السوق العربية المشتركة | بيع (مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه ) بسعر بيع قياسي بلغ (135 مليون يورو)

سجلت السيارة الكلاسيكية مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه طراز 1955 بصفتها الأكثر قيمة في العالم على الإطلا

السوق العربية المشتركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 22:42
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بيع (مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه ) بسعر بيع قياسي بلغ (135 مليون يورو)

سجلت السيارة الكلاسيكية (مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه) طراز 1955 بصفتها الأكثر قيمة في العالم على الإطلاق، حيث تم بيع واحدة من سيارتين أصليتين من طراز 300 SLR Uhlenhaut Coupés من مجموعة مرسيدس-بنز الكلاسيكية في مزاد علني مقابل 135 مليون يورو لجامع خاص، مما يجعلها السيارة الأكثر قيمة في كل العصور.



    وقد تم استخدام هذه القيمة لدفع عجلة التغيير، حيث سيتم استخدام العائدات لإنشاء "صندوق مرسيدس بنز" في جميع أنحاء العالم والذي سيوفر منحا تعليمية وبحثية في مجالات العلوم البيئية وإزالة الكربون للشباب.

ويعد هذا الرمز من تاريخ السيارات هو ندرة مطلقة - فواحدة من اثنين فقط من النماذج الأولية التي بنيت في ذلك الوقت. سميت على اسم مبتكرها وكبير مهندسيها "رودولف أولنهوت" ، وتعتبر واحدة من أروع الأمثلة على هندسة السيارات وتصميمها من قبل خبراء السيارات والمتحمسين في جميع أنحاء العالم.

وتعد 300 SLR Uhlenhaut Coupés من العلامات البارزة في تطوير السيارات الرياضية والعناصر التاريخية الرئيسية التي شكلت علامة مرسيدس التجارية، وقد تم اتخاذ قرار بيع واحدة من هاتين السيارتين الرياضيتين الفريدتين بمنطق سليم للغاية - لصالح قضية جيدة.