السوق العربية المشتركة | تقديرا لإسهاماته في المسؤولية المجتمعية.. «بهية» تشكر بنك القاهرة بعد دعمه بمبلغ 100 مليون جنيه

بعد دعم بنك القاهرة لمشروع بناء مستشفى بهية الجديد بالشيخ زايد بمبلغ 100 مليون جنيه توجه مؤسسة بهية لعلاج سر

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 12:15
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

تقديرا لإسهاماته في المسؤولية المجتمعية.. «بهية» تشكر بنك القاهرة بعد دعمه بمبلغ 100 مليون جنيه

بعد دعم بنك القاهرة لمشروع بناء مستشفى بهية الجديد بالشيخ زايد بمبلغ 100 مليون جنيه، توجّه مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي الشكر لبنك القاهرة تقديرًا لإسهاماته في المسئولية المجتمعية.



ووجهت مؤسسة بهية الشكر لـ طارق فايد، رئيس مجلس إدارة البنك، وهايدي النحاس مدير عام اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة.

وأعلنت مؤسسة بهية أنه بفضل تعاون بنك القاهرة مع المؤسسة تم الانتهاء من بناء الهيكل الخرساني لمشروع مستشفى بهية الشيخ زايد وبدأت مرحلة التشطيبات.

وكان بنك القاهرة قد أعلن في اكتوبر 2021 عن ضخ 100 مليون جنيه لصالح مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، يتم توجيهها لبناء المستشفى الجديد بالشيخ زايد، الذي سوف يخدم أكثر من نصف مليون سيدة سنويا، بهدف علاج كل السيدات اللاتي يعانين من سرطان الثدي بالمجان حتى نصل إلى مصر دون سرطان الثدي.

وأشار طارق فايد إلى حرص البنك البالغ على الاهتمام بالمرأة المصرية ومساندتها من خلال توجيه مخصص مالي مستقل لدعم محاربات سرطان الثدي في مصر، مؤكداً أن بنك القاهرة يُعد أول مؤسسة مصرية تقوم بتوجيه هذا الدعم الكامل للمستشفى الجديد بالشيخ زايد.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن دعم المرأة المصرية يتصدر قائمة أولويات البنك، لما له من أبعاد اقتصادية واجتماعية هامة، وذلك على مختلف المستويات، سواء من خلال مساندتها في قطاعات الصحة والتعليم، والرياضة، والثقافة، أو من خلال تمكينها اقتصادياً عبر ضخ توفير التمويلات اللازمة لمساندتها فى إقامة مشروعات تُدر دخلا مستداما، مشيراً إلى أن المرأة المعيلة تستحوذ على 35% من إجمالى العملاء في مجال الإقراض متناهي الصغر.

وقالت هايدي النحاس، رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، إنه دعما للقطاع الطبي يعمل البنك بشكل متواصل على تطوير وتجهيز عدد كبير من المستشفيات الجامعية والحكومية وإمدادها بالأجهزة الطبية اللازمة في شتى محافظات الجمهورية، ومنها مستشفيات قصر العيني، ومستشفى بنها الجامعي، وغيرهما، كما يحرص البنك على توجيه إسهاماته لدعم العديد من المؤسسات، وأبرزها مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، ومؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب، ومستشفى سرطان الأطفال 57357، ومستشفى الناس، ومستشفى أيادي المستقبل، والمستشفى العائم التابع للاتحاد النوعي للأندية الروتارية، وغيرها، مؤكدة أن الجهود التي يرصدها البنك لمساندة المرأة تغطي كافة المجالات؛ تقديرا لجهودها على جميع المستويات.