السوق العربية المشتركة | بناءا على قرار "جلاكسو سميثكلاين" المقيدة فى بورصة لندن.. فصل نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية فى شركة جديدة

قررت جلاكسو سميثكلاين تريدينج سيرفيسز ليمتد تأسيس شركة جديدة في مزاولة نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية على

السوق العربية المشتركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 10:49
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بناءا على قرار "جلاكسو سميثكلاين" المقيدة فى بورصة لندن.. فصل نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية فى شركة جديدة

قررت "جلاكسو سميثكلاين تريدينج سيرفيسز ليمتد" تأسيس شركة جديدة في مزاولة نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية، على أن تستمر "جلاكسو سميثكلاين" في تصنيع وتسويق الأدوية واللقاحات، وهذا بناءا على قرار جلاكسو سميثكلاين بي.ال.سي والمقيدة في بورصة لندن، بإعادة هيكلة نشاطها عالميًا عن طريق فصل نشاط الأدوية واللقاحات عن نشاط الرعاية الصحية والاستهلاكية وإنشاء شركتين مستقلتين مقرهما المملكة المتحدة.



 

جاء ذلك فى بيان للبورصة المصرية اليوم ، وأضاف البيان أن جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز، ترغب في شراء أصول الرعاية الصحية والاستهلاكية وتشمل كافة الأصول المنقولة ولا تشمل العقارات أو الآلات، مقابل قيمة سوقية عادلة يتم تحديدها من قبل مستشار مالي مستقل.

 

جديرا بالذكر أن جلاكسو سميثكلاين حققت أرباحاً بلغت 2.69 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 33.14 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي 2020.

 

وتراجعت صافي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من 2021 لتصل إلى 319.9 مليون جنيه، مقارنة بصافى مبيعات قدرها  433.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وعلى مستوى القوائم المالية المستقلة، فأظهرت تحقيق أرباح بلغت 22.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 31.91 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي 2020.