السوق العربية المشتركة | الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم مسابقة العاب قوى لقادرون باختلاف

نظمت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مكتب قادرون باختلاف مسابقة العاب القوى ضمن خطة أنشطة المكتب و

السوق العربية المشتركة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 07:58
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم مسابقة العاب قوى لقادرون باختلاف

نظمت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية «مكتب قادرون باختلاف » مسابقة العاب القوى ضمن خطة أنشطة المكتب  وذلك بملاعب مركز شباب مدينه قليوب بمشاركة عدد ٢٥٠ مشارك من القادرون باختلاف من ذوى الاعاقة الذهنية والحركية بمختلف تصنيفاتهم والاعاقات المركبة.



وتم التسابق فى سباقات العدو ١٠٠م -٢٠٠م-٤٠٠م وفى سباقات الرمى دفع الجله ورمى الرمح والقرص .

وقد أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن أنشطة قادرون باختلاف تشهد تطورا سريعا وملحوظا على مستوى المحافظة حيث تم زيادة عدد المراكز التى تقدم خدمات وأنشطة وتدريبات رياضية للقادرون باختلاف وذلك بالإضافة للمراكز التى ترعاها وزارة الشباب والرياضة.

وقد أشار أيضا أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الاستاذ الدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة تؤكد دائما على زيادة واستحداث برامج وأنشطة القادرون باختلاف بجميع فئاتهم لتستوعب اكبر عدد ممكن من المستفيدين لزيادة قاعدة الممارسه فى مختلف الأنشطة والرياضات.

الجدير بالذكر أن مديرية الشباب والرياضة ينفذ بها مراكز لتنميه الابداع والفنون تحت رعاية وإشراف مكتب قادرون باختلاف بوزارة الشباب والرياضة كما أدرجت القليوبية خطة إضافية للأنشطة والبرامج  من موازنة المديرية تشمل أنشطة رياضية  ثقافية وفنية ورحلات وندوات توعية وإرشاد أسري لتسير جنبا إلى جنب مع برامج وأنشطة الوزارة لنشر الممارسه الرياضية للقادرون باختلاف على مستوى المحافظة.