السوق العربية المشتركة | غدا فى الدار «البيضاء المغربية ».. سيتحدد عريس «الأميرة الإفريقية»

زحف الجمهور سلاح المارد الأحمر لحصد اللقب الحادى عشروالوداد يراهن على الأرض و مؤمرات الكاف لخطف اللقب الثالث

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 22:54
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

غدا فى الدار «البيضاء المغربية ».. سيتحدد عريس «الأميرة الإفريقية»

زحف الجمهور سلاح المارد الأحمر لحصد اللقب الحادى عشر



 

والوداد يراهن على الأرض و «مؤمرات الكاف» لخطف اللقب الثالث

 

قمة كبيرة تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلي، مع نظيره الوداد المغربي، غدًا الإثنين، فى تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب مركب الخامس، بالعاصمة الرباط، بعد تعنت مسؤولى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" والتمسك بإقامة المباراة فى المغرب، بالرغم من اعتراض مجلس إدارة الأحمر.

 

وأعلن الكاف عن تعيين الجنوب إفريقى فيكتور جوميز، حكمًا للمباراة، على أن يساعده أخيلى سويلا وسورو فاتسوني، والحكم الرابع هيلدر مارتينيز، أما حكام تقنية الفيديو "الفار" فهم باملاك تيسيما ويعاونه مساعد حكم فيديو أول محمد عبد الله إبراهيم ومساعد حكم فيديو ثانى هيثم قيراط.

 

ودخل مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، فى صراع كبير مع الكاف برئاسة باتريس موتسيبي، بعدما أصر الأخير على إقامة المباراة فى المغرب، الأمر الذى جعل الخطيب يرفض مقابلة موتسيبي، أيضا جعل الأخير يرضخ لمطالب الأحمر، بتخصيص 50% من تذاكر المباراة لصالح جمهور الشياطين الحمر.

 

وتعاقد الأهلى مع شركتين للطيران، لنقل الجمهور الأحمر إلى العاصمة المغربية الرباط، كما أعلن الكثير من رجال الأعمال وبعض الشركات، عن تقديم دعم مالى للمسافرين إلى المغرب، حيث قاموا بتحمل جزء من التكاليف المالية، كما أعلن النادى الأهلى تحمله 3000 جنيه من قيمة تكلفة السفر لحضور المباراة.

 

وفى هذا السياق، أعلن رامى فارس رئيس شركة رفكو العقارية، الراعى الرسمى للنادى الأهلي، عن تكفله بسفر الفتاتين المكفوفتين، أمنية وأمل مع والدهم لحضور المباراة فى المغرب، فى لافتة طيبة، خاصًة بعدما استقبلهما محمود الخطيب رئيس النادى فى الجزيرة.

 

أما على المستوى الفني، فإن الأهلى نجح قبل اللقاء فى استعادة مجموعة من نجومه، وعلى رأسهم متوسط الميدان عمرو السولية وحمدى فتحى والمدافع ياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم، بعدما غابوا عن المباريات الأخيرة فى الدوري؛ بسبب الإصابة.

 

ومن المتوقع أن يدخل المدير الفنى الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، بتشكيلة تضم محمد الشناوى فى حراسة المرمى، مع رباعى دفاعى يتكون من على معلول ومحمد هانى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف أو محمد عبدالمنعم فى حال جاهزيته الكاملة، على أن يلعب بثلاثى خط الوسط عمرو السولية وحمدى فتحى وأليو ديانج، وفى صناعة اللعب حسين الشحات وأحمد عبدالقادر، وفى الهجوم بيرسى تاو.

 

وسيكون أمام موسيمانى أكثر من سيناريو وفقًا لأحداث اللقاء، حيث يملك دكة بدلاء تستطيع صناعة الفارق، سواء على المستويين الدفاعى أو الهجومي، حيث محمد شريف ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر، أيضا رامى ربيعة ومحمود وحيد ووليد سليمان.

 

وفى حال تقدم الوداد فى النتيجة، فسيكون هناك إمكانية للضغط الهجومى بأفشة وشريف، على حساب أحد لاعبى وسط الميدان، فى فى حال أراد موسيمانى تأمين النتيجة، فسيكون أمامه الدفع بربيعة أو أيمن أشرف فى الدفاع مع البقاء على ثلاثى الوسط.

 

ويتطلع المارد الأحمر إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بعدما توج فى النسختين السابقتين، حيث لقب 2020 على حساب الزمالك فى نهائى القرن، و2021 على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، كما يطمح الأهلى إلى التتويج بالأميرة السمراء الـ 11 فى تاريخ مشاركات النادى بالبطولة.

 

هذه المرة الثالثة التى يتأهل فيها المدير الفنى الجنوب إفريقي، بيتسو موسيمانى إلى نهائى البطولة مع الأهلي، كما أنه يطمح للتتويج الرابع له فى البطولة، بعدما كان قد فاز باللقب عام 2016 مع صن داونز على حساب الزمالك، الأمر الذى يصب فى كفته من جانب الخبرة، بعكس المدير الفنى لـ الوداد، وليد الركراكي، الذى يخوض أول نهائى له.