السوق العربية المشتركة | 90 طليعة من طلائع القليوبية يشاركون في ملتقى ريحانة بالمركز الأوليمبي بالمعادي

شاركت 90طليعة من طلائع القليوبية فى ملتقى ريحانة ضمن فعاليات النسخة الثالثة تحت رعاية السيدة قرينة رئيس الجمه

السوق العربية المشتركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 03:23
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

90 طليعة من طلائع القليوبية يشاركون في ملتقى ريحانة بالمركز الأوليمبي بالمعادي

شاركت  90طليعة من طلائع القليوبية فى ملتقى ريحانة ضمن فعاليات النسخة الثالثة تحت رعاية السيدة قرينة رئيس الجمهورية  الذى تنفذه الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالمركز الأوليمبى بالمعادى بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 



 

 

  يعد برنامج ريحانه  نسبة إلى أول مجله نسوية أصدرت ويهتم البرنامج بالفتيات في المرحله السنيه من 12 /18سنه، والذي يهدف إلى زيادة الوعى لدى الفتيات بحقوقهم ودورهم نحو المجتمع  وذلك من خلال مناقشات وجلسات حواربه وانشطه مع المشاركات . 

 

 

تتضمن تلك الانشطة مجموعه من المحاور منها الاتيكيت / ريادة الأعمال/ الصحه/ التغذيه/ الحقوق القانونيه للمراة/ القيادة النسويه حيث  تم تقسيم الطلائع الي ورش عمل ، كان أهم محاور النقاش عن العنف التي تتعرض له الفتاه من الاسره وبالأخص الاخ الأكبر والاهتمام بالصحه والتغذيه في مرحله البلوغ و كيفيه التعامل مع سن المراهقه و تعامل البنت مع المجتمع الخارجي وتعليم البنت فن الإتيكيت ( طريقه اللبس_ الاكل _ المشي _ الاسلوب في التعامل مع الآخرين ).

 

 

وقد وجه الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى ضرورة تحقيق معدلات استفادة اكبر من تلك البرامج وتضرورة تعيم افكار ريحانه على برامج المحافظة لتوسيع قاعدة المستفيدين من ابناء القليوبية.