السوق العربية المشتركة | بالجولة الرابعة – ما قبل الأخيرة – بطولة العالم لسيارات الدفع الرباعى الكهربائية (Extreme E) – (شيلى).. فريق بطل العالم للفورمولا 1 - لويس هاميلتون – (X44) يفوز لأول مرة لهذا الموسم

توج فريق X44 الذى يملكه بطل العالم للفورمولا1 السير/ لويس هاميلتون للمرة الأولى بهذا الموسم ... بالجولة

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 14:30
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بالجولة الرابعة – ما قبل الأخيرة – بطولة العالم لسيارات الدفع الرباعى الكهربائية (Extreme E) – (شيلى).. فريق بطل العالم للفورمولا 1 - لويس هاميلتون – (X44) يفوز لأول مرة لهذا الموسم

توج فريق (X44) الذى يملكه بطل العالم للفورمولا1 – السير/ لويس هاميلتون – للمرة الأولى بهذا الموسم ... بالجولة الرابعة وما قبل الأخيرة لبطولة العالم لسيارات الدفع الرباعى الكهربائية (Extreme E) والتى إستضافتها دولة شيلى بقارة أمريكا الجنوبية...



وقد قدم عضوى الفريق أداءاً إستثنائياً فى ظل منافسة 11 فريقاً مع كل من بطل العالم للراليات .. الفرنسى / سبستيان لوب ، والسائقة الإسبانية / كريستينا جوتيريز ... فيما خسر أقرب المنافسين لهما (فريق نيوم ماكلارين) فرصتهما فى الفوز بهذه الجولة بعد تحميلهما عقوبتين زمنيتين لتجاوز أعلام مسار الحلبة الصحراوية الخاصة ... وهو ما أرجعهما إلى المركز الخامس بالسباق النهائى، فيما جاء فريق (ACCIONA | SAINZ XE) الذى يقوده بطل العالم للراليات كارلوس ساينز ... بالمركز الثانى على منصة التتويج ... بينما جاء فريق (ABT CUPRA XE) بالمركز الثالث لهذه الجولة.

من ناحية أخرى، خسر فريق روزبرج (الذى يملكه بطل العالم السابق للفورمولا 1 – الألمانى / نيكو روزبرج) .. خسر فرصة المشاركة بالسباق النهائى بسبب أعطال فنية طرأت على سيارته ، فيما ظل محتفظاَ بتصدره لنقاط البطولة مع 83 نقطة متقدماً على فريق (X44) بفارق 17 نقطة .. قبل جولة البطولة الأخيرة المنتظرة بدولة "أورجواى" بأمريكا الجنوبية مع يومى 26 & 27 نوفمبر المقبل.

 

عن بطولة Extreme E :

تعتمد هذه البطولة على سيارة نموذجية للفرق الإحدى عشر المشاركة بها التى تحمل تسمية (ODYSSEY 21 E SUV) والتى تزن 1650 كجم وتستطيع التسارع من 0 – 100 كم خلال زمن لا يتعد 4.5 ثانية وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كم/س ، فيما تبلغ طاقة محركها الكهربائى ما يعادل 550 حصان .

ويتكون كل فريق من رجل وإمرأة ، كما يعتمد كل سباق على قطع مسافة 16 كم مقسمة على لفتين (ثمانية لكل لفة منها - 8 كم بقيادة المتسابق ، و8 كم  بقيادة المتسابقة) ، وتقسم كل جولة من البطولة على يومين (السبت والأحد) ، حيث يشمل اليوم الأول سباقين للتأهيلات ، بينما سيشمل اليوم الثانى سباقين لنصف النهائى علاوة على إضافة سباق ثالث يحمل تسمية السباق المجنون (Crazy Race) ليتم خلالها تصفية خمسة فرق للسباق النهائى بنفس اليوم.

هذا، وتشمل روزنامة البطولة لعام 2022 (الأول) لها .. عدد 5 سباقات عالمية - والتي تمتد على أربع قارات - تهدف بالدرجة الأولى إلى التعريف ورفع الوعى العالمى بالتغيرات المناخية العالمية وأهمية حفاظ سكان الأرض على مناخ وبيئة كوكبهم الأرض ، كما تسلط الضوء على تأثير تغير هذا المناخ والنشاط البشري على بعض من أكثر المواقع النائية في العالم، مع تعزيز الاستدامة واعتماد السيارات الكهربائية للمساعدة في حماية كوكب الأرض...".