السوق العربية المشتركة | "‎حاضرون بقوة وأعلى درجات اليقظة".. ‎العيون الساهرة تبعث رسالة للعالم "مصر بلد الأمن والأمان"

أداء مشرف وكفاءة عالية.. وظهور مميز لعناصر الشرطة النسائيةجهود متلاحقة وعيون ساهرة وقفت فى الشوارع اتخذت

السوق العربية المشتركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 02:51
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

"‎حاضرون بقوة وأعلى درجات اليقظة".. ‎العيون الساهرة تبعث رسالة للعالم "مصر بلد الأمن والأمان"

‎ ■ ‎أداء مشرف وكفاءة عالية.. وظهور مميز لعناصر الشرطة النسائية



 

‎جهود متلاحقة وعيون ساهرة وقفت فى الشوارع اتخذت أعلى درجات اليقظة ، والانضباط والتفانى فى العطاء والدقة فى الأداء، التى كانت ركائز أساسية لتنفيذ خطط تأمين مؤتمر المناخ بكفاءة وفاعلية، والمتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف بما يحقق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية لتبعث للعالم أجمع رساله بأن مصر بلد الامن والامان  فأبطال الشرطة كانوا حاضرين بقوة وعلى قدر الحدث، وسطروا مشاهد حضارية جديدة تضاف لسجل الشرف لجهاز الشرطة ودوره الوطنى المستمر كما ظهرت عناصر الشرطة النسائية خلال تأمين فعاليات "مؤتمر المناخ"، والذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ على كفائه عالية من الانضباط واليقظة فى تامين الفاعلية.وكان قد تفقد اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية الاستعدادات الأمنية التى اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين فعاليات "مؤتمر المناخ"، والذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

 

واطلع وزير الداخلية على محاور خطط التأمين بنطاق مطار شرم الشيخ، ومدى استعداد وجاهزية القوات، كما قام بجولة تفقدية لنقاط التفتيش والأكمنة والارتكازات والأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع بنطاق المدينة.

 

ووجه بضرورة التواجد الميدانى الفعال لكافة المستويات القيادية والإشرافية، والمتابعة المستمرة لتنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة وتوفير كافة الإمكانات والتجهيزات التى تكفل تنفيذ المهام والتكليفات بكفاءة وإتقان.

 

وشدد وزير الداخلية على انضباط الخدمات ويقظتها وإلمامها بمهامها وكفاءة وفاعلية نطاق التأمين لإحكام السيطرة الأمنية وفى وقت سأبق استعرض اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مع مساعدى الوزير وعدد من القيادات الأمنية بمواقعهم عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» استراتيجية العمل الأمنى خلال المرحلة الحالية ومتابعة خطط تأمين مؤتمر المناخ، المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ. 

 

وأعرب وزير الداخلية عن تقديره جهود رجال الشرطة فى شتى مجالات العمل الأمنى، والتى أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات، مشيرًا إلى حالة الاستقرار الأمنى على جميع الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات التى تشهدها الساحة العالمية، والتى أثرت بصورة مباشرة على اقتصاديات الدول.

 

وشدد على ضرورة مواصلة الجهود الأمنية لفرض الرقابة على الأسواق وضبط جميع صور الجرائم التموينية، واستمرار المبادرات الاجتماعية الهادفة لتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة فى إطار التكافل مع المواطنين ورفع الأعباء عنهم.

 

وتابع «توفيق»، عبر (الفيديو كونفرانس)، محاور الخطة الأمنية لتأمين مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، موجهًا بضرورة التواجد الأمنى الميدانى فى إطار تنفيذ بنود الخطة على الوجه الأمثل، فضلًا عن اتخاذ جميع التدابير الأمنية ورفع أعلى درجات الحذر واليقظة وامتداد الإجراءات التأمينية إلى جميع محافظات الجمهورية لتحقيق استمرار حالة الاستقرار الأمنى.

 

 وفى نهاية الاجتماع، أكد وزير الداخلية أهمية مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية والتصدى الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقًا للأطر القانونية، معربًا عن ثقته فى رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم