السوق العربية المشتركة | الجولة الـ 20 لبطولة العالم للفورمولا1 – المكسيك.. فيرستابن يعاود هوايته بالفوز من جديد

من خلال سباق عادى الوتيرة وربما ممل تمكن الهولندى ماكس فيرستابن من فرض سيطرته من جديد على مجريات الجائزة ا

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 22:22
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الجولة الـ 20 لبطولة العالم للفورمولا1 – المكسيك.. فيرستابن يعاود هوايته بالفوز من جديد

من خلال سباق عادى الوتيرة – وربما ممل – تمكن الهولندى ماكس فيرستابن من فرض سيطرته من جديد على مجريات الجائزة المكسيكية سواء على مستوى التأهيلات أو سباق الأحد ليحقق إنتصاره الـ 14 بالموسم الجارى ، ومن ثم تحقيقه لرقم قياسى جديد لأكبر عدد من الجوائز بموسم واحد ومتفوقاً على رقمى الألمانيان شوماخر وفيتيل القياسيين مع 13 سباق بموسم واحد ، فيما حل هاميلتون بالمركز الثانى وبيريز بالمركز الثالث على منصة تتويج الجائزة المكسيكية.



بعد تأهيلات إتصفت بمنافسة رئيسية بين فريقى ريد بُل ومرسيدس .. فيما قدم فريق فيرارى أداءاً متواضعاً بسبب خوف الفريق على محركات سياراته بسبب إرتفاع الحلبة عن سطح البحر بما يزيد عن 2200 متر ، وهو ما يؤثر سلباً على أداء المحركات ... وليتصدر التأهيلات كل من فيرستابن وهاميلتون وراسيل على التوالى ومن خلفهم بيريز.

أما إنطلاقة سباق الأحد الواثقة من فيرستابن والذى حافظ على صدارته بأمتارها الأولى فيما حاول هاميلتون جاهداً منافسته كما حدث بالعام الماضى ولكن إستراتيجية فريق مرسيدس للإطارات لم تخدمه ، فى الوقت نفس الذى تمكن فيه بيريز من القفز للمركز الثالث بمجريات السباق مع اللفة الأولى على حساب سائق مرسيدس جورج راسيل.

ومع إنتصاف السباق بدأت تظهر ملامح إستراتيجيات تبديل الإطارات الأنجح مع فريق ريد بُل على حساب إستراتيجية مرسيدس، حيث أكد فيرستابن براعته بإكمال السباق مع توقف واحد وإستبدال الإطارات اللينة الحمراء بالمتوسطة الصفراء بعكس هاميلتون من خلفه الذى إستبدل الصفراء بالقاسية البيضاء ليعانى حتى نهاية السباق من وتيرة الإطارات البطيئة ، ومع إتباع نفس الإستراتيجية مع كل من بيريز بفريق ريد بُل وراسيل بفريق مرسيدس ... وصل السباق لخط النهاية بتصدر فيرستابن ومن خلفه على التوالى هاميلتون ثم بيريز على منصة التتويج ، فيما حل راسيل رابعاً مع تسجيله لتوقيت أسرع لفة بعد إستبدال إطاراته بالحمراء اللينة قبل نهاية السباق بثلاثة لفات ... بينما جاء متسابقى فريق فيرارى بالمركز الخامس والسادس على التوالى مع ساينز ولوكليرك.

ومع هذه النتيجية للسباق سجل فيرستابن بفوزه بهذه الجولة رقماً قياسياً جديداً على ساحة البطولة بتحقيقه للتتويج الـ 14 بموسم واحد (حتى الآن) ومتفوقاً على رقمى مايكل شوماخر وسبستيان فيتيل مع 13 فوز لكل منهما بموسم واحد ، فيما تمكن على الجانب الآخر سيرجيو بيريز من إستعادة تصدره للمركز الثانى بفارق 5 نقاط ببطولة السائقين على حساب لوكليرك سائق فيرارى وبرصيد 280 نقطة ، وذلك خلف زميله فيرستابن بفريق ريد بُل الذى سجل فوزه ببطولة السائقين بالجولة الـ 18 باليابان من الموسم الحالى.