السوق العربية المشتركة | التموين: صرف 75% من مقررات يوليو.. وضخ 28 سلعة

تستمر منافذ وزارة التموين في صرف مقررات يوليو السلعية لأصحاب البطاقات التموينية خلال أيام العيد وذلك من خلال

السوق العربية المشتركة

السبت 31 يوليه 2021 - 03:58
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

التموين: صرف 75% من مقررات يوليو.. وضخ 28 سلعة

تستمر منافذ وزارة التموين، في صرف مقررات يوليو السلعية لأصحاب البطاقات التموينية خلال أيام العيد، وذلك من خلال نحو 40 ألف منفذ تمويني ما بين بقال تمويني ، ومجمع استهلاكي، ومنفذ جمعيتي، مع منح إجازة للمجمعات باليوم الرابع للعيد. وأكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائية على تجاوز نسبة صرف مقررات يوليو الجاري نسبة 75% حتى الآن، لافتة إلى صرف  9000 طن يوميًا من السلع الأساسية لأصحاب البطاقات التموينية، حيث أن نسب صرف السكر يوميًا لمنافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن لكل صنف يوميا . وتطرح التموين 28 سلعة تصرف ضمن المقررات التموينية، تتضمن السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر،وسلع أخري مثل المنظفات، الخل، الصلصة، اللبن الجاف، مساحيق الغسيل، بالإضافة إلى استمرار طرح الكمامات القماش ضمن السلع التموينية.



 

يذكر أن  المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، نفى ما تردد من  أنباء بشأن توقف صرف الكمامات القماشية ضمن المقررات التموينية خلال شهر يوليو الجاري نتيجة تراجع إصابات فيروس كورونا.

 

وأكد المركز الاعلامي لمعلومات مجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أكدت أنه لا صحة لتوقف صرف الكمامات القماشية ضمن المقررات التموينية خلال الشهر  الجاري.

 

وأشارت إلى استمرار طرح الكمامات القماشية ضمن المقررات التموينية بشكل طبيعي بكافة محال البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي، مُشيرةً إلى أنه يتم طرحها على البطاقات التموينية، مع وضع آليات لمراقبة عمليات التوزيع، لمنع أي تلاعب، وضمان التأكد من انتظام عملية الصرف.