السوق العربية المشتركة | كشف حساب «البدرى» مع الفراعنة

بعدما نجح المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفنى حسام البدرى فى التأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقي

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 03:29
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مختار مختار: حقق هدف المرحلة الحالية والأداء فى حاجة للتحسن

كشف حساب «البدرى» مع الفراعنة

بعدما نجح المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة المدير الفنى حسام البدرى، فى التأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا «كان 2022»، التى ستقام فى الكاميرون، مطلع العام المقبل، بدأ الجهاز الفنى فى الاستعداد إلى الاختبار الحقيقى، وهو التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 بالعاصمة القطرية الدوحة.



وكان منتخب الساجدين قد تصدر مجموعته السابعة، فى تصفيات الكان، حيث جمع 12 نقطة من 6 مباريات، حيث حقق الفوز فى 3 لقاءات وتعادل فى مثلها، وسجل لاعبونا 10 أهداف، فيما استقبلت شباك محمد الشناوى حارس الفراعنة 3 أهداف فقط.

وبالرغم من الانتقادات اللاذعة التى طالت البدرى وجهازه الفنى؛ بسبب اختياراته تارة وطريقة لعبه تارة أخرى، إلا أنه نجح فى الاختبار الأول له مع الفراعنة وتأهل إلى البطولة الإفريقية متصدرًا.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب مشوار تصفيات كأس العالم فى يونيو المقبل، حيث يتواجد فى المجموعة السادسة التى تضم كل من أنجولا والجابون وليبيا.

وتقام التصفيات بنظام تأهل أوائل المجموعات العشر إلى الدور الثانى والنهائى، حيث تقام قرعة بين المنتخبات العشر، على أن يتأهل 5 منتخبات فقط إلى المونديال.

وتسلط «السوق العربية المشتركة» الضوء على مستوى البدرى وجهازه الفنى حتى الآن مع الفراعنة، بعد ضمان التأهل إلى أمم إفريقيا، وفرص المنتخب فى التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022.

وفى هذا الصدد، يقول الكابتن مختار مختار، النجم السابق للأهلى والمنتخب الأول، والمدير الفنى السابق للإنتاج الحربى، إن البدرى وجهاز الفنى نجح فى تحقيق هدف المرحلة الحالية.

ويشرح مختار فى تصريحات خاصة لـ«السوق العربية المشتركة»، أن أى مدرب يقسم عمله إلى مراحل، حيث لكل مرحلة هدف معين، فحسام البدرى كان هدفه فى المرحلة الماضية، التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا وبالفعل نجح فى ذلك.

وأضاف أن لكل وقت ترتيبه وأهدافه، حيث أن هدف المرحلة المقبلة سيكون تصدر مجموعته السادسة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حتى يتأهل إلى الدور الثانى والذى سيواجه فيه منتخب إفريقى قوى، سيكون هدفه فى هذه المرحلة الفوز عليه بنتيجة الذهاب والإياب، والصعود للمونديال.

وأوضح النجم السابق للأهلى والمنتخب الأول، أن النتائج جيدة للغاية بالنظر إلى الأرقام، ولكن الأداء فى حاجة إلى تحسن، وبكل تأكيد يعمل الجهاز الفنى خلال هذه الفترة على ذلك، بعدما نجح فى الوصول إلى هدفه بالوصول إلى كان 2022 بالكاميرون.

وعن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، أكد المدير الفنى السابق للإنتاج الحربى أنه يتمنى وصول الفراعنة إلى المونديال، ولكنه هذا الأمر يحتاج إلى عمل كبير من الجهاز الفنى واللاعبين.

ويرى النجم وليد صلاح الدين، اللاعب السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلى والمنتخب الأول، أن تأهل مصر إلى بطولة أمم إفريقيا «شىء طبيعى وعادى جدًا» .

وقال صلاح الدين فى تصريحات خاصة لـ«السوق العربية المشتركة»، إن المهمة الأساسية والاختبار الحقيقى للبدرى، سيكون التأهل إلى كأس العالم.

وأضاف أن فرصنا جيدة للغاية، وقوية للتأهل إلى المونديال، خاصة أنه يتوقع تصدر المنتخب لمجموعته السادسة، ولكن سيكون أمامه مباراة قوية فى الدور النهائى أمام منتخب كبير بإفريقيا.

ويقول اللاعب السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلى والمنتخب الأول، إن النتائج معقولة حيث لم يخسر المنتخب أى مباراة حتى الآن، ولكن الأداء عليه علامات استفهام كثيرة.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب أولى مبارياته فى تصفيات المونديال أمام أنجولا بالقاهرة أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 يونيو المقبل، وفى الجولة الثانية سيواجه الجابون أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أو 14 يونيو المقبل.

وفى الجولتين الثالثة والرابعة يلعب الفراعنة أمام ليبيا، أيام 1 أو 2 أو 3 أو 4 سبتمبر، على أن يكون اللقاء الثانى أحد أيام 5 أو 6 أو 7 من نفس الشهر.

وتشهد الجولة الخامسة مواجهة مصر ضد أنجولا أحد أيام 6 أو 7 أو 8 أو 9 أكتوبر فى الجولة الخامسة، أما الجولة السادسة فيلعب المنتخب أمام الجابون أحد أيام 10 أو 11 أو 12 أكتوبر.