السوق العربية المشتركة | كيا كرنفال 2022 تحصل على جائزة "خيار السلامة القصوى" من معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة

فازت سيارة كيا كرنفال 2022 متعددة الأغراض بتصنيف خيار السلامة القصوى Top Safety Pick من معهد تأمين للسلامة

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 15:43
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

كيا كرنفال 2022 تحصل على جائزة "خيار السلامة القصوى" من معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة

فازت سيارة كيا كرنفال 2022 متعددة الأغراض بتصنيف "خيار السلامة القصوى" (Top Safety Pick) من معهد تأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) الأمريكي، وذلك بعد شهورٍ قليلة من تقديم السيارة باسم جديد ضمن مجموعة سيارات كيا. وينطبق هذا التصنيف على سيارة كرنفال المزوّدة بأضواء إسقاط أمامية بمصابيح LED، والمصنّعة بعد مارس 2021. وحصلت سيارة كرنفال على علامة "جيد" في كل التقييمات الستة الخاصة بالاصطدامات، بما فيها التصادم الصغير من جهة السائق الأمامية، والتصادم الصغير من جهة الراكب الأمامية، والتصادم المعتدل وقوة المقدمة والجوانب والسقف ومساند الرأس. 



 

وتتميز سيارة كرنفال بموقع مميز يجعلها تنافس السيارات الرياضية متعددة الأغراض والسيارات العائلية، مع تصميم شبيه بتصميم سيارات الدفع الرباعي، ومساحة تخزين عي الأكبر في فئتها، وأداء أكثر ديناميكية مع محرّك جبار بسعة 3.5 لتر سداسي الأسطوانات. كما ترفع سيارة كرنفال المعايير الخاصة بقدرات السيارات متعددة الأغراض، مع 12 ميزة أساسية من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، والتي تتضمن نظام "المساعدة في تفادي الاصطدام الأمامي" (FCA)، و"تفادي الاصطدام في النقطة العمياء" (BCA)، ونظام "التحذير من مسافة الركن" (PDW) عند الرجوع إلى الخلف، و"مساعدة الضوء العالي" (HBA). 

 

وعلق ياسر شابسوغ، الرئيس التنفيذي لعمليات كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا، على هذه الجائزة قائلاً: "من دواعي سرورنا الحصول على جائزة "خيار السلامة القصوى" من معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة لسيارة كيا كرنفال 2022، حيث تؤكد هذه الجائزة على التزام كيا بأعلى معايير السلامة. تقدّم سيارة كيا كرنفال 2022 مفهوماً جديداً يعتمد على أحدث التطورات التكنولوجية، في سبيل تلبية احتياجات عملائنا الخاصة بالسلامة والأمان". 

 

ويذكر أن كرنفال هي ثامن سيارات كيا التي تحصل على هذا التصنيف، وذلك بعد موديل 2021 من سيارات سول وفورت وسيلتوس (المصنعة بعد أغسطس 2020) وستينجر وسبورتاج وسورينتو وتيلورايد (المزوّدة بمانع التصادم الأمامي الاختياري وأضواء أمامية محددة). كما حصلت سيارة سينجر 2022 وK5 2021 (المصنعة بعد نوفمبر 2020) على تصنيف "خيار السلامة القصوى +" (TSP+)، والذي جعل كيا حاصلة على 10 جوائز بالمجمل، وفي المرتبة الثانية الموزّعة على ثلاث شركات للأكثر حصولاً على هذه الجوائز في قطاع السيارات.