السوق العربية المشتركة | اليوم.. افتتاح «أمم أفريقيا» بلقاء الكاميرون وبوركينا فاسو

تنطلق مساء اليوم الأحد منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في نسختها رقم 33 والتي تستضيفها الكاميرون

السوق العربية المشتركة

السبت 22 يناير 2022 - 19:31
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

اليوم.. افتتاح «أمم أفريقيا» بلقاء الكاميرون وبوركينا فاسو

تنطلق مساء اليوم الأحد منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في نسختها رقم 33، والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني المصري الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 7 ألقاب.



 

ومن المقرر أن ينطلق حفل افتتاح البطولة على "الملعب الأولمبي" بالعاصمة ياوندي بحضور الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) ، في صحبة صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني وكوكبة من نجوم كرة القدم الأفريقية والعالمية.

 

وتستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخها، بعد استضافتها لنسخة عام 1972 والتي حلت فيها في المركز الثالث خلف الكونغو برازافيل التي توجت باللقب ومالي (الوصيف).

 

ويشارك في البطولة الأفريقية 24 منتخبا ، تم تقسيمها على 6 مجموعات، وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 بدلا من 16 بداية من النسخة الماضية التي استضافتها مصر عام 2019.

 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة ، وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست إلى دور الـ16 للبطولة.

 

وستقام مباريات الدور ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير ، والدور ربع النهائي يومي 29 و30 يناير ، كما ستقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير المقبل، ومباراتا تحديد المركز الثالث ونهائي البطولة يوم 6 فبراير.

 

وعقب حفل افتتاح البطولة القارية الأكبر على مستوى منتخبات القارة الأفريقية ، تنطلق المباراة الافتتاحية بين منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره بوركينا فاسو، في السادسة مساء بتوقيت القاهرة ، ويحتضنها الملعب الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى، والتي ستعقبها المباراة الثانية بين منتخبي إثيوبيا والرأس الأخضر.

وتقام المباراة الثانية على الملعب الأولمبي بين منتخبي إثيوبيا والرأس الأخضر في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، لتكون ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى فى البطولة .