السوق العربية المشتركة | الجولة الـ 13 – بطولة العالم للفورمولا1 – (المجــــــر).. فيرستابن يواصل "التفوق" وفيرارى تواصل المعاناة

تمكن الهولندى/ ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بل من التفوق والفوز بجائزة المجر الكبرى متقدما من مركز الإنطلاق

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 19:14
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الجولة الـ 13 – بطولة العالم للفورمولا1 – (المجــــــر).. فيرستابن يواصل "التفوق" وفيرارى تواصل المعاناة

تمكن الهولندى/ ماكس فيرستابن – سائق فريق ريد بُل من التفوق والفوز بجائزة المجر الكبرى متقدماً من مركز الإنطلاق العاشر ، فيما عاود سائقى فريق مرسيدس مع كل من هاميلتون وراسيل من إعتلاء منصة التتويج بالمركزين الثانى والثالث على التوالى (وللسباق الثانى على التوالى) .. بينما تواصلت خيبة آمال متسابقى فريق فيرارى بوصولهما بالمركزين الرابع والسادس لكل من ساينز و لوكلير على التوالى ... ولتتوالى خيبات أمل الفريق مع الوصول للعطلة الصيفية للموسم .. ولتتعاظم فرص فيرستابن وفريقه ريد بُل فى المزيد من الإقتراب بالفوز بالبطولة هذا العام. 



هذا، وبعد أن شهدت التجارب الحرة ليومى الجمعة والسبت تقلبات جوية متغيرة بين الجافة والممطرة وهو ما أعطى مؤشرات غير واقعية لمستويات أداء المتسابقين ... جاءت التأهيلات الرسمية لمساء السبت لتفجر مفاجآتها بحلول متسابق مرسيدس الأحدث – جورج راسيل – بالمركز الأول مع زمن تأهل بلغ 1:17.377 قيقة (وهو الأول له بمسيرته بسباقات الفورمولا 1) ، فيما تبعه متسابقى فريق فيرارى مع ساينز ولوكلير على التوالى بمركزى الإنطلاق الثانى والثالث ، بينما شهدت التأهيلات الرسمية تراجعاً لنتائج متسابقى فريق ريد بُل مع فيرستابن وبيريز على التوالى لينطلقا من المركزين العاشر والحاى عشر بالسباق.

سباق الأحد:     شهد سباق المجر إنطلاقة واثقة من سائق مرسيدس – جورج راسل ، وخاصة مع إستخدامه للإطارات الملساء الحمراء أمام متسابقى فيرارى واللذان إنطلقا بالإطارات الصفراء المتوسطة .. ما ضمن له التمسك بمركز المقدمة لحين بدء الفرق بتغيير إطاراتها ، وهو الأمر الذى بدل أوراق الجميع مع لعب فريقى ريد بُل ومرسيدس لإستراتيجية ذكية أطاحت بآمال متسابقى فريق فيرارى فى الفوز بالسباق – بعد تصدرهما لمقدمة السباق بالقسم الثانى منه – وهو ما إتضح بقوة مع كل من ماكس فيرستابن الذى إستطاع التقدم تدريجياً من المركز العاشر وبأسلوب قيادة هجومى متوازن ليصل بالربع الأخير من السباق للمركز الأول ، الأمر نفسه الذى قام به لويس هاميلتون بمساعدة إستراتيجية فريقه (مرسيدس) فى إستبدال الإطارات ليتمكن مع نهايات السباق للوصول إلى المركز الثانى بعد أن إنطلق من المركز السابع ، وفى الوقت نفسه كافح جورج راسيل سائق مرسيدس ليحافظ على تقدمه قدر المستطاع وخاصة على حساب متسابقى فريق فيرارى اللذان أخذا فى التراجع التدريجى بسبب إستراتيجية فريقهما غير الموفقة برغم من قيادتهما المتميزة وقدرات سيارات فيرارى الأفضل بين المنافسين، ولينتهى بهما الحال بالمركزين الرابع والسادس مع ساينز ولوكلير على التوالى ، فيما حل سيرجيو بيريز سائق ريد بُل بالمركز الخامس منطلقاً من المركز الـ 11 ... ولينتهى السباق بفوز فيرستابن أمام كل من هاميلتون وراسيل على التوالى. ومع الوصول لهذه الجولة الـ 13 من أصل 22 جولة لموسم بطولة عام 2022 .. أكد فيرستابن بحصده للنقاط برصيد بلغ 258 نقطة وعلى حساب منافسه لوكلير ليزيد فارق النقاط بينهما إلى 80 نقطة ، بينما تعمقت جراح فريق فيرارى (الثانى حتى الآن) بتزايد الفرق بنقاط بطولة الصانعين إلى 97 نقطة مع تصدر فريق ريد بُل برصيد بلغ 431 نقطة قبل بدء العطلة الصيفية ، ولتعاود الجولات للمواصلة بدءاً بالجولة البلجيكية الـ 14 مع الثامن والعشرون من أغسطس الجارى.