السوق العربية المشتركة | توقيع 11 اتفاقية بين مصر وتونس بحضور رئيسي الوزراء

يشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الدكتورة نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية توقيع ١١ اتفاقية و مذ

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:40
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى

توقيع 11 اتفاقية بين مصر وتونس بحضور رئيسي الوزراء

يشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الدكتورة نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية توقيع ١١ اتفاقية و مذكرة تفاهم بين البلدين في عدد من المجالات منها الصحة والتعليم والتعليم ألعابي والزراعة وتكنولوجية الاتصالات وتبادل الخبرات .



 

وكان قد استقبلت نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، بمقر الحكومة التونسية اليوم، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث عقدا جلسة مباحثات، حضرها من الجانب المصرى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، رئيس الجانب المصرى فى اللجنة الوزارية المشتركة، والسفير إيهاب فهمى، سفير مصر فى تونس.

 

كما حضر الجلسة من الجانب التونسي، وزير الخارجية، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات، رئيسة الجانب التونسى فى اللجنة الوزارية المشتركة، وسفير تونس فى القاهرة.

 

وخلال الاجتماع، جددت رئيسة الحكومة التونسية الترحيب بالدكتور مصطفى مدبولى فى تونس، معربة عن أملها فى أن تسهم اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة المشتركة فى تعزيز أواصر التعاون بين مصر وتونس، لا سيما فى ضوء ما توليه القيادة التونسية من اهتمام بمختلف جوانب التعاون مع مصر.

 

وأشادت بودن بما تشهده العلاقات الثنائية من نقلة نوعية، منذ الزيارة المهمة التى أجراها الرئيس قيس سعيد إلى مصر العام الماضى، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقفه الراسخ فى دعم تونس وقيادتها للعبور بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار والتنمية.

 

كما أطلعت رئيسة الحكومة التونسية، رئيس الوزراء، على تفاصيل خريطة الطريق التى أعلنها الرئيس قيس سعيد، ومراحلها المختلفة فيما يخص الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات.