السوق العربية المشتركة | الدنمارك: إيركسن يحتاج دعامة بالقلب

أعلن الاتحاد الدنماركى لكرة القدم فى بيان رسمى اليوم الخميس أن نجم الفريق كريستيان إريكسن تطورت حالته الصحي

السوق العربية المشتركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 07:07
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الدنمارك: إيركسن يحتاج دعامة بالقلب

أعلن الاتحاد الدنماركى لكرة القدم، فى بيان رسمى، اليوم الخميس، أن نجم الفريق كريستيان إريكسن تطورت حالته الصحية وسيتم تركيب دعامة بالقلب.



وأضاف مورتن بوسن، طبيب المنتخب الدنماركى أن اللاعب كريستيان إريكسن سيحتاج إلى جهاز تنظيم ضربات القلب بعد سقوطه خلال مباراة السبت أمام فنلندا، ضمن بطولة الأمم الأوروبية 2020. وأضاف مورتن بوسن طبيب الدنمارك: "بعدما خضع كريستيان للعديد من فحوص القلب المختلفة، تقرر أنه يحتاج إلى جهاز تنظيم ضربات القلب". وأكد الطبيب أن هذا الجهاز بات ضروريا بعدما تعرض إريكسن لأزمة قلبية بسبب اضطرابات فى ضربات القلب.

وعانى إريكسن من سكتة قلبية خلال المباراة، إذ تم علاجه من قِبل المسعفين الذين أجروا الإنعاش القلبى الرئوى، واستخدموا مزيل الرجفان للمساعدة فى إنعاشه.

ونشر إريكسن رسالة عبر حسابه على إنستجرام مصحوبة بصورة من المستشفى الثلاثاء الماضي. ويرقد كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك فى المستشفى تحت المراقبة الطبية منذ سقوطه على أرضية الملعب أثناء لقاء منتخب بلاده أمام فنلندا، الذى كاد يودي بحياته، حيث كشف الأطباء أن قلبه توقف للحظات خلال الجولة الأولى من منافسات كأس أمم أوروبا يورو 2020.