السوق العربية المشتركة | شاحنات XCIENT الكهربائية بخلايا الوقود من هيونداي تنطلق في شوارع ألمانيا

سبع شركات ألمانية في مجال الخدمات اللوجستية والتصنيع والبيع بالتجزئة تطرح 27 شاحنة XCIENT من نوعشاحنات الوقو

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 13:16
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

شاحنات XCIENT الكهربائية بخلايا الوقود من هيونداي تنطلق في شوارع ألمانيا

سبع شركات ألمانية في مجال الخدمات اللوجستية والتصنيع والبيع بالتجزئة تطرح 27 شاحنة XCIENT من نوع  



شاحنات الوقود الثقيلة في خدمة الأسطول بتمويل مدعوم من الحكومة

يشجع برنامج التمويل استخدام أنظمة القيادة المستدامة، وتطوير البنية التحتية للتزود بالوقود / الشحن ودراسات الجدوى ذات الصلة

هيونداي موتور تسعى للاستفادة من هذه الفرصة لتوسيع أعمالها في سوق المركبات التجارية الأوروبية الأوسع، بعد دخولها الناجح إلى ألمانيا

نشرت هيونداي موتور 47 وحدة من XCIENT Fuel Cell في سويسرا حيث تراكمت أكثر من 4 ملايين كيلومتر في القيادة اعتبارًا من يوليو 2022. 

 

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم عن تصدير شاحناتها الكهربائية الثقيلة بتقنية خلايا الوقود الهيدروجينية XCIENT Fuel Cell  إلى ألمانيا، الذي يعد أكبر سوق للمركبات التجارية في أوروبا.

ستدخل سبع شركات ألمانية في مجال الخدمات اللوجستية والتصنيع والبيع بالتجزئة 27 شاحنة تعمل بخلايا الوقود XCIENT في خدمة الأسطول بتمويل للمركبات التجارية الصديقة للبيئة من الوزارة الفيدرالية الألمانية للوسائل الرقمية والنقل (BMDV).

قال مارك فرايمولر، نائب الرئيس الأول ورئيس ابتكار أعمال المركبات التجارية في شركة هيونداي موتور: "يسعدنا أيضًا دخول سوق المركبات التجارية الألمانية رسميًا من خلال شاحنتنا الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الثقيلة، خلية الوقود XCIENT . سوف تستفيد هيونداي موتور، المعترف بها كشركة رائدة في تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين، من هذه الفرصة لتوسيع أعمالنا في السوق الأوروبية الأوسع من خلال دعم جهود ألمانيا بنجاح لتحقيق أهدافها الخالية من الكربون ".

في أغسطس 2021 ، طرحت وزارة النقل الألمانية إرشادات التمويل الخاصة بها للمركبات التجارية ذات أنظمة القيادة البديلة، بناءً على موافقة المفوضية الأوروبية وتشمل التمويل المتاح للبطاريات وخلايا الوقود والمركبات الكهربائية الهجينة (الخط العلوي) ، بما يتوافق مع البنية التحتية للتزود بالوقود / الشحن ودراسات الجدوى ذات الصلة. ستبلغ ميزانية الدعم 1.6 مليار يورو حتى عام 2024 لشراء مركبات تجارية صديقة للبيئة.

تقدمت الشركات الألمانية السبع المذكورة أعلاه في البداية للحصول على تمويل من شركة هيونداي لخلايا الوقود XCIENT  وحصلت بنجاح على موافقة من وزارة النقل الألمانيةBMDV ، مما يثبت مرة أخرى القدرة التنافسية لمنتجات  XCIENT Fuel Cell.

قامت شركة Hyundai Hydrogen Mobility ، وهو مشروع مشترك بين شركة هيونداي موتور وشركة  H2 Energy  السويسرية ، بتأسيس شركة Hyundai Hydrogen Mobility Germany GmbH (HHMG)  لتوسيع دخولها إلى سوق المركبات التجارية التي تعمل بالهيدروجين في ألمانيا. من أجل إنشاء نظام بيئي للهيدروجين في الدولة، ستقوم HHMG بتشغيل مبيعات السوق المحلية وخدمة العملاء بالإضافة إلى إدارة التجهيز في السوق. كما تخطط HHMG للمشاركة بنشاط في برنامج التمويل الثاني.

مواصفات خلية الوقود  XCIENT

تم تجهيز خلية الوقود XCIENT التي سيتم تسليمها بنظام خلايا وقود الهيدروجين بقدرة 180 كيلو وات مع مجموعتين من خلايا الوقود بقدرة 90 كيلو وات. تم تصميم متانة النظام وكفاءة استهلاك الوقود الإجمالية للمركبة وفقًا لمتطلبات عملاء الأسطول التجاري. يتيح المحرك الإلكتروني بقدرة 350 كيلوواط وعزم الدوران الأقصى البالغ 2،237 نيوتن متر أداء قيادة ديناميكيًا.

توفر خزانات الهيدروجين السبعة الكبيرة التابعة ل XCIENT Fuel Cell سعة تخزين مجمعة تبلغ حوالي 31 كجم من الوقود، بينما توفر مجموعة من ثلاث بطاريات بقوة 72 كيلو وات في الساعة مصدرًا إضافيًا للطاقة. مدى القيادة الأقصى 400 كم لكل شحنة. يستغرق التزود بالوقود في خزان ممتلئ من الهيدروجين حوالي 8 إلى 20 دقيقة ، وذلك حسب درجة الحرارة المحيطة.

 تم إطلاق XCIENT Fuel Cell في عام 2020 بواسطة هيونداي موتور، وهي أول شاحنة هيدروجين كهربائية شديدة التحمل يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم. قامت الشركة بالفعل بنشر 47 وحدة في سويسرا حيث تراكمت لديهم أكثر من أربعة ملايين كيلومتر في القيادة اعتبارًا من يوليو 2022. تخدم الشاحنات 23 عميلًا مختلفًا في سويسرا.

 

نبذة عن هيونداي موتور تأسست شركة هيونداي موتور في العام 1967، وتعمل حاليا في 200 دولة حول العالم، ويزيد تعداد موظفيها عن 120 آلاف موظف مكرسين لمواجهة التحديات الفعلية الموجودة في مجال التنقل. وتسعى هيونداي موتور لتسريع عملية تحولها إلى مزود حلول التنقل الذكي معتمدةً على رؤيتها "التقدم من أجل الإنسانية". وتستثمر الشركة في التقنيات المتقدمة مثل الروبوتات والتنقل الجوي الحضري (UAM) لإيجاد حلول تنقل متطورة، وتعمل على مواصلة الابتكار لتقديم أفضل خدمات التنقل المستقبلية. وتواصل هيونداي جهودها لتقديم مركبات خالية من الانبعاثات ومجهزة بخلايا وقود الهيدروجين، وتقنيات السيارات الكهربائية الرائدة، من أجل مستقبل مستدام للجميع. المزيد من المعلومات عن شركة هيونداي موتور ومنتجاتها متاح في:      الموقع:  http://worldwide.hyundai.com أو   http://globalpr.hyundai.com