السوق العربية المشتركة | ميتسوبيشي فوسو تحتفل بمرور 90 عاما على تأسيس علامة (فوسو – FUSO) التجارية

تحتفل شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات بالذكرى الـ 90 لتأسيس علامة فوسو التجارية في مايو 2022 الجارى و

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 15:06
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

ميتسوبيشي فوسو تحتفل بمرور 90 عاما على تأسيس علامة (فوسو – FUSO) التجارية

تحتفل شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات بالذكرى الـ 90 لتأسيس علامة فوسو التجارية في مايو 2022 (الجارى) وقد تمكنت الشركة  من أن تدعم بعلامتها التجارية FUSO احتياجات النقل في اليابان وحول العالم منذ تقديم أول حافلة في عام 1932 ، وخاصة مع تحرك المستمر نحو مستقبل أكثر إشراقا مع العملاء تحت شعار العلامة التجارية الجديدة "المستقبل معا".     يعود أصل اسم FUSO إلى مايو 1932 ، (والتى يأتى مقرها الرئيسي  بمدينة كاواساكي - محافظة كاناغاوا، والتى يرأسها - الرئيس والمدير التنفيذي: كارل ديبن) ، حيث تم تسمية أول حافلة تعمل بالبنزين من ميتسوبيشي ، "السيارة المشتركة من النوع B46" ، المصنعة في حوض بناء السفن كوبي التابع لشركة ميتسوبيشي السابقة لبناء السفن ، باسم "FUSO".



 

وتم اقتراح اسم السيارة ، الذي تم اختياره من بين مقترحات الموظفين في الشركة ، من قبل مهندس في حوض بناء السفن. جادل الاقتراح لصالح FUSO لأن الاسم هو  "مناسب لتمثيل اليابان" ، و "اسم ياباني بسيط يرمز إلى اليابان وميتسوبيشي" ، وله  "صوت سلس ومألوف ، يعطي صورة واضحة ويبقى في ذهن المرء".

 

وتشير كلمة "فوسو" في الأصل إلى شجرة مقدسة كبيرة قيل ذات مرة إنها في مكان شروق الشمس في الصين. تستخدم الكلمة الآن كاسم لزهرة الكركديه. ويقال أيضا أنه كان يستخدم كمرادف لليابان في الصين القديمة.