السوق العربية المشتركة | فيرستابن يفوز بسباق السبت القصير- Sprint Race- لجولة سيلفرستون

جاء سباق المساء القصير Sprint Race بطول 17 لفة أى ما يعادل 100 كم أو ثلث السباق العادى وهو السباق المؤهل

السوق العربية المشتركة

السبت 31 يوليه 2021 - 05:06
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

فيرستابن يفوز بسباق السبت القصير- Sprint Race- لجولة سيلفرستون

جاء سباق المساء القصير (Sprint Race) بطول 17 لفة – أى ما يعادل 100 كم أو ثُلث السباق العادى (وهو السباق المؤهل لسباق الأحد) ، والذى يمنح الفائزون الثلاثة الأوائل لثلاثة نقاط للمركز الأول ونقطتين للمركز الثانى ونقطة واحدة لصاحب المركز الثالث...



 

وقد شهدت إنطلاقة السباق – إنطلاقة صاروخية – من فيرستابن الذى تصدر الطليعة على حساب هاميلتون الذى تراجع للمركز الثانى ومن خلفهما كل من بوتاس (مرسيدس) ولوكلير (فيرارى) لينتهى السباق على هذا الترتيب بنهاية لفاته الـ 17.

 

من ناحية أخرى تقدم الإسبانى/ فرناندو ألونسو (آلبين) – لسبعة مراكز للأمام - بإنطلاقة السباق وبشكل غير عادى والذى بلغ مركز السباق الخامس من الحادى عشر ... ليفقد مركزين منهما وصولاً للمركز السابع بنهاية السباق بعد تخطى متسابقى ماكلارين له مع نوريس وريكاردو على التوالى.

 

على الجانب الآخر ، تراجع سيرجيو بيريز (ريد بوول) للمركز الأخير من الخامس ، ثم إضطراره لإنسحاب خارج السباق بسبب عطل فنى بسيارته.

 

ومع نهاية السباق تم تنظيم لفة شرفية للفائزين الثلاثة على متن شاحنة خاصة مع منح إكليل الغار للفائز الأول (فيرستابن) كتقليد كلاسيكى من سنوات الفورملا1 الأولى.