السوق العربية المشتركة | رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المشروعات الخضراء لـ 50 % خلال عامين

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن 30 % من المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدولة عبارة عن مشرو

السوق العربية المشتركة

الإثنين 24 يناير 2022 - 14:57
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المشروعات الخضراء لـ 50 % خلال عامين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن 30 % من المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدولة عبارة عن مشروعات خضراء، كاشفا عن الوصول لنسبة 50 % خلال العامين القادمين.



 

وأضاف رئيس الوزراء خلال جلسة بعنوان: الطريق من "جلاسكو إلى شرم الشيخ"، لمواجهة التغير المناخي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن مشروع حياة كريمة على رأس تلك المشروعات، حيث يستهدف المشروع تحسين جودة الحياة لـ 60 مليون مواطن ومن مكوناتها مواجهة التغيرات المناخية والتكيف مع المتغيرات المناخية.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تستهدف من خلال مؤتمر "كوب 27" التركيز على قارة أفريقيا والدول النامية وأن يكون هذا المؤتمر فرصة لعرض طلباتها وألوياتها والتنسيق فيما بينها، كاشفا عن تخصيص جائزة للابتكار الأخضر.

 

وشدد مدبولي على أهمية دور الشباب في مواجهة التغيرات المناخية، قائلا: "دور الشباب مهم في مواجهة التغيرات المناخية لان كل المشروعات التي من الممكن ان تطبق تأتي من أفكار غير تقليدية وخارج الصندوق الذى يعتمد على فكر وإبداع الشباب.، مضيفا: "مهتمين جدا بتبادل المعرفة والمعلومات خلال الفترة المقبلة، وتشجيع الشباب على وضع الحلول الابتكارية والتشجيع على تنفيذها.. مش عاوزين نقلل أى فكرة، لأن أى مجموعة صغيرة من المفكرين الملتزمين يمكنهم تغيير العالم".