السوق العربية المشتركة | "ام تي اي اوتوموتيف " تقدّم جاكوار I-PACE الجديدة للسائقين في مصر

السيارة فائقة الأداء الكهربائية I-PACE: الآن مع نظام معلومات وترفيه جديد وشحن منزلي بتيار متناوب ثلاثي الأطو

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 12:31
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

"ام تي اي اوتوموتيف " تقدّم جاكوار I-PACE الجديدة للسائقين في مصر

السيارة فائقة الأداء الكهربائية I-PACE: الآن مع نظام معلومات وترفيه جديد وشحن منزلي بتيار متناوب ثلاثي الأطوار
 
● نظام المعلومات والترفيه "بيفي برو": بسرعة وسهولة استخدام الهواتف الذكية، مع نظام الملاحة بالتعلم الذاتي الذي يظهر أقرب محطات الشحن المتوفرة وتكاليفها ومدة الشحن التي تستغرقها
 
● شحن منزلي أسرع: شاحن منزلي جداري بقوة 11 كيلوواط يستطيع إضافة 53 كم/33 ميل كل ساعة لمدى القيادة (WLTP) للعملاء الذين تتوفر لديهم الطاقة الكهربائية ثلاثية الأطوار
 
● أداء ومدى مبهران: التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.8 ثواني (0-60 ميل في 4.5 ثواني) ومدى قيادة حتى 470 كم/292 ميل (WLTP)
 
● تكنولوجيا مساعدة السائق: كاميرا محيطية جديدة ثلاثية الأبعادة وكاميرا "كلير فيو" الخلفية الرقمية الجديدة توفر وضوح رؤية لا مثيل له
 
● تحسين صحة الركاب: تأين هواء المقصورة مع تصفية الهواء بمعيار 2.5 تزيل الشوائب ومسببات الحساسية الدقيقة، مع قدرة I-PACE على تصفية هواء المقصورة أثناء الشحن قبل بدء الرحلة
 
● تصميم أكثر فرادة: تشطيبة "أطلس كروم" على الشبك الأمامي كميزة أساسية، ولوحة ألوان محسّنة مع تقديم تصميم العجلات بقياس20 بوصة
 
● الباقة الساطعة الجديدة: تبرز روعة تصميم سيارة I-PACE الفائزة بجائزة "سيارة العام العالمية"
 
أعلن " ام تي اي اوتوموتيف – الوكيل الرسمي لسيارات "جاكوار لاند روڤر" في مصر  – عن وصول سيارة جاكوار I-PACE الجديدة إلى صالات عرضها.
وتوفّر سيارة جاكوار I-PACE – أول سيارة رياضية متعددة الأغراض فاخرة فائقة الأداء كهربائية بالكامل – الآن نظام معلومات وترفيه جديداً يتميز بسرعته وسهولة استخدامه، مع قدرة على الشحن الأسرع، ما يجعل امتلاك وقيادة سيارة كهربائية أسهل من أي وقتٍ مضى.
وفازت سيارة I-PACE منذ إطلاقها بأكثر من 80 جائزة عالمية، بما فيها جائزة "سيارة العام العالمية 2019"، و"أفضل تصميم في العالم" و"أفضل سيارة خضراء" ضمن جوائز "سيارة العام العالمية"، ما يؤكد على مكانتها كسيارة جاكوار التي غيّرت القواعد وأصبحت أول وأفضل سيارة كهربائية من نوعها.
بوجود محركين كهربائيين من تصميم جاكوار على كل واحد من محوري العجلات، تقدم هذه السيارة أداء استئنائياً يبلغ 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن متر مع نظام دفع رباعي دائم، وهيكل من الألمنيوم ومركز جاذبية منخفض، لتوفر سيارة I-PACE توازناً لا مثيل له بين أداء القيادة الممتاز للدفع الكلي، والضبط والفخامة والرشاقة، تضاف جميعاً إلى مدى قيادة مبهر على أرض الواقع وسهولة استخدام يومية.
وقال إسلام توفيق مدير المبيعات و التسويق: "نحن سعداء جداً بأن نضيف هذه السيارة لعائلة السيارات العالمية في صالة عرضنا، وأن نقدم لمصر عملاً هندسياً مذهلاً جديداً من جاكوار. سيارة جاكوار I-Pace الجديدة لعام 2021 – أول سيارة من نوعها في العالم – تأخذنا إلى عصر جديد في عالم المحركات، حيث تشكل مثالاً إيجابياً على صناعة السيارات المسؤولة بيئياً. تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء الكهربائية الفاخرة بكل العلامات الفارقة لسيارات جاكوار المحترمة والمحبوبة، وتتميز في الوقت نفسه بباقة من التفاصيل والتطويرات التكنولوجية الجديدة كلياً، ومن خلال جمعها بين الطابع الكلاسيكي من جهة والطابع العصري المتطوّر من جهة أخرى، ستكون سيارة I-PACE بالتأكيد خياراً مفضلاً بين السائقين".
ومن جانبه أضاف بروس روبرتسون، مدير عام "جاكوار لاند روڤر" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: "يواصل ‘ام تي اي اوتوموتيف ‘ تميّزها كوكيل رفيع المستوى يسعدنا أنا وزملائي أن يكون شريكنا. لقد ساهم ‘ام تي اي اوتوموتيف ‘ على مر السنوات في الحفاظ على سمعة ‘جاكوار لاند روڤر‘ وموقعها في المنطقة. سيعزز تقديم سيارة I-PACE الجديد من محبة السائقين لمختلف سيارات جاكوار ولاند روڤر، ونحن نتطلق لإسعاد السائقين في مصر ، وتقديم المزيد من السيارات الجديدة في المنطقة في المستقبل القريب".
I-PACE: لمحة سريعة 
تأتي سيارة I-PACE الآن بشاحن بقوة 11 كيلوواط كميزة أساسية، ما يمكّن العملاء من الحصول على طاقة كهربائية ثلاثية الأطوار للاستمتاع بشحن أسرع بشكل كبير، وعند وصل السيارة بشاحن جداري 11 كيلوواط، يمكن إضافة حتى 53 كم/33 ميل من مدى القيادة كل ساعة، فيما يستغرق الشحن الكامل للبطارية الفارغة الآن 8.6 ساعات، ما يجعله مثالياً لشحن السيارة في المنزل. أما العملاء في البلدان ذات التيار أحادي الأطوار الذين يستخدمون شواحن جدارية بقوّة 7 كيلوواط، فيستفيدون كذلك من قدرة شحن مميزة تضيف حتى 35 كم/22 ميل في الساعة، وتحقق شحنة كامل خلال 12.75 ساعة. وعند استخدام الشحن السريع، سيضيف الشاحن بقوة 50 كيلوواط حتى 63 كم/39 ميل خلال 15 دقيقة، فيما يضيف الشاحن بقوة 100 كيلوواط حتى 127 كم/78 ميل في ذات المدة.
وتلقى صحة الركاب أولوية عظمى، مع التركيز على جودة الهواء، حيث يتضمن نظام تأين هواء المقصورة الآن تصفية للهواء بمعيار 2.5 بيكومتر، ليتلقط الشوائب ومسببات الحساسية الدقيقة المنقولة بالهواء، كما تستطيع سيارة I-PACE تصفية هواء المقصورة حتى قبل انطلاق رحلتها.
وتم تحسين التصميم الخارجي عبر تشطيبة سطح الشبك الأمامي الجديدة بلون "أطلس" الرمادي، كما يستفيد العملاء من لوحة ألوان محسّنة، ومجموعة جديدة من العجلات، وخيار الباقة "الساطعة"، والتي تتوفر لجميع طرازات سيارة I-PACE.
ويقول آلان فولكايرتس، مدير خط إنتاج سيارات جاكوار I-PACE: "عندما طوّرنا سيارة I-PACE أردنا أن تكون أكثر سيارة كهربائية مرغوبة في العالم، وأن نظهر ما يحصل عندما تتجه جاكوار للسيارات الكهربائية. أعتقد أننا حققنا هذه الأهداف الطموحة، والآن جعلناها أفضل حتى مع نظام المعلومات والترفيه الجديد، والشحن بالتيار ثلاثي الأطوار والتكنولوجيا التي تفيد كل من السائق والركاب على حد سواء".
"كما قمنا بإجراء تحسين على التصميم مع إضافة تشطيبة بلون ‘أطلس‘ الرمادي إلى خطوط الشبك الأمامي وخيار الباقة الساطعة الجديدة. سيارة I-PACE هي أول سيارة رياضية متعددة الأغراض فاخرة فائقة الأداء وكهربائية بالكامل، وكل تغيير أجريناه يضمن أن تظل علامة فارقة في فئتها".
I-PACE: بالتفصيل
أذكى وأسرع واتصالات أفضل:
يعد نظام المعلومات والترفيه "بيفي برو" (Pivi Pro) أبرز الإضافات إلى مقصورة I-PACE الواسعة والفاخرة، وإلى جانب لوحة العدادات الافتراضية عالية الدقة بقياس 12.3، توجد شاشتي لمس علوية بقياس 10 بوصة وسفلية بقياس 5 بوصة**، وتنشئ مع مفاتيح التحكم اللمسية الدائرية متعددة الوظائف رسوميات بسيطة عصرية، تضمن تجربة استخدام ممتعة وسهلة.
ويتميز نظام "بيفي برو" المستوحى من الهواتف الذكية بسهولة استخدامه، فيما يضمن معالجه القوي وميزة "الإقلاع السريع" جاهزيته منذ وصول السائق إلى مقعده، وبفضل الدعم القادم من البطارية الداخلية الاحتياطية، يحتاج نظام الملاحة ثوانٍ قليلة للإقلاع.
وتسهّل بنية القوائم الجديدة المبسطة التنقل ضمن النظام، مع القدرة على الوصول إلى الميزات والوظائف المستخدمة بشكل دوري من خلال الصفحة الرئيسية بنقرة واحدة، ويقلل نظام الملاحة المعاد تصميمه من عدد الخطوات المطلوبة لتحديد الوجهة إلى النصف، وبإمكان العملاء الآن أن يحركوا ويكبروا ويصغروا الخريطة بنقرة إصبع، كما هي الحال في الهواتف الذكية.
وتتوفر I-PACE الآن مع منصة شحن لاسلكية اختيارية للهواتف تحت وحدة التحكم المركزية "الطافية"، ويحتوي الشحن اللاسلكي مقوّي إشارة كذلك، يضمن الحفاظ على تغطية أقوى للهواتف لوقتٍ أطول
ويساعد نظام المعلومات والترفيه الجديد "بيفي برو" السائقين على الوصول إلى حيث يرغبون بوقت وجهد أقل، حيث يستخدم نظام الملاحة خوارزميات التعلم الذاتي لتحسين اختيار المسارات، وحتى إن الإرشادات الصوتية تعرف كيف تبقى صامتة حين يكون السائق في مناطق يعرفها
مساعدة السائق وصحة الركاب:
تم تصميم سيارة I-PACE بما يضمن الحفاظ على سلامتكم وسلامة عائلاتكم، وحصلت على درجة خمس نجوم الكاملة في تصنيف البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (EuroNCAP) للأمان.
وتزيد التكنولوجيا الرقمية المتطورة من مساعدة السائقين ومستخدمي الطرقات الآخرين، حيث تم تحسين الرؤية بشكل هائل مع الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد الجديدة التي توفّر رؤية علوية بزاوية 360 درجة للمنطقة المحيطة والمخاطر المحتملة، والتي تصل للسائق من خلال شاشة اللمس المركزية.
وداخل المقصورة، تحسّن مرآة Clear View للرؤية الخلفية من رؤية وراحة السائق، من خلال ضمان قدرته على رؤية الطريق خلفه بدون عوائق، حتى بوجود ثلاثة أشخاص في المقعد الخلفي، أو مع امتلاء صندوق الأمتعة بسعة 656 لتر حتى السقف.
وتستخدم مرآة Clear View كاميرا ذات زاوية واسعة موجهة للخلف، متصلة بشاشة عالية الدقة مدمجة في زجاج المرآة عديمة الإطار. ويتيح مفتاح صغير على المرآة للسائق التنقل بسلاسة بين المرآة التقليدية وتغذية الكاميرا.
وتعمل الكاميرا عالية الدقة المدمجة بأناقة في الهوائي على السقف في مختلف الظروف، بما فيها الإضاءة الضعيفة، مع غطاء يحميها وغلاف مضاد للماء يساعد على إزالة المياه وضمان صفاء عدسة الكاميرا قدر الإمكان.
ويستفيد كافة ركاب السيارة من نظام التحكم بتكييف المقصورة، والذي يوفّر تدفئة وتبريداً ذكياً يستهلك الطاقة بكفاءة، مع القدرة على التحكم بما يصل إلى أربع مناطق مختلفة داخل السيارة بشكل مستقل. وتم تصميم نظام تأين هواء المقصورة ليزيل مسببات الحساسية، مع نظام تصفية للهواء يزيل الشوائب الدقيقة – بما فيها التي يبلغ حجمها 2.5 بيكومتر – لتحسين صحة وعافية الركاب. ومن الفوائد المهمة لنظام تصفية الهواء الجديد أن العملاء يستطيعون، أثناء شحن السيارة، استخدام نظام التهيئة المسبقة لسيارة I-PACE (والذي يحسّن حرارة البطارية) لينظفوا المقصورة من مسببات الحساسية والشوائب الدقيقة حتى قبل بدء رحلتهم.
 
خيارات أكبر للعملاء:
إلى جانب التشطيبة الجديدة لسطح الشبك الأمامي بلون "أطلس" (Atlas) الرمادي، يمكن اختيار "الباقة الساطعة" (Bright Pack) الفاخرة الجديدة، والتي تتوفر لكل طرازات سيارة I-PACE، وتبرز هذه الباقة تصميم I-PACE الخاطف للأنفاس عبر إطار الشبك الأمامي بلون "نوبل كروم"، وأغطية مرايا الأبواب بلون "أطلس" الرمادي"، وإطارات النوافذ بلون "ساتان كروم"، ولون "أطلس" الرمادي لمشتت الهواء الخلفي. كما تم تحسين الباقة "السوداء" العصرية عبر تشطيبة باللون الأسود اللامع على الشعارات الخلفية.
وتتضمن لوحة الألوان المحدّثة خيارات جديدة مثل "كالديرا" (Caldera) الأحمر، و"بورتوفينو" (Portofino) الأزرق و"آيغر" (Eiger) الرمادي. كما تتوفر خيارات أوسع للعجلات، مع إضافة تصميم جديد بقياس 19 بوصة للمرة الأولى في سيارة I-PACE، والذي يحل محل العجلة بقياس 18 بوصة كميزة أساسية للطرازات بمستوى مواصفات S في أسواق مختارة.
وداخل السيارة، يستمتع العملاء بخيار الحصول على نظام الصوت المحسّن المحيطي ثلاثي الأبعاد من "ميريديان" مع تكنولوجيا "ترايفيلد" (Trifield™)، ويتضمن النظام مكبري صوت إضافيين في سقف السيارة، ما يجعله يتألف من 16 مكبر صوت ومضخم صوت واحد، ليحقق تجربة استثنائية لكل الركاب.
الانتقال للسيارات الكهربائية بسهولة:
تم تصميم سيارة جاكوار I-PACE بحيث تضمن أن تحمل كل خطوة للعمل راحة البال، وتجعل امتلاك سيارة كهربائية أسهل ما يمكن.
• مع مدى قيادة يصل حتى 470 كم/292 ميل (WLTP) من البطارية بسعة 90 كيلوواط ساعي، يستطيع العملاء قطع متوسط الرحلات اليومية مع الحاجة لشحن سيارة I-PACE مرة واحدة في الأسبوع*****.
• مجموعة من أدوات الحساب المتوفرة على www.jaguar.com تسهل معرفة كيفية تأثير مختلف العوامل، مثل السرعة والحرارة المحيطة بالسيارة وإعدادات التكييف، على المدى الحقيقي الذي يمكنكم أن تتوقعوا الحصول عليه.
• طوّرت جاكوار تطبيق iGuide الذي يبسّط إيجاد وفهم مختلف الميزات وأدوات التحكم في سيارة جاكوار
I-PACE، كما إن فائدته مضاعفة بوصفه دليل استخدام متوفر على الهاتف المحمول لإجابة الأسئلة التي تراودكم حول الشحن عبر نقراتٍ قليلة.
• تجمع جاكوار شراكات بمختلف مزوّدي الشحن المنزلي حول العالم، ما يجعل شحن سيارتكم بسهول شحن هاتفكم.
• عند الشحن في الأماكن العامة، يتم إقفال سلك شحن I-PACE في مكانه فور إقفال السيارة، ولا يمكن إزالته ما لم يتم فتح السيارة من جديد، ما يمنحكم حرية الحركة وإتمام مهامكم اليومية أثناء شحن السيارة.
• جاكوار I-PACE تحتوي على "الوضعية الاقتصادية" (Eco Mode) التي تساعد على الحفاظ على مدى القيادة من خلال تخفيض استهلاك الطاقة والتشجيع على أسلوب قيادة أكثر كفاءة، وتجري هذه الوضعية تغييرات مهمة على حرارة المقصورة وتدوير الهواء ووظائف السيارة الأخرى. ويمكنكم تجاوز هذه التغييرات من خلال اختيار التشغيل العادي لكل من هذه الميزات من قائمة الإعدادات.