السوق العربية المشتركة | وسط أجواء نارية وصافرة محلية.. الزمالك يقابل الأهلي في القمة 121

وسط أجواء نارية وصافرة محلية يواجه قطبا الكرة المصرية الزمالك والأهلي بعضهما بعضا اليوم الأحد على ستاد القاه

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 09:06
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

وسط أجواء نارية وصافرة محلية.. الزمالك يقابل الأهلي في القمة 121

وسط أجواء نارية وصافرة محلية، يواجه قطبا الكرة المصرية، الزمالك والأهلي بعضهما بعضا اليوم الأحد على ستاد القاهرة الدولي، في القمة 121، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم.



وقبل لقائهما، كان الزمالك والأهلي قد عبرا إلى الدور السادس عشر من كأس مصر، فالأول فاز على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، والثاني انتصر على النصر بهدفين مقابل هدف واحد.

ويسعى الزمالك الذي يتصدر جدول ترتيب المسابقة المحلية إلى تضميد جراحه، ولو بشكل جزئي، بعد الخسارة الموجعة أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في نوفمبر الماضي.

وتوج الأهلي بلقبه التاسع في دوري الأبطال، بعد الهدف الذي سجله مجدي أفشه قبل لحظات من نهاية المباراة، ليحرم الزمالك من اللقب الإفريقي، الذي يستعصى عليه منذ عام 2002. وبعد أن وصل الزمالك إلى نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، خرج هذا الموسم من دور المجموعات بشكل مفاجئ، لتصبح بطولة الدوري مسعاه تحت قيادة المدرب الفرنسي كارتيرون، الذي لم يخسر في ثلاث مواجهات أمام الأهلي، وهو يدرب الزمالك.

وكان كارتيرون مدرب الأبيض في أخر ديربي في الدوري المحلي، بعد أن فاز الزمالك حينها على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في أغسطس الماضي. لكن المدرب الفرنسي ترك النادي بعدها فجأة، قبل أن يعود مجددا في الشهر الماضي، ليحل محل البرتغالي جايمي باتشيكو.

ويسعى الزمالك إلى الاستمرار في صدارته للبطولة المحلية، مستغلا صحوته الأخيرة في إفريقيا رغم الخروج، وانتصاره في كأس مصر.

ويدخل الزمالك لقاء القمة، بتشكيلة شبه متكاملة، باستثناء غياب أحمد عيد وأمام عاشور للإيقاف.

ويأتي إيقافهما ل 12 مباراة بسبب هتافات معادية ضد الأهلي بعد مباراة في دوري الشباب في وقت سابق هذا الشهر.

وقال كارتيرون في جلسة مع اللاعبين، كشف عنها الموقع الرسمي للنادي "المباراة أمام الأهلي لن تكون سهلة، ولا بد أن نتعامل بحذر وعدم الالتفات إلى الغيابات التي يعاني منها المنافس"

وقال أسامة نبيه المدرب العام للزمالك في تصريحات صحفية "اللاعبون لديهم إصرار كبير على تحقيق أفضل نتيجة أمام الأهلي والمحافظة على صدارة الدوري"

ويسعى الأهلي إلى الاقتراب من الصدارة، في ظل لعبه ثلاث مباريات أقل من غريمه، لكن مسعاه مهدد في ظل الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق.

ويغيب عن الأهلي عناصر كثيرة، أبرزها الحارس محمد الشناوي الذي أصيب بفيروس كورونا.

ويغيب أيضا الظهير الأيسر علي معلول، ومحمد هاني وياسر إبراهيم وجونير أجاي ومحمود وحيد.

وقال موسيماني مدرب الأهلي للصحفيين "مباراة الزمالك لا تحتاج إلى دافع، لأننا نقابل أحد أفضل الفرق الإفريقية، لكننا لدينا مبتغى واحد وهو الانتصار، كي نستعيد صدارة الترتيب في الدوري المحلي"

واسند اتحاد الكرة المصري المباراة لطاقم تحكيم مصري للمرة الأولى منذ لقائهما بالجولة الثانية في موسم 2018، التي فاز فيها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان يدير اللقاء حينها الحكم الدولي محمد الحنفي، أما مباراة اليوم سيديرها الحكم الدولي محمود البنا.

وكان قرار إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، قوبل باعتراضات من جانب الأحمر والأبيض، عبر بيانات رسمية، لكن اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد أصر على الاستعانة بحكام مصريين في مباراة القمة في بيان أصدره في وقت سابق.

وتقام المباراة في منتصف التاسعة مساء، وبحضور 50 فردا لكل فريق، حسبما أعلن اتحاد الكرة المصري.