السوق العربية المشتركة | مندوب الصومال بالجامعة العربية يؤكد حرص بلاده لفتح آفاق للتعاون مع الدول العربية

اكد السفير الياس شيخ عمر سفير الصومال بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية حرص بلاده على فتح ا

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:05
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مندوب الصومال بالجامعة العربية يؤكد حرص بلاده لفتح آفاق للتعاون مع الدول العربية

اكد السفير الياس شيخ عمر ، سفير الصومال بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، حرص بلاده على فتح افاق اوسع للتعاون مع اشقائه العرب ، مشددا على اهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تموج بها المنطقة.



 

جاء ذلك في بيان له اليوم الثلاثاء ، بمناسبة ذكرى الاحتفال برفع العلم الصومالي للمرة الأولى في الأراضي الصومالية والذي يوافق ١٢ من اكتوبر من كل عام ، موجها التهنئة لفخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس الجمهورية الصومالية الفيدرالية.

 

واكد مندوب الصومال بالجامعة العربية ، ان الصومال تخطو خطوات ثابتة نحو مستقبل افضل باستخدام مواردها وثرواتها الطبيعية ، وذلك بالتوازي مع جهود مكافحة الارهاب والتطرف ، مطالبا الدول العربية بدعم بلاده في تلك الحرب التي تخوضها لمكافحة الارهاب الذي تنفذه حركة الشباب حيث دأبت علي سفك الدماء وتدمير البلاد.

 

وهنأ السفير الياس شيخ عمر ،الشعب الصومالي بمناسبة يوم رفع العلم الوطني ،مثمنا تضحيات الشعب الصومالي بأرواحه وأمواله لتحقيق تطلعاته الوطنية وتحقيق السيادة على ارضه ورفع علم بلاده خفاقا ،متمنيا لفخامة الرئيس الصومالي موفور الصحة والسعادة وللشعب الصومالي دوام التقدم والازدهار.

 

ويحتفل الصومال بيوم العلم الذي أصبح للبلاد شعارا تعرف به وتميزه في 12 أكتوبر من كل عام حيث تم رفع العلم الصومالي لأول مرة في البلاد في مثل هذا اليوم من عام 1954.