السوق العربية المشتركة | تصنيع سيارة BATTISTA: الإنتاج التجاري للسيارة يسير بخطى متسارعة في مصنع مخصص بإيطاليا

أول سيارة GT خارقة كهربائية بالكامل في العالم تدخل مرحلة الإنتاج التجاري في مكان مخصص في قلب مركز Automobili P

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 10:09
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

تصنيع سيارة BATTISTA: الإنتاج التجاري للسيارة يسير بخطى متسارعة في مصنع مخصص بإيطاليا

أول سيارة GT خارقة كهربائية بالكامل في العالم تدخل مرحلة الإنتاج التجاري في مكان مخصص في قلب مركز Automobili Pininfarina للتصميم والهندسة والتطوير في مدينة كامبيانو بإيطاليا



أُعيد تصميم مصنع Battista بدقة متناهية لتصنيع سيارة Battista يدويًا ليضم حاليًا مركز مخصص للمواصفات الخاصة التي يطلبها ملاك السيارة المحتملون   تستغرق الصناعة اليدوية لكل سيارة Battista ما يصل إلى 1340 ساعة لتحقيق الرؤية الفريدة لكل عميل، وذلك في إطار تجربة التعاون الشاملة مع مصممي Automobili Pininfarina

 

تُعد سيارة Battista أقوى سيارة رياضية إيطالية في التاريخ حيث تولّد قدرة هائلة تبلغ أكثر من 1900 حصان وعزم دوران يصل إلى 2340 نيوتن متر. ومن المقرر أن يقتصر عدد السيارات التي سيتم تصميمها وتصنيعها على 150 سيارة بحد أقصى، وذلك بمواصفات مخصصة بناءً على طلب العملاء من مختلف أنحاء العالم

صرّح بير سفانتسون، الرئيس التنفيذي لشركة Automobili Pininfarina: "ها هو الحلم الذي طال انتظاره يتحقق بخروج سيارة Battista الخارقة من نوع GT للنور، وكانت البداية مع طموح مصمم السيارات الأسطوري "باتستيتا بنين فارينا" لإبداع سيارة أنيقة تنفرد بحمل اسم Pininfarina. إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن نحقق ذلك الهدف ونكون في الطليعة لتحقيق نقلة نوعية في عصر جديد مليء بالفخامة والرفاهية، حيث يرسم مبدأ "نقاء التصميم" والتركيز على الابتكارات المستدامة معالم سلسلة سيارات جديدة مذهلة من إنتاج Automobili Pininfarina". 

تشهد موناكو ظهور أول سيارة إنتاج تجاري مصنوعة في المصنع الجديد خلال تجربة اختبارات القيادة للعملاء  

 

 

بدأ إنتاج سيارات Battista -أول سيارة GT خارقة كهربائية بالكامل في العالم- في مصنع جديد مخصص بمدينة كامبيانو في إيطاليا. يمثل هذا المصنع، الذي يقع في منطقة بيمونتي بإيطاليا، علامة بارزة في فصل مثير من فصول قصة التطوير للعلامة الإيطالية الفاخرة الجديدة Automobili Pininfarina.  يعكف فريق من الحرفيين المَهرة حاليًا على تصنيع سيارة Battista الحائزة على جوائز يدويًا في مصنع مخصص بمساحة 2300 متر مربع بسعة إنتاج لا تزيد على 150 سيارة. سيحظى مالكي سيارة Battista بخدمة عملاء رفيعة المستوى من خلال 25 شريكًا من ذوي الخبرة في عالم السيارات الفاخرة ضمن شبكة الموزعين العالمية التابعة لشركة Automobili Pininfarina، بالإضافة إلى فريقها الخاص من مسؤولي علاقات العملاء.

صرّح بير سفانتسون، الرئيس التنفيذي لشركة Automobili Pininfarina: "إنني افتخر بقيادة الفريق المسؤول عن إدخال سيارة Battista الحائزة على جوائز متعددة مرحلة الإنتاج التجاري. ومنذ انطلاق علامة Automobili Pininfarina الفاخرة في روما عام 2018، شكلنا فريقًا متخصصًا يضم 118 خبيرًا من 20 دولة على مستوى العالم. ينتشر أعضاء هذه "العائلة" المتنوعة الآن في مقر الشركة بميونخ ومصنعنا في شمال إيطاليا حيث يعكف فريق يزداد أعضاؤه يومًا بعد يوم -يضم مصممين ومهندسين ومتخصصين في تطوير السيارات- على إبداع سيارات خارقة للمستقبل. 

وأضاف: "نجح هذا الفريق الرائع في التغلب على تحديات هائلة في السنوات الأخيرة بإيلاء اهتمام فائق بتوفير كل ما يرضي مالكي Battista. كما يمثل تسليم سيارة Battista لحاجزيها نقلة نوعية في الارتقاء بمستوى التصميم والتكنولوجيا في عالم السيارات، وأنا على يقين أن اقتناء هذه السيارة صفقة رابحة مميزة".

إبداع معاصر: تصميم سيارة BATTISTA تضم عائلة Automobili Pininfarina المتنوعة "أندريا نوفيلو"، مدير الإنتاج. كان جد "نوفيلو" يعمل في الشركة نفسها منذ عقود، ومع ذلك لا تزال خبراته وأساليبه في العمل تُطبَّق في تصنيع سيارة Battista.  

وفي هذا الصدد، صرح "نوفيلو" قائلاً: "يوحي مصنع Battista بعبق التاريخ، ويبعث على الإلهام في منشأة تم تجديدها استعدادًا لتجميع أقوى سيارة في إيطاليا على الإطلاق. هنا نمزج أحدث المكونات والمواد وعمليات ضمان الجودة المتطورة من الناحية الفنية ليحظى مالكو Battista بالمتعة والإثارة في تجربة اقتناء السيارة وقيادتها على حد سواء."

ينقسم مصنع Battista إلى 14 وحدة للإنتاج وضمان الجودة. باستخدام التقنيات الحديثة، مثل توفر العديد من معدات التركيب الجديدة المخصصة، والعمليات والأدوات التقليدية المعتادة، مثل المفكات العاملة بالهواء المضغوط فائقة الدقة المُعاد ضبطها لفك وتركيب أجزاء Battista بالتفصيل، يتجلى في عملية التصنيع تراث العلامة العريقة لإنتاج هياكل السيارات. 

تستغرق تجميع كل سيارة من سيارات Battista‏ 10 أسابيع من البداية حتى المرحلة النهائية، في حين يتطلب طلاء طراز Battista Anniversario يدويًا مدة أطول تصل إلى 18 أسبوعًا. يتولى تجميع كل سيارة Battista على حدة فريق مؤلف من 10 فنيين في مدة تتجاوز 1250 ساعة. قد تزيد هذه المدة لتصل إلى 1340 ساعة لإضافة الميزات المخصصة في التصميم واللمسات النهائية إلى طراز Battista Anniversario الفريد.

يدخل الشاسيه المتدحرج لسيارة Battista -الذي يتضمن منظومة الدفع والحركة الكهربائية، وبطارية على شكل حرف T، وهيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون، وجميع الأنظمة الكهربائية- المنقطة الأولى ليخضع للتقييم وفقًا لمعايير الجودة الصارمة التي تتبعها شركة Automobili Pininfarina. ويتوفر سجل بنتائج هذا التقييم. تُعد هذه المنطقة إحدى البوابات المتعددة المُدارة إلكترونيًا التي يجب أن تجتازها سيارة Battista خلال رحلة تصنيعها في مصنع كامبيانو. 

تبدأ ملامح سيارة Battista تتشكل وتظهر عندما يُلحم الهيكل الأحادي بالجسم الأبيض بعد تجهيزه. مع تدعيم المقصورة الداخلية بسقف "Goccia"، تكتسب سيارة Battista قوة ومتانة هيكلية. تتضمن هذه العملية -التي تستغرق يومين وتُجرى باستخدام منصة أخرى مخصصة من الأدوات- قياس كل بُعد ومُعامل وتسجيلهما وفقًا لأدق قيم التحمل والسماحية، وذلك في منطقة مخصصة للقياس كان لها دور بارز في نجاح تصنيع السيارات الخاصة لمدة 20 عامًا في قلب هذا المصنع. بعد ذلك، يُفَك جسم السيارة من الشاسيه استعدادًا للانتقال إلى ورشة مخصصة للطلاء. 

وتجدُر الإشارة إلى أن دورة الطلاء القياسية تستغرق مدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع باستخدام مركب طلاء جديد ولمسة نهائية لامعة متعددة الطبقات، ويمكن الاختيار من بين 28 لونًا مستوحًى من منطقة بيمونتي الإيطالية التي تحتضن العلامة الإيطالية الفاخرة Automobili Pininfarina. يُطلى كل لوح من ألواح السيارة بأدوات مخصصة مختلفة لضمان التطابق التام في الألوان. بعد الانتهاء من طلاء الجسم الخارجي على أكمل وجه، تأتي مرحلة تركيب التابلوه والمكونات الأخرى بالمقصورة الداخلية. 

تشهد المنطقة الخامسة تجميع 80 بالمئة من أجزاء السيارة خلال يومين عمل. تساعد الرافعة -المريحة في الاستخدام والمزودة بالأدوات المخصصة اللازمة- الفنيين على تحقيق أدق نسب السماحية المطلوبة للعناصر، مثل: أقواس العجلات، وباطن السيارة السفلي المسطح. كما يتم في هذه المرحلة تركيب الأبواب المعقدة على شكل جناح فراشة -ذات تصميم متطور ومتكاملة مع هيكل السيارة- على مدار يومين باستخدام منصة تركيب أخرى فريدة يمكنها تحمل وزن الأبواب وإمالتها في اتجاهات متعددة لضمان تركيبها ومحاذاتها بدقة متناهية. 

ويلي ذلك إجراء المرحلة الأولى من الفحوصات والتعديلات النهائية باستخدام برامج وأدوات مخصصة للتحقق من الالتزام بجميع المعايير أثناء وجود السيارة في وضع المصنع (Plant Mode). ثم تنتقل السيارة بعد ذلك إلى وضع العميل (Customer Mode) للتأكد من عمل جميع الوظائف المستخدمة في الحياة اليومية، بما في ذلك شحن البطارية ونظام المعلومات والترفيه والنظام الصوتي المميز SUONO PURO من Automobili Pininfarina.

في محطة العمل النهائية لمكونات السيارة المادية، تُرفَع السيارة برافعة أخرى لمدة 24 ساعة لإجراء ضبط زاويا واتزان للعجلات ونظام التوجيه. ثم تخضع كل سيارة للفحص في منطقة التحكم بالمياه لضمان عدم تسرب المياه داخل السيارة بغض النظر عن شدتها، وذلك قبل الاعتماد النهائي واستكمال سجل السيارة الرقمي.

يتولى إجراء فحوصات الجودة النهائية متخصصون يجمعهم الشغف لتقديم كل ما هو مثالي، ويتضمن ذلك أيضًا اختبارات وظيفية وتقييم دقيق للمسات الجمالية في نفق مضيء، إلى جانب اختبارات على الطريق. يُجرى هذا البرنامج المتكامل لاختبارات GT على مسار مخصص مصمم لتقييم كل سيارة من سيارات Battista على نحو يحاكي كيفية استخدام الملاك لسياراتهم عبر مسار متنوع من طرق وتضاريس مختلفة. كما يفحص السائق ذاته في تجربة القيادة كل سيارة Battista بدقة متناهية قبل العودة إلى كامبيانو حيث يُزال الغلاف الواقي تمهيدًا لإجراء الفحص النهائي للجسم الخارجي لتصبح السيارة بعدها جاهزة للتسليم لحاجزيها.

صرح "باولو ديلاتشا"، كبير مسؤولي المنتجات والهندسة بشركة Automobili Pininfarina قائلاً: "كان هدفنا من تصنيع سيارة Battista تقديم تجربة قيادة جديدة للسيارات "Gran Turismo" تأسر القلوب بالاستفادة من القوة الهائلة غير المسبوقة المتولدة من منظومة الدفع والحركة الكهربائية، مع تقدير ما بذله فريق التصميم من مجهود جبار في إخراج الأشكال والتفاصيل التي تحفل بها هذه سيارة GT الخارقة. 

وأضاف: "تأتي الجودة على قمة أولوياتنا في كل ما نقوم به. فبدءًا من المكونات الفنية الرائدة عالميًا حتى الاختبارات الصارمة أثناء برنامج تطوير Battista، أردنا أن نضمن لعملائنا تجربة قيادة ممتعة في أول سيارة فريدة من نوعها من إبداع فريق Automobili Pininfarina."

رحلة فريدة لكل عميل يحظى كل مالك من مالكي السيارة من خلال زيارة مصنع Battista بفرصة فريدة لمقابلة أعضاء الفريق المسؤول عن تصميم هذه السيارة وتصنيعها، والتعاون معهم؛ لإضفاء لمسات شخصية على تصميم السيارة، ومشاهدة مراحل تصنيعها في إطار تجربة لا مثيل لها للتخصيص والاقتناء.

نحن نتشاور مع عملائنا في جميع تفاصيل سياراتهم لتخصيصها حسب المواصفات المطلوبة.  إذ يتم إعداد مقترح تصميمي مخصص لكل عميل من العملاء الحاجزين قبل توجيه الدعوة لهم إلى مصنع الشركة بكامبيانو للتشاور المباشر مع المصممين، حيث يمكنهم إدخال تعديلات على مواصفاتهم النهائية. 

ومن جانبه، يتعاون "ديف أمانتيا"، مدير التصميم بشركة Automobili Pininfarina مع كل عميل على حدة؛ لتحسين مواصفاتهم التصميمية إلى أفضل مستوى ممكن. وفي هذا الصدد قال "أمانتيا":  "تحمل كل سيارة Battista طابعًا خاصًا. يعمل مصممونا بشغف وحب، ويسعدهم مشاركة ما لديهم من خبرات ورؤى مع العملاء، وتقديم فلسفتنا الفريدة في التصميم "PURA"، والتعاون لإبداع سيارة Battista مخصصة تتوافق مع شخصية كل عميل ومواصفات سيارة أحلامه. 

وأكد: "إنها تجربة شخصية للغاية؛ لذا ينبغي لنا أن نهيأ لهم جوًا ملهمًا ولحظات فريدة لا تُنسى لانتقاء ما يناسبهم من بين عدد غير محدود تقريبًا من الخيارات. تضمن هذه العملية أن يحصل كل عميل على سيارة Battista متميزة لا تخطئها عين، تتجلى فيها شخصية مالكها أينما ذهب".

يوجد إلى جانب منطقة التجميع جناح للتصميم حسب مواصفات العملاء، حيث يمكن تحديد خيارات الألوان والمواد للجسم الخارجي والمقصورة الداخلية، مع توفر مجموعة من العينات يمكن معاينتها ولمسها وتحسُّسها. بالنسبة إلى التصميم الخارجي، يمكن تعيين عناصر إضافية، مثل باقة المجوهرات الخارجية (Battista Exterior Jewellery Pack) وألوان فكوك المكابح، واللمسات النهائية المخصصة للعجلات. ويصل إجمالي التشكيلات المختارة للتصميم الخارجي إلى 13.9 كِنتليون تشكيلة. 

أما في الداخل، فيتوفر 128 مليون تشكيلة مختارة من الألوان والمواد - بما في ذلك الجلد والألكانتارا والألومنيوم - واللوحات المحفورة، مما يتيح للعملاء تخصيص سيارة Battista بشكل لا مثيل له. يرفع هذا الطابع المتفرد لسيارة Battista من قيمتها الاستثمارية استنادًا إلى تاريخ العلامة الإيطالية الفاخرة الطويل والحافل بروائع السيارات التي تستحق أن تُقتنى وتحمل اسم Pininfarina. 

وفي إطار هذا السياق، صرحت سارة كامبانيولو، مدير تصميم المواد والألوان قائلة: "أتاحت لنا سيارة Battista فرصة رائعة للارتقاء بالتخصيص والصناعة اليدوية إلى آفاق جديدة تمامًا. فهي تجمع بين التقنيات المبتكرة والإرث التصميمي الغني لشركة Pininfarina، وهو ما يُعد ميزة حقيقة، مع استخدام المواد والعمليات المستدامة التي سنرتقي بها ونطورها في المشروعات المستقبلية". 

فعلى مدار رحلة التصميم والتصنيع، يبقى العملاء على إطلاع دائم بمراحل إنتاج سياراتهم من طراز Battista؛ حيث يشارك فريق علاقات العملاء بشركة Automobili Pininfarina هذه المعلومات أولاً بأول بشكل مباشر.

تجربة اقتناء لا تُضاهى تقدم شركة Automobili Pininfarina خدمات عملاء مضمونة للاستمتاع باقتناء سيارة Battista مدى الحياة. فتتوفر خدمات رقمية شاملة لما بعد البيع، تتضمن إدارة قطع الغيار والضمان، والتدريب وتشخيص الأعطال عن بُعد؛ لينعم العملاء براحة البال بفضل شبكة واسعة من الشركاء الموزعين حول العالم. تمتد شبكة الموزعين لتغطي أمريكا الشمالية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأستراليا، وآسيا؛ ليحظى عملاؤنا بالعناية والاهتمام أينما كانوا. 

في حال حدوث مشكلة فنية تتطلب تدخل فني متخصص، سيسافر أحد مهندسي الصيانة (أو كما نُطلق عليه "Flying Doctor") إلى أي منطقة في العالم ليقدم الدعم للعميل، ويقوم بإجراءات الصيانة اللازمة لسيارة Battista. بفضل ما لديهم من معرفة موسوعية شاملة بتفاصيل سيارة Battista، اشترك فريق مهندسي الصيانة في تطوير السيارة منذ البداية، بما في ذلك وضع دليل المالك للسيارة ودليل الصيانة لشركاء التوزيع.

كما يزداد مالكو السيارة ثقة واطمئنانًا مع باقات الصيانة الشاملة لما بعد البيع: Eccellenza، و Futura، و Eterna.

باقة Eccellenza: برنامج صيانة حصري لمدة خمس أو 10 سنوات لضمان الأمان والاعتمادية في جميع وظائف السيارة ومكوناتها على مدار مدة اقتنائها، مع توفير الأداء الأمثل والحفاظ على ضمان السيارة وقيمتها. باقة Futura: ضمان Automobili Pininfarina الممدد للبطارية ومجموعة الدفع والحركة لسيارة Battista لمدة سبع سنوات إضافية من التغطية والتأمين بالإضافة إلى الضمان القياسي الذي تبلغ مدته ثلاث سنوات.  باقة Eterna: حل جاهز للتطبيق لتحسين تجربة الاقتناء والقيمة طويلة المدى لسيارة Battista، حيث يقدم برنامج Eterna مجموعة من القطع الإضافية لجسم السيارة يمكن طلبها عند تصميم السيارة حسب مواصفات العميل. وتُصنَع هذه القطع الإضافية وتتم مطابقتها مع التصميم الأصلي، وطلائها خلال مرحلة الإنتاج. 

تجدُر الإشارة إلى أنه سيبدأ تسليم سيارات Battista لحاجزيها في هذا الصيف. يمكن تصميم جسم سيارة GT الخارقة الكهربائية بالكامل بنمط "Pura" أو بباقة تصميم "Furiosa". من المقرر إنتاج خمس نسخ من طراز Battista Anniversario ضمن السيارات الإنتاجية التي يبلغ إجمالي عددها 150 سيارة بحد أقصى، ويأتي إنتاج هذا الطراز بمواصفاته الفريدة احتفاءً بالإنجازات التي حققها المصمم الأسطوري "باتيستا بينين فارينا" طوال حياته. لقد بِيعت السيارات الخمس جميعها.