السوق العربية المشتركة | بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الثانية – إيميليا رومانيا "إيمولا" – إيطاليا.. "فيرستابن" يقتنص السباق من لفته الأولى

تحت زخات المطر المتوسطة تمكن ماكس فيرستابن ريد بوول من إقتناص تصدر سباق إيميليا رومانيا إيمولا الإيطالى

السوق العربية المشتركة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 03:35
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الثانية – إيميليا رومانيا "إيمولا" – إيطاليا.. "فيرستابن" يقتنص السباق من لفته الأولى

تحت زخات المطر المتوسطة ، تمكن ماكس فيرستابن (ريد بوول) من إقتناص تصدر سباق إيميليا رومانيا (إيمولا) الإيطالى – الجولة الثانية من موسم 2021 – مع المنحنى الأول للحلبة ومنطلقاً من مركز الإنطلاق الثالث خلف كل من لويس هاميلتون (مرسيدس) وزميله بفريق ريد بوول (سيرجيو بيريز) صاحبى مركز الإنطلاق الأول والثانى على التوالى ... وليؤكد فيرستابن بذلك أنه المنافس الأكبرعلى بطولة السائقين هذا العام أمام عضوى فريق مرسيدس وبقيادة هاميلتون.



التجارب الحرة والتأهيلية: تابع فريق مرسيدس تصدره للأداء الأقوى بالبطولة مع كل من متسابقى الفريق بوتاس وهاميلتون على التوالى بالتجارب الحرة الأولى والثانية وذلك على حساب منافسهما الأول ماكس فيرستابن (ريد بوول) ، فيما جاء هذا الأخير ليتصدر التجارب الحرة الثالثة أمام كل من لاندو نوريس (ماكلارين) وهاميلتون (مرسيدس).

أما التجارب التأهيلية فقد شهدت تصاعد حدة المنافسة بين الفرق الثلاث الأولى (مرسيدس، ريد بوول ، وماكلارين) .. حيث خسر نوريس (ماكلارين) تصدرها ليتراجع لمركز الإنطلاق السابع بسبب خروج سيارته عن المسار المحدد بالمنحنى التاسع للحلبة ، فيما فجر سيرجو بيريز (ريد بوول) مفاجآة بحلوله ثانياً بمركز الإنطلاق وأمام زميله بالفريق (فيرستابن) الذى حل بمركز الإنطلاق الثالث ، وخلف هاميلتون الذى تصدر إنطلاقة السباق مع رقم قياسى لمرات الإنطلاق من المركز الأول مع 99 مرة، بينما تأخر زميله بفريق مرسيدس (بوتاس) إلى مركز الإنطلاق الثامن.... أما شارل لوكلير (فيرارى) فقد حل بمركز الإنطلاق الرابع ومتقدماً على زميله بالفريق (ساينز) الذى حل بمركز الإنطلاق الحادى عشر.

سباق الأحد: بدأ سباق الأحد مع وجود أمطار خفيفة بأغلب مقاطع الحلبة ، وهو ما أجبر كافة المتسابقين بالإنطلاق بإستخدام الإطارات الخضراء (المخصصة للأجواء الممطرة المتوسطة) ، وما أن إنطفأت أضواء الإنطلاق الحمراء حتى تمكن فيرستابن بالضغط على هاميلتون والتفوق عليه مع المنحنى الأول للحلبة (ومحافظاً على هذا التصدر حتى نهاية السباق)... فيما تراجع بيريز (ريد بوول) للمركز الرابع خلف لوكلير (فيرارى)...

وقد شهدت اللفة الأولى إنزلاق نيكولاس لاطيفى (آلبين) ليصطدم مع حائط الحلبة الجانبى مما إستتبع دخول سيارة الأمان ، فيما شهد السباق مع منتصفه وبالتحديد مع لفته الثلاثون تصادم قوى بين سيارة مرسيدس مع قائدها بوتاس وسيارة وليامز مع جورج راسيل مما إستتبع إشهار الأعلام الحمراء وتوقف السباق وهو ما أعاد السباق للإنطلاق من جديد ولكن خلف سيارة الأمان (من وضع الدوران حول الحلبة) ، وبنفس الوقت تمكن هاميلتون من إستعادة مركزه الثانى تدريجياً بعد أن كان فقده بسبب إنزلاقه خارج الحلبة متراجعاً للمركز التاسع ، ومع إقتراب السباق من لفاته النهائية مع تراجع لوكلير للمركز الرابع – فى الوقت الذى تمكن زميله من الوصول إلى المركز الخامس خلفه منطلقاً من المركز الـ 11 – أما لاندو نوريس (ماكلارين) فقد أثبت حرفية قيادته وبمساعدة إستراتيجية الفريق بإستخدامه للإطارات الملساء الحمراء بعد توقف السباق ليصل بالنهاية إلى المركز الثالث على منصة الفوز وخلف كل من فيرستابن وهاميلتون على التوالى.... فيما كان أكبر الخاسرين بهذا السباق هو سيرجيو بيريز (ريد بوول) الذى إنطلق من المركز الثانى وأنهى سباق بالمركز الحادى عشر بسبب إنزلاق سيارته خارج مسار الحلبة.