السوق العربية المشتركة | حبيبة مرزوق في المركز 25 لبطولة العالم للجمباز الإيقاعي.. وباسم أمين يفوز بـ"أساتذة الشطرنج"

استمرارا لمسيرة البطولات والألقاب توج الدكتور باسم أمين مدير أكاديمية وادي دجلة للشطرنج بلقب بطولة أساتذة ا

السوق العربية المشتركة

الجمعة 18 يونيو 2021 - 05:37
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

حبيبة مرزوق في المركز 25 لبطولة العالم للجمباز الإيقاعي.. وباسم أمين يفوز بـ"أساتذة الشطرنج"

استمرارًا لمسيرة البطولات والألقاب توج الدكتور باسم أمين مدير أكاديمية وادي دجلة للشطرنج بلقب بطولة " أساتذة الشطرنج " التي أقيمت مؤخراً بعد أن رفع رصيده في الصدارة إلى 7.5 نقطة من 8 جولات ليضمن اللقب . وبذلك يضيف "أمين" إنجاز جديد لأكاديمية وادي دجلة للشطرنج، والتي نجحت رغم تأسيسها منذ فترة قصيرة في منتصف عام 2018 في الحصول على شهادة اعتماد الاتحاد الدولي للشطرنج، لتكون واحدة من أفضل 21 أكاديمية معتمدة حول العالم، والأكاديمية الوحيدة في مصر وأفريقيا التي تحصل على هذه الشهادة، وتصدر لاعبيها المراكز الأولى في بطولات الشطرنج المحلية والدولية، بفضل توفير إدارة أندية وادي دجلة 4 صالات شطرنج مجهزة على أعلى مستوى يتدرب بها 200 لاعبا في مختلف المراحل السنية، واستخدام أحدث المناهج الهولندية لتنمية خيال الطفل وتركيزه وطرق التفكير المنهجية، فضلًا عن كفاءات فنية لديها إنجازات وخبرة طويلة باللعبة. 



وفي الوقت نفسه احتلت حبيبة مرزوق المركز 25 في بطولة كأس العالم للجمباز الايقاعى المقامة حالياً فى أذربيجان ، وحصلت حبيبة على 83.950 نقطة محققة افضل مركز لأى لاعبه افريقيه فى تاريخ كئوس العالم للجمباز الايقاعي. وتعتبر هذه البطولة آخر المحطات المؤهلة لأولمبياد طوكيو .

في الوقت نفسه يستعد بطل التنس الدجلاوي محمد صفوت للمشاركة في بطولة تشالنجر زغرب المنظمة من الاتحاد الدولي للتنس، والتي ستجرى فعاليتها على ملاعب كرواتيا، في الفترة من 10 إلى 16 من مايو الجاري والمقدر مجموع جوائزها بقيمة 45 ألف دولار.