السوق العربية المشتركة | 2021 عام أكثر عدالة وصحة

٧ أبريل اليوم العالمي للصحةأطلقت منظمه الصحه العالمية 2021 عام أكثر عداله وصحه.... وتدعو منظمه الصحه العالميه

السوق العربية المشتركة

الخميس 22 أبريل 2021 - 13:23
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
2021 عام أكثر عدالة وصحة

2021 عام أكثر عدالة وصحة

٧ أبريل اليوم العالمي للصحة



 

أطلقت منظمه الصحه العالمية 2021 عام أكثر عداله وصحه.... وتدعو منظمه الصحه العالميه العالم كله لرفع شعار. عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحه.

العالم يحتاج إلي المزيد من المساواه في الاوضاع الصحيه والاجتماعيه و السكنيه و التعليميه.

 بعض دول العالم لديها فقر في البيئه الآمنه وعدم وجود المياه النظيفه الصالحه للشرب.. وتلوث بالهواء.. والغذاء غير آمن و يوجد عدم توافق بين كميه الغذاء والكثافه السكانيه.... مما يؤثر سلبيا علي صحه السكان.

يعاني الكثير من الدول الناميه من المشاكل الصحيه بسبب المياه والبيئه الغير آمنه...

واظهرت جائحه كورونا معاناه الكثير من الدول علي المستوي الصحي و الاقتصادي ...

كما يعاني اغلب دول العالم من نقص في أعداد الفريق الصحي واغلب من يعمل في القطاع الصحي من النساء.

 70 % من عاملين القطاع الصحي عالميا من  النساء لذلك يجب تحقيق المساواه بين الجنسين... ويجب الاهتمام بالفريق الصحي و تقديره وشكره علي الدور العظيم أثناء جائحه كورونا.

وليس جديدا علي منظمه الصحه العالميه الاهتمام بالفريق الصحي فقد كان عام 2020 عام التمريض نظرا لأهميه قطاع التمريض علي مستوي العالم.

واستكمالا لمسيرة التقدم عالميا متمنين هذا العام... أن يكون أكثر عداله وصحه.

يجب أن تستفيد الدول من تجارب و إنجازات الدول الاخري... وأنا شخصيا أجد إن إنجازاتنا بمصر في الاونه الاخيره كان لها صدي كبير اقتصاديا وصحيا... أهتمام الرئيس بالريف المصري لتوفير مياه صالحه للشرب وبيئه آمنه سيكون لها صدي علي مستوي صحه المواطن.. وعمل مدينه كامله متكامله للدواء سيكون لها صدي اقتصاديا.. و القضاء علي العشوائيات ساعد علي تحسين صحه المواطن وتقليل انتشار العدوي والامراض... الفحص المبكر عن  فيروس سي علي مستوي الجمهوريه للمواطنين يعد من أهم إنجازات الدوله بمصر.. ويجري الان حمله للكشف علي طلبه المدارس الإعدادي والثانوي عن فيروس سي... وتعد الانجازات الاخيره في عهد الرئيس السيسي في الاهتمام بالطرق والبنيه التحتيه وسيله لتقليل حوادث الطريق وتحسين صحه المواطنين و جذب الاستثمار للنهوض اقتصاديا وتحقيق العداله.

ومازال يحمل القطاع الصحي مسؤليه كبيره في نشر الوعي بين المواطنين للحمايه من الامراض المعديه.. علينا جميعا القاء التحيه والشكر والتقدير لجميع أعضاء الجيش الابيض لدورهم العظيم.

د. هبة شعوط   رئيس قطاع الصحة بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، فرع مصر بمجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية