السوق العربية المشتركة | محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجاري تنفيذها ببنها وحي غرب شبرا الخيمة

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيه عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينه بنها وحي غرب شبرا الخ

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 21:44
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجاري تنفيذها ببنها وحي غرب شبرا الخيمة

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبيه عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها  بمدينه بنها وحي غرب شبرا الخيمه للوقوف علي نسب معدلات الإنجاز بهدف تسريع وتيرة العمل، بالإضافة إلي تذليل أي معوقات في التنفيذ، تأتي الجوله ضمن جولات المحافظ المكثفة لمتابعة سير كافة المشروعات المقامة الجاري إنشاؤها علي مستوى المحافظه لتذليل أي معوقات ولدفع الأعمال للإنتهاء في المده الزمنيه المحدده.



 

إستهل"محافظ القليوبيه" جولته بمدينة بنها بتفقد مشروع نفق أسفل كوبري الطريق الزراعي بالفلل (الفحص سابقآ) والذي كان يمثل عائقاّ مرورياً لعربات النقل بسبب قصر المسافه بين طبقة الأسفلت وجسم الكوبري وقد تم تعميق النفق بطول 4.35م لإستيعاب سيارات النقل وتم الإنتهاء من كافة المرافق (الكهرباء،المياه،وتليفونات ).

 

كما تم الانتهاء من عمل  جزيره وسطى بطول ٢٢٠م وبلدورات جانبيه، ثم أعمال رش طبقة الـ RC تمهيداً للرصف وتأتي أعمال التطوير ضمن خطة المحافظة لرصف وتطوير طريق طراد النيل من بنها حتى قرية جمجرة بطول 4 كيلو.

 

واستكمل الجولة بتفقد  البدء فى إنشاء مطلع ومنزل لطريق (القاهرة - الإسكندرية الزراعي) بجوار كوبري الفحص بمنطقة الفلل،  وذلك لتيسير الحركة المرورية بالمدينة.

 

كما تابع الهجان  اعمال إنشاء شبكه الكهرباء تمهيدا للبدء في إنشاء محطة وسيطة بكفر الحمام التابعة للوحده المحليه بمرصفا  لجمع القمامة بمدينة بنها على مساحة 10فدان بطاقة استيعابية تصل إلى 13 ألف طن يوميا لتخدم مدن بنها وكفر شكر وطوخ وشبين القناطر للقضاء على مشكلة القمامة بتلك المدن ، ومن الجدير بالذكر أن البنك الدولي يساهم في إنشاء المحطة.

 

 كما تفقد أعمال شد كابلات الكهرباء لخدمه المحطه ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطط التنمية الشاملة بالمحافظة، والاهتمام بالتخلص النهائي من المخلفات، وذلك من خلال إنشاء المحطات الوسيطة والمدافن وتوفير المعدات ووسائل النقل التي تخدم المنظومة.

 

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد أعمال تطوير كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، حيث تتم الآن أعمال رصف الكوبري في الاتجاه القادم إلى كلية الزراعة حيث تم رصف الطبقة الرابطة بطول 300 متر وجاري اليوم استكمال أعمال الرصف بالمساحة المتبقية بالكوبري، ووجه محافظ القليوبية خلال الجولة بمراعاة المواصفات القياسية لأعمال الرصف وتكثيف الأعمال بالورديات المسائية لعدم عرقلة الحركة المرورية .

 

وذلك بحضور كل من المهندس علي عبد الستار  رئيس مركز ومدينة  بنها واللواء احمد علي مرزوق رئيس مجلس مدينه شبرا الخيمه واللواء ماهر كامل رئيس حي غرب شبرا الخيمة.