السوق العربية المشتركة | الجولة الـ 11 – بطولة العالم للفورمولا1 – (النمسا).. لوكلير يقهر (ريد بٌل) على أرضها

بالرغم من فوز سائق ريد بل ماكس فيرستابن بالسباق القصير Sprint Race ليوم السبت من عطلة نهاية الأسبوع وعل

السوق العربية المشتركة

الجمعة 26 أبريل 2024 - 04:02
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الجولة الـ 11 – بطولة العالم للفورمولا1 – (النمسا).. لوكلير يقهر (ريد بٌل) على أرضها

بالرغم من فوز سائق "ريد بُل" ماكس فيرستابن بالسباق القصير (Sprint Race) ليوم السبت من عطلة نهاية الأسبوع ، وعلى حلبة فريقه الخاصة "ريد بُل" النمساوية ... وحلول كل من متسابقى فيرارى من خلفه مع لوكلير وساينز على التوالى ، إلا أن لوكلير قد أعلن خلال مقابلته التلفزيونية عقب هذا السباق إلى أنهم مستعدون للفوز بسباق الأحد .. وهو الأمر الذى أكده بقيادة محترفة خلال مجريات السباق ومدعوماً بإستراتيجية إطارات من فريق فيرارى – قد تكون الأفضل منذ بداية موسم 2022 – ليصل بالمركز الأول ومن خلفه فيرستابن .. فيما تلاهما هاميلتون (سائق مرسيدس) ثالثاً ، فى الوقت نفسه الذى أدى إحتراق محرك زميله بفريق فيرارى (ساينز) للإنسحاب باللفة 56 من أصل 71 لفة ... وهو ما حدث سابقاً من بيريز زميل فيرستابن بفريق ريد بٌل الذى كان قد إنسحب باللفة الـ 24.



 

سباق السبت القصير:

 

بعد تأهيلات ساخنة – والتى جاءت مع هذه الجولة بمساء الجمعة نأهيلاً للسباق القصير (Sprint Race) ليوم السبت – تمكن فيرستابن من تصدر هذا التأهيلات ومن خلفه كلا متسابقى فريق فيرارى مع لوكلير وساينز على التوالى ... وهو نفس الترتيب الذى إنتهى به هذا السباق القصير ، فيما تمكن سيرجيو بيريز من الوصول إلى المركز الخامس بالسباق بعد إنطلاقه به من المركز الـ 13 (بعد تحميله عقوبة تراجع عدة مراكز بسبب خطأ تحكيمى بالتأهيلات عند خروجه المتكرر عن مسار الحلبة) ، فيما حل جورج راسيل رابعاً بهذا السباق.

وقد حددت بطبيعة الحال مراكز الفوز بالسباق القصير لمراكز الإنطلاق بسباق الأحد الرئيسى للجولة النمساوية.    

 

سباق الأحد:

 

            مع إنطلاقة نظيفة للسباق تمسك متصدر السباق – فيرستابن – بالصدارة حتى اللفة الـ 12 عندما تمكن لوكلير من خلفه من تجاوزه ، ليبدأ فريق "ريد بٌل" بالتفكير فى إستراتيجية تبديل الإطارات المبكرة وعمل قطع على فريق فيرارى لتعويض هذا التأخر فى المراكز ، وهو ما تكرر بالسباق ثلاثة مرات – مرتان بتغيير متسابقى المقدمة للإطارات المتوسطة الصفراء إلى القاسية البيضاء ، فيما جاءت المرة الثالثة مع البيضاء أيضاً بعد إعلان (حالة سيارة الأمان الإفتراضية) بعد خروج ساينز من السباق بسبب إحتراق محركه – وليستقر متصدرا السباق لوكلير (فيرارى) ومن خلفه فيرستابن (ريد بُل) على هذاين المركزين على التوالى حتى خط النهاية .. بالرغم من ما عناه لوكلير باللفات الخمس الأخيرة من تراجع أداء دواسة الوقود نسبياً وهو ما أفقده قدراً من مسافة تصدره للسباق ، بينما تمكن هاميلتون من خلفهما بعد تقديمه لقيادة إستثنائية من الوصول ثالثاً على منصة التتويج بعد أن كان قد إنطلق من المركز الثامن.

من ناحية أخرى أكد جورج راسيل (مرسيدس) على ثبات مستوى أداءه بوصوله رابعاً ‘ فيما تمكن المتألق ميك شوماخر (سائق فريق هاس) من الحصور على لقب سائق اليوم بعد أن قدم مستوى رائع من القيادة التنافسية أنهى معها السباق بالمركز السادس خلف الفرنسى إستبان أوكون سائق آلبين . ومع نتيجة السباق النمساوى هذه وإنتصاف موسم 2022 بمرور نصف جولاته ... بقى فيرستابن متصدراً لنقاط بطولة السائقين بشكل مؤقت مع 208 نقطة ومتقدماً على لوكلير بفارق 38 نقطة ، فيما أبقى فريق (ريد بُل) على صدارته المؤقتة لبطولة الصانعين مع 359 نقطة متقدماً على فريق فيرارى بفارق 56 نقطة.