السوق العربية المشتركة | أول ظهور لموديلات أودي A8 L و S8المطورة في عمان بالمتحف الوطني

كشفت أودي عمان الممثلة من المتميزة للسيارات عن أحدث موديلاتها الرئيسية الفخمة وهي أودي A8 L وS8 في المتحف ال

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 08:05
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

أول ظهور لموديلات أودي A8 L و S8المطورة في عمان بالمتحف الوطني

 كشفت أودي عمان المُمثلة من المتميزة للسيارات عن أحدث موديلاتها الرئيسية الفخمة وهي أودي A8 L وS8 في المتحف الوطني في مسقط، الذي يُعتبر المؤسسة الثقافية الرئيسية في عمان والذي يعرض تراث السلطنة الثري، واتى  هذا الكشف عقب اطلاق الطرازين في دبي. 



ولقد كان المتحف الشامل الذي يحظى ببراعة تنسيقية فائقة والذي يعرض تاريخ السلطنة وتراثها وثقافتها الملموسة وغير الملموسة بمثابة خلفية مثالية لإصدار معيار جديد لفخامة السيارات متمثلا في سيارات أودي A8 L و S8السيدان، حيث تتيح هذه الموديلات الرئيسية تجربة قيادة من الدرجة الأولى للركاب والسائقين على حد سواء إذ أنها تمثل موازنة مثالية بين رؤيتي أودي للتقدم والابتكار وتجمع بينهما في موديل واحد. فيعتبر كلا هذين المودلين رمزين لمكانة أودي وعظمتها. 

وتم عقد هذه الفعالية تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد. ولقد حضرت مجموعة مختارة من الضيوف المميزين فعالية الإعلان عن سيارات السيدان الرئيسية هذه المعاد تصميمها. 

وصرح كرستيان نعمة المدير العام للمتميزة للسيارات عمان قائلا: "يشرفنا إتاحة الفرصة لنا للإعلان عن أودي A8 L وS8 في المتحف الوطني العظيم الذي يحكي لنا قصة الشعب العماني وتاريخه وتراثه وثقافته. ودائما ما كان الجيل الرابع من السيارات السيدان الفخمة التي طرحتها أودي في 2018 معيارا للقوة وحسن التصميم والتجهيز ومازالت العلامة البارزة لأودي حتى الان ."

واستطرد قائلا: "لقد تم التعديل لتمثيل المكانة والنفوذ حتى تبدو هذه الموديلات أكثر ثقة وذات مظهر رياضي أكثر من ذي قبل حيث ترمز سيارة أودي الجديدة S8 لأقصى درجات الراحة وأداء رياضي بارع. فمع الميزات الخارجية الملفتة للنظر والتصميم الداخلي المبتكر، كل التفاصيل لها أهمية داخل سيارة أودي الجديدة A8 L التي توفر تجربة انيقة وفريدة." 

وتعمل سيارة A8 L الحديثة بتكنولوجيا هجينة 48 فولت (مركبة كهربائية هجينة خفيفة) بمحرك 3.0 لتر V6 بقوة 340 حصان وبعزم 500 نيوتن متر وبناقل حركة آلي ثماني السرعات ونظام كواترو (دفع رباعي) من أودي. ويتسارع هذا النظام من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 5.7 ثواني قبل الضغط على السرعة القصوى المحددة إلكترونيا والتي تبلغ 250 كيلو متر في الساعة. 

وتأتي سيارة أودي S8 موديل 2022 بمحرك V8 تربو مزدوج 4.0 لتر بقوة 571 حصان وعزم أقصى 800 نيوتن متر وتتسارع هذه النسخة عالية الأداء من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.8 ثانية فقط. 

وتلبي موديلات A8 L و S8احتياجات قاعدة العملاء المتغيرة. ففي كلا الموديلين، يتمثل مفهوم التميز أولا وقبل كل شيء في التصميم الداخلي الحساس والمريح المقترن بالتقنيات الجديدة والمعترف بها. ويتمثل ذلك في S8 من حيث الأداء البحت مستلهما تراث السباقات لدى أودي مع الجمع بين الفخامة التقدمية والديناميكية الرياضية. 

 

 

وتتيح مجموعة العجلات الجديدة الاختيار من بين ثلاثة أشكال هندسية جديدة وثلاثة ألوان إطارات جديدة أيضا. وتلهم المصابيح الأمامية والخلفية الجديدة وظائف مبتكرة وتمثل ذروة مجموعة التكنولوجيات الراسخة لدىA8 L and S8 مما يمثل تجربة عصرية للمستخدم سواء كان راكبا أم سائقا. 

وتتجلى تكنولوجيا المصابيح الرقمية الأمامية LED)) والخلفية OLED)) على نحو لافت للنظر في الشكل الجديد لسيارة أودي A8 L. فعند فتح السيارة والخروج منها، يمكن أن تسلط المصابيح الرقمية الأمامية LED)) أضواءها على الأرضيات أو الجدران. ويعرف ذلك باسم أضواء القدوم / المغادرة الديناميكية. وبالخلف، تتميز سيارة أودي A8 L بشريط مستمر ومجزأ من الأضواء مقرون بثنائي عضوي باعث للضوء (OLED) يتم تركيبه في الموديل العادي. 

الحجوزات مفتوحة الآن لسيارات A8 L و S8السيدان الجديدة المتاحة حصريا في عمان بعدد محدود. ويمكن للراغبين في تجربة قيادتها زيارة معارض أودي.

لمعرفة المزيد عن موديلات أودي الرائجة، يرجى زيارة www.audi-me.com. 

نبذة عن أودي:

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، هي من الشركات الرائدة في صناعة للسيارات والدراجات النارية من الفئة الفاخرة. وتتواجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 21 موقعاً ضمن 13 بلداً. وخلال عام 2021، سلمت مجموعة أودي لعملائها حوالي 1,681 مليون سيارة من علامة أودي، و8,405 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني، و59,447 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وفي السنة المالية 2021، حققت أودي إيه جي عائدات إجمالية بقيمة 53.1 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية بقيمة 5.5 مليار يورو قبل خصم البنود الخاصة. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة أكثر من 89,000 شخص حول العالم، منهم حوالي 58,000 موظف في ألمانيا. وتعتبر أودي اليوم من مزودي وسائل التنقل الشخصي الفاخر المستدام من خلال العلامات التجارية الرائدة والطرازات الجديدة والتقنيات المبتكرة والخدمات المميزة الأخرى.