السوق العربية المشتركة | جاكوار تحقق أول تتويج مزدوج في بطولة "فورمولا إي" في روما

حقق فريق جاكوار للسباقات أول تتويج ثنائي منذ 30 عاما وذلك مع إنهاء سام بيرد وميتش إيفانز لسباق روما في ال

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 10:44
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

جاكوار تحقق أول تتويج مزدوج في بطولة "فورمولا إي" في روما

 حقق فريق "جاكوار للسباقات" أول تتويج ثنائي منذ 30 عاماً، وذلك مع إنهاء سام بيرد وميتش إيفانز لسباق روما في المركزين الثاني والثالث على التوالي، كما حقق ميتش إيفانز أسرع لفة في السباق، بتوقيت بلغ 1:42.387، فيما حقق سام بيرد أول فوزٍ له بتصويت الجمهور (FanBoost) مع الفريق البريطاني. 



وشق سام بيرد طريقه بين منافسيه منطلقاً من المركز العاشر، لينهي السباق في المركز الثاني، ويحقق ثاني تتويجاته لجاكوار خلال ثلاثة سباقات. وتمكن سام خلال السباق المثير الذي بدأ خلف سيارة الأمان من تجاوز سباستيان بويمي بعد رفع الأعلام الخضراء، مظهراً السرعة المبهرة لسيارة جاكوار I-TYPE 5، وحقق بعدها السائق البريطاني عدة تجاوزات أنيقة مستخدماً "وضعية الهجوم" بذكاء، ليتدرّج في المراكز ويصل إلى المركز الثاني قبل اختتام السباق خلف سيارة الأمان. 

وقدّم ميتش إيفانز بدوره أداءً مبهراً على حلبة السباق، متقدّماً تسعة مراكز من المركز الثاني عشر إلى الثالث، ليحقق ثاني تتويجاته لهذا العام، ونافس إيفانز كلاً من فاندورن وفريجنز بشدة، واستطاع الفوز بالمنافسة لصالحه من خلال عدة حركات حاسمة، لينهي السائق النيوزلندي السباق على منصة التتويج، ويثبت سرعة سيارة جاكوار بتحقيقه أسرع لفة في السباق. 

ويتصدر سام بيرد ترتيب السائقين في "بطولة العالم للفورمولا إي"، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه، فيما يحتل زميله ميتش إيفانز المركز الرابع. 

كما غززت "جاكوار للسباقات" صدارتها لترتيب الفرق في "بطولة العالم للفورمولا إي" بفارق 34 نقطة عن أقرب منافسيها، كما كان هذا أول سباق تحقق فيه جاكوار تتويجاً مزدوجاً منذ 30 عاماً، عندما حققت ذات الإنجاز في جولة أوتوبوليس في اليابان من "بطولة العالم للسيارات الرياضية" سنة 1991، حين حققت سيارة جاكوار XJR-14 المركزين الثاني والثالث كذلك. 

 

جيمس باركلي، مدير فريق "جاكوار للسباقات": "لقد حقق الفريق نتيجة مذهلة اليوم! أول تتويج مزدوج لنا خلال 30 عاماً وأول أسرع لفة لنا في هذا الموسم. لطالما كانت مدينة روما لطيفة معنا، وفي النهاية تحققت هذه النتيجة الرائعة بفضل الأداء المذهل من كل من سام وميتش. كما قدّمت سيارة جاكوار T-TYPE 5 أداء جيداً جداً، وكانت الاستراتيجية التي اتبعناها ممتازة بالتأكيد. هذا النصر اليوم شاهد حقيقي على كل العمل الشاق الذي يقوم كل أعضاء الفريق والذي أدى لهذه النتيجة التاريخية للفريق أجمع، لنواصل بذلك البداية الممتازة التي حققناها في الدرعية. لا شك لدينا بمدى التقارب والمنافسة الشديدة التي سيشهدها هذا الموسم، ومن المهم جداً أن نواصل تقديم أداءٍ مماثل لما قدمناه اليوم حتى نهاية البطولة". 

سام بيرد، سائق "جاكوار للسباقات"، #10: "يا لها من بداية رائعة للعام، مع تحقيقنا أربعة تتويجات في ثلاث سباقات، تشكل مجتمعة إنجازاً رائعاً بصراحة لفريق ‘جاكوار للسباقات‘. على كل من في الفريق أن يشعر بالفخر، فعمل الفريق الجماعي هو ما جعلنا بهذه القوة على حلبة السباق، لذلك أتقدم بتهانيّ لجميع المساهمين في هذا الفوز. ولكن الأمر لا ينتهي هنا، لدينا سيارة رائعة هي جاكوار I-TYPE 5 وسباق آخر يوم غدٍ يشكّل فرصة جديدة لنحاول تحقيق إنجاز عظيم من جديد". 

ميتش إيفانز، سائق "جاكوار للسباقات"، #20: "إنها لحظة عظيمة للفريق مع تحقيقنا أول تتويج مزدوج في بطولة ‘فورمولا إي‘، لقد كان سباقاً مذهلاً في ظروف صعبة جداً، حيث يمكن أن تتخذ الأمور مساراً خاطئاً بشكل سريع، ولكنني سعيد بمكافأة الفريق بهذه النتيجة بعد كل العمل الشاق الذي قاموا به. سام قدّم أداءً رائعاً أيضاً، وتقدّمنا بالمراكز سويةً وأدّينا سباقاً مذهلاً. كانت لحظة عظيمة ومحطة مهمة للفريق، والآن نتطلع لخوض سباق الغد". 

 

تنطلق الجولة الرابعة من "بطولة العالم للفورمولا إي" اليوم الأحد 11 أبريل 2021 الساعة 11 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.