السوق العربية المشتركة | فيرستابن يقتنص الفوز من فيرارى من اللفة الثانية بالسباق

شهدت حلبة ميامى الأمريكية التى تنضم لبطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الأولى بمسيرتها فوزا محققا لماكس فير

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 13:06
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الجولة الخامسة بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022 ميامى الولايات المتحدة الأمريكية..

فيرستابن يقتنص الفوز من فيرارى من اللفة الثانية بالسباق

شهدت حلبة ميامى الأمريكية – التى تنضم لبطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الأولى بمسيرتها – فوزاً محققاً لماكس فيرستابن (سائق ريد بوول) امام متسابقى فريق فيرارى – لوكلير & ساينز على التوالى -  بعد منافسة محتدمة باللفات الأولى من السباق بعد إنطلاقه من المركز الثالث ، وليعزز بالنهاية من تقدم فريقه بنقاط البطولة – التى أصبحت 151 نقطة .. بمقابل 157 نقطة لفريق فيرارى ، إلى جانب دعم زميله بالفريق "سيرجيو بيريز" الذى حل بالمركز الرابع ..



 

التجارب الحرة والتأهيلات:

 

كان العنوان الرئيسى للتجارب الحرة على حلبة ميامى الأمريكية التى أضيفت حديثاً على رزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 هو (إشهار الأعلام الحمراء) بسبب الحوادث على مسارها الضيق ببعض المنحنيات وعلى رأسها من 14 – 17 بصفة خاصة ، وقد جاءت التجارب الحرة الأولى بتصدر شارل لوكلير (فيرارى) ، فيما حل ثانياً من خلفه جورج راسيل (مرسيدس) الذى إتضحت مدى تنافسيته منذ إنضمامه لمرسديس هذا العام ، فيما حل ثالثاً ماكس فيرستابن (ريد بوول)... أما التجارب الحرة الثانية ، فقد تصاحدت وتيرة أداء راسيل بحلوله أولاً ومن خلفه لوكلير ..  بينما جاء بيريز (ريد بوول) ثالثاً ، أما التجارب الحرة الثالثة فقد تصدرها بيريز أمام لوكلير فيما حل من خلفه فيرستابن.

التجارب التأهيلية كانت أكثر حماسية كما لم تشهد أية حوادث بخلاف التجارب الحرة ، حيث أسفرت بنهايتها عن تصدر شارل لوكلير بعد لفة صاروخية  مع زمن بلغ 1:28.796 دقيقة ، فيما تبعه زميله بفريق فيرارى (ساينز) لموقع الإنطلاق الثانى ليوم السباق ومن خلفه بالصف الثانى فيرستابن بمركز الإنطلاق الثالث وإلى جانبه سيرجيو بيريز بمركز الإنطلاق الرابع ، بينما حل هاميلتون بالمركز السادس خلف بوتاس (ألفا روميو) الذى جاء خامساً ، بينما تراجع "جورج راسيل – مرسيدس " بالمركز الثانى عشر للإنطلاق ..

 

سباق الأحد:

 

مع إنطلاقة نظيفة للسباق وبدون حوادث ... إستطاع فيرستابن من القفز للمركز الثانى أمام ساينز (فيرارى) مع المنحنى الأول للحلبة ... ليتمكن مع أداء سيارته الريد بوول الأفضل من فيرارى على هذه الحلبة من تصدر السباق متخطياً لوكلير بعد اللفة الثانية فور إتاحة إستخدام الـ DRS وليستمر هذا المشهد طوال السباق حتى نهايته دون تغيير... بتصدر فيرستابن ومن خلفه متسابقى فيرارى على التوالى لوكلير وساينز ومن خلفهما رابعاً بيريز (ريد بوول).

ومع الربع الأخير للسباق كان جورج راسيل (مرسيدس) والذى لم يستبدل إطارته – وكان بالمركز الخامس من الثانى عشر - وممنياً النفس بدخول سيارة أمان ، ليستجيب له القدر بحادثة تسابق بين نوريس (ماكلارين) وجازلى (ألفا تاورى) تسببت فى دخول سيارة الأمان لحين رفع سيارة نوريس المتضررة – وليستغل راسيل الموقف بتغيير إطاراته والعودة للمركز السابع خلف كل من هاميلتون (السادس) وبوتاس (الخامس) ، وليتمكن مع إطاراته الأحدث من تخطيهما والوصول للمركز الخامس بنهاية السباق خلف كل من متسابقى ريد بوول وفيرارى.