السوق العربية المشتركة | الجولة الثامنة عشر – بطولة العالم للفورمولا 1 – أوستن / تكساس (الولايات المتحدة الأمريكية).. فيرستابن يتفوق على نفسه بصراع القمة

مع إنطلاقة صاروخية من لويس هاميلتون مرسيدس من مركز الإنطلاق الثانى سعيا للعودة لقمة الصدارة بالبطولة أما ما

السوق العربية المشتركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 02:01
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الجولة الثامنة عشر – بطولة العالم للفورمولا 1 – أوستن / تكساس (الولايات المتحدة الأمريكية).. فيرستابن يتفوق على نفسه بصراع القمة

مع إنطلاقة صاروخية من لويس هاميلتون (مرسيدس) من مركز الإنطلاق الثانى سعياً للعودة لقمة الصدارة بالبطولة أما ماكس فيرستابن (ريد بوول) ... شهد السباق الأمريكى هذا العام بعد غيابه عن روزنامة العام الماضى 2020 ، شهد حالة غير عادية من الشد والجذب بين متصدرى البطولة – ومدعومين بإستراتيجيات الفريقين – والتى تمكن فيرستابن من حسمها بنهاية السباق والتعزيز من صدارته لبطولة السائقين .. حتى الآن.
 
التجارب الحرة والتأهيلات:
 
وضح خلال التجارب الحرة ثم التأهيلية مدى تنافسية فريق مرسيدس للصدارة وبقوة أمام فريق ريد بوول ، وخاصة مع تجارب يوم الجمعة والتى تصدرأولاها بوتاس أمام كل من هاميلتون ثم فيرستابن ، فيما أظهر بيريز (ريد بوول) جدارة بالتجارب الثانية مع تصدره أمام كل من نوريس (ماكلارين) وهاميلتون (مرسيدس9 على التوالى.
 
تجارب السبت الحرة الصباحية تبدلت بها المعطيات مع بروز أداء أفضل لسيارات ريد بوول ليتصدرها من جديد (سيرجيو بيريز) على حساب كل من كارلوس ساينز (فيرارى) وفيرستابن على التوالى .
 
أما التجارب التأهيلية المسائية ليوم السبت فقد جاءت لتؤكد صدارة ماكس فيرستابن أمام هاميلتون ثم بيريز ، متبوعاً بلوكلير (فيرارى) على التوالى .
 
سباق الأحد:
 
بإنطلاقة صاروخية من هاميلتون تمكن من القفز امام فيرستابن وتصدر السباق للثلث الأول من لفاته ، فيما ظل فيرستابن من خلفه محاولاً تخطيه ، ولكن مع وقفة إستبدال الأطارات الأولى التى قام بها فيرستابن تمكن من العودة أمام هاميلتون ... ثم تأكيده لتصدره مع وقفة إستبدال الإطارات الثانية والأخيرة ، ليقطع خط النهاية بفارق أقل من ثانيتين عن هاميلتون ، فيما حافظ بيريز على وتيرته أثناء السباق ليؤكد إحرازه للمركز الثالث  من خلفهما.
 
من ناحية أخرى برزت التنافسية الكبيرة بين عضوى فريق فيرارى مع لوكلير وساينز من جانب ، وعضوى فريق ماكلارين مع نوريس وريكاردو من جانب آخر والذين يتصارعون مع فرقهم على مركز الفرق الثالث بالبطولة خلف كل من مرسيدس وريد بوول على التوالى.
 
أما منافسة فرق الوسط فقط ظهرت بقوة مع كل من ألونسو (آلبين) وفيتيل (آستون مارتن) واللذان سجلا خلال هذا الموسم أكبر عدد من التجاوزات لباقى السائقين ... وهو ما يشير لحرفية قيادتهم كأبطال عالم سابقين.
 
وبخلاف فوز فيرستابن بهذه الجولة ، فقد كان هنك فائزون خلف الستار .. وهم منظمى البطولة – وهذه الجولة بصفة خاصة – والتى إستقطبت عدد 400,000 متفرج خلال عطلة نهاية الأسبوع كاملة.