السوق العربية المشتركة | بحوث الإسكان ينظم دورة تدريبية عن تطوير العشوائيات بمشاركة 9 دول أفريقية

نظم مركز بحوث الاسكان والبناء الدورة التدريبية: آليات تطوير المناطق العشوائية فى الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر 20

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 08:17
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بحوث الإسكان ينظم دورة تدريبية عن تطوير العشوائيات بمشاركة 9 دول أفريقية

نظم مركز بحوث الاسكان والبناء الدورة التدريبية: آليات تطوير المناطق العشوائية فى الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر 2021 بالتعاون مع وزارة الخارجية والموجهة للأشقاء الأفارقة العاملين بوزارات الإسكان وذلك تحت  رعاية الدكتور خالد الذهبى رئيس  المركز.



وضمت قائمة الدول المستفيدة من الدورة التدريبية كل من (سيراليون ، مالي ، زيمبابوي ، موريتانيا ، نيجيريا ، ساحل العاج، الكاميرون ، بوركينا فاسو والكونغو الديموقراطية).

وشملت الدورة محاضرات نظرية قدمها محاضرين متميزين ذوي خبرات عالية وتناولت المحاضرات الآليات المستخدمة في تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة بالمشاركة كما تم إستعراض عدد من الحالات العالمية لتطوير العشوائيات وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتطوير العشوائيات – نيروبي .

 بالإضافة إلى ذلك تم نقل التجربة المصرية والدروس المستفادة منها مع إجراء زيارات ميدانية لعدد من المناطق التي تم تطويرها وتم تنسيق الزيارات الميدانية بالتعاون مع صندوق التطوير الحضري UDF وشملت الزيارات كلا من حي الأسمرات وروضة السيدة زينب. 

وفي ختام الدورة التدريبية اعد المتدربون خطط تطوير عملية لمناطق مختارة في بلدانهم من أجل نقل الخبرات المصرية بعد عودتهم مع مراعاة المعايير البيئية والصحية والإجتماعية. وقد تم تنفيذ الدورة التدريبية مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما شهد ختام الدورة ثناءً كبيراً من جميع المتدربين ومن ممثلي وزارة الخارجية على مجهودالمحاضرين ومجهود فريق عمل معهد التدريب والدراسات الحضرية تحت إشراف الدكتورة دعاء الشريف.