السوق العربية المشتركة | ‏See the Impact.. أول دراسة علمية متخصصة لعلاج العيون خالية من المواد الحافظة في الشرق الاوسط

8 علماء يشتركون في أكبر دراسة علي أمراض سطح العين في مصر والشرق الاوسطأطلقت اليوم أول دراسة علمية متخصصة لعلاج

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 22:32
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

‏See the Impact.. أول دراسة علمية متخصصة لعلاج العيون خالية من المواد الحافظة في الشرق الاوسط

8 علماء يشتركون في أكبر دراسة علي أمراض سطح العين في مصر والشرق الاوسط



 

أطلقت اليوم أول دراسة علمية متخصصة لعلاج العيون  في الشرق الأوسط، يشارك في الدراسة مرضى مصريين وتستهدف إظهار الفارق الجوهري على عين المريض بين استخدام القطرات خالية المواد الحافظة والقطرات العادية

وقال المهندس أسامة عباس، رئيس مجلس إدارة شركة أوركيديا للصناعات الدوائية أن الدراسة تهدف للتوعية بأمراض سطح العين والجيل الجديد من القطرات الخالية من المواد الحافظة ويشارك في الدراسة ٨ استشاريين متخصصين في أمراض العيون يمثلون ٨ جامعات مصرية .   وأضاف عباس أن الدراسة تهدف أيضاً  لنشر الثقافة الخاصة باستخدام الجيل الجديد من القطرات الخالية من المواد الحافظة ومنها القطرات الاحادية الجرعة.

والتوعية بامراض سطح العين وعلاقتها المباشرة باستخدام المواد الحافظة التي تنعكس سلباً على المريض وتتسبب في تلف أغشية سطح العين وحدوث التهاب وجفاف العين على المدى البعيد والتعليم الطبي المستمر الخاص باستخدام احدث التقنيات العلمية لتشخيص وعلاج امراض سطح العين

وتم تشكيل مجلس  استشاري علمي للدراسة من اساتذة  امراض سطح العين، يتكون من ثمانية من كبار العلماء في مجال طب وجراحة العيون في مصر وشمال افريقيا يحملون على عاتقهم اتمام الابحاث والدراسات العلمية التخصصية الخاصة بأمراض سطح العين ووتولي مسئولية نشر الوعي والعلم الخاص بتشخيص وعلاج هذه الامراض في المجتمعات الطبية وهم الأستاذة الدكتورة سهام لزرق، أستاذ طب وجراحة والعيون وخبير امراض سطح العين بالجزائر والأستاذ الدكتور احمد مصطفى عبد الرحمن، أستاذ طب وجراحة والعيون كلية الطب القصر العيني جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور حاتم عمار ، أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة والعيون كلية الطب جامعة سوهاج والأستاذ الدكتور  محمد شفيق، أستاذ طب وجراحة والعيون كلية الطب جامعة الاسكندرية والأستاذ الدكتور  محمد حسني ، أستاذ طب وجراحة والعيون كلية الطب القصر العيني جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور مدحت شوقي ، أستاذ طب وجراحة والعيون كلية الطب جامعة الزقازيق والأستاذ الدكتور تامر الرجال أستاذ طب وجراحة والعيون كلية الطب جامعة عين شمس.

واعلن المجلس خلال المؤتمر أن أهم أهداف اول دراسة علمية متخصصة في الشرق الاوسط يشارك فيها مرضى مصريين اظهار الفارق الجوهري على عين المريض بين استخدام القطرات خالية المواد الحافظة والقطرات العادية. ونشر هذا البحث في احد المجلات العلمية الكبرى.

وكذلك من فرص لشباب الاطباء للمساهمه وتحقيق مفهوم التعليم الطبي المستمر من خلال تصميم ورش عمل متخصصة للسادة الاطباء للتدريب على احدث التقنيات العلمية في تشخيص وعلاج امراض سطح العين. وعمل مؤتمرات ومحاضرات على مستوى الجمهورية يحاضر فيها كبرى العلماء في هذا المجال.