الفئات، والتي من بينها أفضل لاعب في العالم، ولا يشترط الموقع التسجيل به للتصويت، لكنه يتضمن خيارًا يمنح أي شخص فرصة إعطاء صوته مجددًا حال تسجيل بياناته عبر الموقع الرسمي.

 ونعود لنعرف لماذا تتفوق الدول الأوربية على العالم الثالث من خلال قصة عمرها اكثر من ٧٠ عاما يحكيها  النجم الكبير يوﺳﻒ ﻭﻫﺒﻲ:  لمجلة  ﺍﻷﺛﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺳﻨﺔ 1951 عن موقف حدث له في إنجلترا فيقول " ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺍﻣﻀﻲ ﺍﺟﺎﺯﺓ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ أي عام ١٩٥٠ ﻓﻲ ﺍﻭﺭﻭﺑﺎ، ﺯﺭﺕ ﻟﻨﺪﻥ، ﻭﺍﺳﺘﺎﺟﺮﺕ ﺷﻘﺔ ﻣﻔﺮﻭﺷﺔ ﻻﻗﺎﻣﺘﻲ، ﻭﻣﺎ ﺍﻥ ﻭﺿﻌﺖ ﺣﻘﺎﺋﺒﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺣﺘﻲ ﺯﺍﺭﻧﻲ ﻣﺴﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﺸﻘﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻭﺳﺄﻟﻨﻲ ﻋﻦ ﻣﻮﺍﻋﻴﺪ ﻧﻮﻣﻲ ﻭﻳﻘﻈﺘﻲ !ﻭﺩﻫﺸﺖ ﻓﻲ ﻣﺒﺪﺃ ﺍﻷﻣﺮ ﻭﻟﻜﻨﻨﻲ - ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻟﺴﺒﺐ - ﺍﻳﻘﻨﺖ ﺍﻥ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻳﻌﻮﺩ ﺑﻼ ﺭﻳﺐ ﺍﻟﻲ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻛﻞ ﻓﺮﺩ ﻣﻨﻬﻢ ﺑﻤﺎ ﻟﻪ ﻭﻣﺎ ﻋﻠﻴﻪ .. ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ، إﻥ ﺟﺎﺭﻱ ﻳﺮﻏﺐ ﻓﻲ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻣﻮﺍﻋﻴﺪ ﻟﻌﺐ ﺍﻃﻔﺎﻟﻪ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﻘﺔ ﺑﺤﻴﺚ ﻻ ﺗﻘﻊ ﻓﻲ ﺃﻭﻗﺎﺕ ﻧﻮﻣﻲ ﻓﺘﻀﺎﻳﻘﻨﻲ !! ﻭﺍﻥ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﺤﺎﺩﺛﺔ ﻟﺘﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺫﻫﻨﻲ ﻛﻠﻤﺎ ﻭﻗﻊ ﺑﺼﺮﻱ ﻋﻠﻲ ﺃﻭﺟﺔ ﺍﻟﻔﻮﺿﻲ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﻋﻤﻮﻣﺎً .

 

إﻥ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻣﻦ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻔﺮﺩ . ﻭﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻔﺮﺩ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﻋﻠﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺍﺣﺘﺮﺍﻣﻪ ﻟﺤﻘﻮﻕ ﺍﻟﻐﻴﺮ ".