السوق العربية المشتركة | مركز الملك سلمان للإغاثة نظم دورة لتدريب الأطباء في وحدات العزل الخاصة بفيروس كورونا بعدن

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين الأطباء في وحد

السوق العربية المشتركة

الخميس 22 أبريل 2021 - 14:12
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

مركز الملك سلمان للإغاثة نظم دورة لتدريب الأطباء في وحدات العزل الخاصة بفيروس كورونا بعدن

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين الأطباء في وحدات العزل الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19) حول إدارة الحالة والبروتوكول العلاجي للفيروس لعموم مراكز العزل بالمحافظات المحررة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ومنظمة الصحة العالمية.



وتم خلال فعاليات الدورة تزويد 68 طبيبًا من أطباء مراكز العزل في 13 محافظة على مدى خمسة أيام بمهارات ومعارف متصلة بالتعريف بفيروس كورونا، وكيفية التعامل مع الحالات وطرق علاجها بمراحلها المختلفة البسيطة والمتوسطة والحرجة، والتعريف بالأدلة الحديثة والمحدثة في السياسة العلاجية للفيروس، ومكافحة العدوى في مراكز العزل، والتغذية الخاصة بالأطفال والفحوصات المخبرية لكورونا.

وأشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والذي أسهم في الحفاظ على القطاع الصحي من الانهيار، مستعرضا عددا من الترتيبات الفنية والإدارية لإنفاذ حملة التحصين ضد فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي اليمني والتوعية من مخاطر فيروس كورونا.

وفي إطار متصل، نفذ الكادر الطبي لعيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن العديد من الأنشطة الطبية الميدانية ضمن مشروع الرعاية الصحية المنزلية .

وشملت الأنشطة زيارات ميدانية للمرضى من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الأمراض المزمنة، عن طريق سحب عينات من الدم وعمل تحاليل طبية وأخذ العينات لمختبر التحاليل الطبية في عيادات المركز في مخيم الزعتري، حيث يتم متابعتهم بشكل دوري وتقديم العلاج المناسب لهم.

 

وأظهرت نتائج الكشف الميداني الأولي الحالات الأكثر عوزا للعلاج والذين يصعب عليهم مراجعة عيادات المركز ، ليباشر الفريق الطبي التابع للعيادات على الفور تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهذه الحالات، بما يضمن سلامتهم ويخفف معاناتهم في ظل بيئة اللجوء الصعبة.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة عبر المركز للشعب السوري الشقيق في مختلف بيئات اللجوء.