السوق العربية المشتركة | بعد تولي مصطفي أبوالمكارم رئاسة السكة الحديد: العاملون:"سر علي بركة الله.. احنا في ضهرك"

تقدم رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق عبد الفتاح بفكري بالتهنئة إلى المهندس مصطفى

السوق العربية المشتركة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 23:26
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بعد تولي مصطفي أبوالمكارم رئاسة السكة الحديد: العاملون:"سر علي بركة الله.. احنا في ضهرك"

تقدم رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، عبد الفتاح بفكري، بالتهنئة إلى المهندس مصطفى أبو المكارم، بعد صدور قرار من وزير النقل، المهندس كامل الوزير، اليوم الثلاثاء، بانتدابه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للسكك الحديدية لمدة عام، خلفاً لرئيس الهيئة السابق، المهندس أشرف رسلان.



ووجه رئيس نقابة العاملين بالهيئة رسالة إلى المهندس مصطفى أبو المكارم، في بداية عمله، أكد فيها أن «العاملين بمنظومة السكة الحديد يدعموك، وفى ضهرك منذ اليوم الأول في الهيئة، للتعاون في تقديم أفضل خدمة إلى المواطن المصري». 

وتحدث "فكري" في تصريحات صحفية عن رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد، قائلاً إن المهندس مصطفى أبو المكارم «يتمتع بشخصية محترمة، وهو قريب من العمال، ومستمع جيد لهم ولمشكلاتهم، وساهم في حل العديد منها من قبل، كما يحرص دائماً على التواصل مع العمال».

وأوضح أن أزمة العمال خلال الفترة الأخيرة، تتمثل في الدعم والحافز المعنوي، وليس المادي، وهو الأمر الذي يفتقده العمال في الفترة الماضية، لافتاً إلى أن المهندس مصطفى أبو المكارم «لديه القدرة على سرعة اتخاذ القرارات الخاصة بمشاكل العمال».

وبينما أكد رئيس النقابة أن العاملين بالسكة الحديد ذو كفاءة عالية، وعلى قدر كبير من التعامل مع عمليات تطوير المنظومة، فقد وجه «فكري» رسالة إلى المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة السابق، الذي ترك منصبه مؤخراً، أكد فيها أنه «قدم الكثير للهيئة، وربنا يوفقه فيما هو قادم».

وأصدر الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، قراراً بتعيين المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر ندباً لمدة عام، كما تقرر تعيين المهندس أشرف رسلان بوظيفة مستشار الوزير لشئون السكك الحديدية.